تطبق السلطات الكورية الجنوبية إجراءات وقائية بعد الألعاب الأولمبية لمنع أي مخاطر صحية قد تتعرض لها البلاد مع عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين من باريس.

وتتضمن هذه الإجراءات الاستعانة بكلب مدرب على اكتشاف "بق الفراش" في مطار إنشيون الدولي الرئيسي للبلاد خوفا من تسرب هذه الحشرة الصغيرة إلى داخل أراضيها.

وقال كيم مين-سو، المسؤول في شركة مكافحة الحشرات التي تملك الكلب البالغ من العمر عامين، إنه قادر على فحص غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين.

"تحسبا لأي تسلل وانتشار".. المغرب يفعل نظام "اليقظة الصحية" لمواجهة بق الفراش أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، تفعيل "نظام اليقظة الصحية"في كافة المنافذ الحدودية لمواجهة أي احتمال لتسرب حشرة "بق الفراش" إلى البلاد.

وتتم هذه الإجراءات بالتعاون بين شركة مكافحة الحشرات ووزارتي النقل والأمن ووكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى جانب شركات الطيران ومطار إنشيون الدولي، حيث يتم تطبيق الإجراءات الوقائية على المسافرين لدى وصولهم.

وفي العام الماضي، اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات موسعة لمواجهة مخاوف واسعة النطاق في البلاد من انتشار الحشرة بينما كانت الاستعدادات لاستضافة الدورة الأولمبية تسير على قدم وساق.

"البق الفرنسي" يجد طريقه إلى المغرب.. طوارئ صحية في ميناء طنجة أعلنت إدارة ميناء طنجة المغربي تفعيل حالة الطوارئ الصحية والبيئية، في أعقاب الاشتباه في وجود حشرات "البق" على متن باخرة مسافرين وصلت من ميناء مارسيليا الفرنسي.

وقال بيان صحفي للحكومة الكورية إنه "بينما تجتمع الأسرة الدولية في باريس بفرنسا بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، فهناك فرصة لدخول بق الفراش البلاد بعد الحدث".

وأضاف البيان: "ولهذا السبب نقوم بخطوات وقائية لمنع دخول الحشرة البلاد من خلال مطار إنشيون الدولي وهو المنفذ الرئيسي للبلاد".

وشارك في الألعاب الصيفية التي اختتمت، الأحد، 144 رياضيا كوريا جنوبيا من بين عشرات الآلاف من الرياضيين والمشجعين الذين حضروا هذا التجمع الرياضي العالمي الأكبر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بق الفراش

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، بتعزيز القدرات النووية للبلاد "لردع أي تهديدات من الأعداء"، قائلاً إن البلاد تنفذ بشكل مطرد سياسة لزيادة عدد الأسلحة النووية بشكل كبير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء.

وأدلى كيم بهذا التعهد، خلال كلمة ألقاها في اجتماع مع كبار المسؤولين في الحزب والحكومة، بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس النظام، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية بكوريا الشمالية.

وقال كيم إن "التحرك الذي تقوده الولايات المتحدة لتوسيع كتلة عسكرية في المنطقة، يشكل تهديداً أمنياً خطيراً ضد كوريا الشمالية، وأثار الحاجة إلى تعزيز الترسانة النووية للبلاد"، وفقاً لما نقلته وكالة "يونهاب" للأنباء.

(LEAD) N. Korea's leader vows push for exponential increase in nuclear weapons https://t.co/9kmLlRfVrR

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 10, 2024

وأضاف "الاستنتاج الواضح هو أن القوة النووية لكوريا الشمالية، والموقف القادر على استخدامها بشكل صحيح لضمان حق الدولة في الأمن في أي وقت، ينبغي أن يتم تطويرهما بشكل أكثر شمولاً"، وأوضح أن القوة العسكرية لكوريا الشمالية ستتطور بشكل متسارع ومستمر، ولن يضع حداً لتحقيق هذا الهدف.

وأكد أن كوريا الشمالية ستعزز بشكل مطرد قوتها النووية ،القادرة على التعامل بشكل كامل مع أي أعمال تهديدية تفرضها الدول المنافسة المسلحة نووياً، وستضاعف إجراءاتها وجهودها لجعل كافة القوات المسلحة للدولة، بما في ذلك القوة النووية، جاهزة تماماً للقتال.

وفي اجتماع للحزب في نهاية العام 2022، دعا كيم إلى تعزيز ترسانة البلاد النووية بشكل كبير وإنتاج الأسلحة النووية التكتيكية بكميات كبيرة. وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، نصت البلاد على سياسة تعزيز قوتها النووية في الدستور.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تتفوق على عمان بثلاثية
  • تشكيل عمان أمام كوريا الجنوبية في تصفيات لكأس العالم
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية
  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025