وجه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، الوحدات المحلية بالتنسيق مع الآثار والسياحة لوضع تصور شامل لتطوير وتجميل المناطق السياحية والأثرية بالمنيا كمنطقة (بنى حسن- تل العمارنة - تونا الجبل) استعدادا لاستقبال الموسم السياحي الجديد 2024، المزمع أن يبدأ اخر أغسطس الجاري، مؤكداً ان أعمال التطوير تأتي على رأس اهتماماته لتحسين الخدمات وتهيئة بيئة مناسبة لزيادة الاستثمارات فى المجال السياحى والقضاء على أي سلبيات قد تعوق عمليات تنشيط السياحة والنهوض بها ورفع معدلات التنمية في المحافظة خاصة وأن المنيا تعد وجهة اثرية وسياحية متفردة تحرص كل الوفود السياحة على زيارتها.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية للمحافظ، اليوم الاثنين، لعدد من الأماكن الأثرية والمعالم السياحية البارزة في المحافظة، لبحث سبل دعم وتنشيط السياحة، حيث استهل المحافظ جولته بزيارة منطقة آثار بني حسن بمركز أبوقرقاص، موجهاً بوضع تصور شامل لتطوير وتجميل مداخل المنطقة وتجديد اللوحات الارشادية بالشكل المناسب وتجديد استراحة كبار الزوار والحديقة الخاصة بها، بالإضافة إلى إنشاء دورات مياه جديدة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة والإنارة بشكل دائم ومستمر حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة والأماكن المحيطة بها.

وأشار المحافظ إلى أهمية تضافر كافة الجهود لتطوير البنية التحتية والخدمات السياحية في هذه المناطق لجذب المزيد من الزوار والسياح الأمر الذي يسهم في وضع المنيا فى مكان متميز على خريطة السياحة العالمية، موضحاً أن المحافظة تسعى جاهدة لتعزيز الوعي بأهمية هذه المواقع الأثرية بين المواطنين، والتي تمثل جزءاً هاماً من التراث المصري القديم الذى يستوجب الحفاظ عليه، مشدداً على أهمية إشراك المجتمع المحلي في جهود الحفاظ على هذا التراث الثري.

الجدير بالذكر، أن منطقة "آثار بنى حسن الشروق" تضم 39 مقبرة منحوتة في الصخر لحكام وأعيان مدينة " حبنو " من عصر الدولة الفرعونية الوسطى، أهمها مقبرة أمنمحات "أمينى" و مقبرة "خنوم حتب" ومقبرة "باكت" ومقبرة "خيتى"، وتُعد سجلاً كاملاً للحياة اليومية في عصر الدولة الوسطى من التاريخ الفرعوني، وتعد المنطقة على رأس اولوية كل الوفود التي تصل للمحافظة لما لها من أهمية وقيمة تاريخية وأثرية مهمة.

رافق المحافظ خلال زيارته، حامد فخرى رئيس مركز أبوقرقاص، دكتور ثروت الأزهري مدير ادارة السياحة بديوان عام محافظة المنيا، مخيمر فتحي كبير مفتشى آثار منطقة المنيا الشمالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة المنيا تل العمارنة محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة الأمل للتعليم الأساسي وعددًا من المشروعات الخدمية بالقرية، بهدف الوقوف على احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وذلك استجابة لشكاوى أهالي قرية 8 بمركز المنيا.

وضع حلول عاجلة لحل مشكلة مياه الشرب

خلال الجولة، تلقى المحافظ شكوى من الأهالي حول عجز في مدرسين المدرسة، ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بفحص الطلب وسرعة حل المشكلة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كما استمع المحافظ لشكاوى الأهالي بشأن ضعف مياه الشرب في القرية، ووجه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حلول عاجلة لحل المشكلة، كما كلف وكيل وزارة الصحة بدراسة سد العجز في الوحدة الصحية بالقرية استجابة لشكاوى نقص الأطباء.

ترخيص 3 سيارات ميكروباص

وفي خطوة لتحسين وسائل النقل في القرية، وجه المحافظ إدارة المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور لترخيص 3 سيارات أجرة ميكروباص سعة 14 راكباً لخدمة الأهالي، لتسهيل حركتهم داخل القرية وخارجها، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم وزيارة قريتهم.

الاستجابة لأهالي القرية

وفي ختام الجولة، شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر مع الأهالي والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لحل كافة المشاكل بشكل فوري.

رافق المحافظ خلال الزيارة عامر طه، رئيس مركز المنيا، والدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • محافظ سوهاج ونائبه يبحثان شكاوى 311 مواطنا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • ثاني أكبر تمثال.. بدء أعمال ترميم «أبو الهول» في منطقة آثار ميت رهينة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية