الجزيرة:
2024-09-10@17:00:37 GMT

مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

مواعيد انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى

انتهى انتظار عشاق الدوريات الأوروبية لكرة القدم، وباتت مواعيد انطلاق هذه البطولات قاب قوسين، وكان الموسم في إنجلترا انطلق بفوز مانشستر سيتي بلقب "درع المجتمع"، وتدشن البطولات الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي بكرة القدم (يويفا) بمواجهة ريال مدريد أتالانتا في السوبر الأوروبي بعد غد الأربعاء.

وهذه مواعيد انطلاق البطولات الأوروبية الخمس الكبرى: الدوري الإنجليزي: 16 أغسطس/آب، المباراة الأولى بين مانشستر يونايتد x فولهام.

الدوري الإسباني: 15 أغسطس/آب، المباراتان الأوليان في البطولة: أتلتيك بلباو x خيتافي، ريال بيتيس x جيرونا. الدوري الإيطالي: 17 أغسطس/آب، 4 مباريات في اليوم الافتتاحي للكالتشيو: بارما x فيورنتينا، جنوى x إنتر ميلان، ميلان x تورينو، إمبولي x مونزا. الدوري الألماني: 23 أغسطس/آب، المباراة الأولى: بوروسيا مونشنغلادباخ x باير ليفركوزون. الدوري الفرنسي: 16 أغسطس/آب، المباراة الأولى: لوهافر x باريس سان جيرمان. مواعيد بطولات الاتحاد الأوروبي: دوري أبطال أوروبا: البطولة بدأت بتصفيات تكشف عن أسماء الفرق الأربعة التي تلتحق بالفرق الـ32 التي تخوض غمار البطولة بنظامها الجديدة، وسيكشف عن الفرق جميعها في 28 أغسطس/آب الجاري، وستنطلق البطولة فعليا في 17 سبتمبر/أيلول المقبل. الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ): ستنطلق البطولة في 25 سبتمبر/أيلول المقبل. دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ): ستنطلق البطولة في 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا أغسطس آب

إقرأ أيضاً:

60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر

تشهد بطولة خريف ظفار للسنوكر مشاركة ٦٠ لاعبا من سلطنة عمان والبحرين وباكستان والهند والعراق وسوريا، والتي تنظمها اللجنة العماني للبلياردو والسنوكر ضمن فعاليات خريف ظفار لهذا العام بنادي صلالة وتستمر حتى 14 سبتمبر الجاري، وشهدت انطلاقتها منافسة كبيرة بين اللاعبين المشاركين في البطولة التي تُلعب بنظام ١٥ كرة بنظام المجموعات والتي تم اعتمادها من الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر، وسعت اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر إلى نشر اللعبة في محافظة ظفار بعد نجاح بطولة خريف ظفار لعام 2023، لتكون بطولة إقليمية، وذلك من خلال استمرارية إقامة البطولة في موسم الخريف لاستقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة بهدف الترويج السياحي الخريف ظفار في ظل مشاركة لاعبين من سلطنة عمان وخارجها.

نتائج اليوم الأول

وشهدت منافسات اليوم الأول تنافسا كبيرا بين اللاعبين المشاركين، وخلصت النتائج الفترة الأولى إلى فوز سالم المعشني على وقار أحمد ٦/ ١ والباكستاني زيشان على السوري محمد رأفت ٦/ ٢ وعامر فالت على محمد الرواس ٤/ ٣ وفوز سالم الرواس على سعيد الكثيري ٥/ ٢ وسالم المعشني على عبدالله الحراصي ٤/ ٣ وفوز حمزة العويدي على علي عامر ٦/ ١ وعرفات على محمد بيت سعيد ٥/ ٢ عبدالمنعم الشنفري على علي زعبنوت ٤/ ٣.

وضمن الفترة الثانية فاز نديم غول على أحمد عامر ٥/ ٢ وسالم قطن على أحمد اليافعي ٤/ ٣ ومطيع اليافعي على عامر المعشني ٦/ ١ وناصر محمود على سعيد الكثيري ٥/ ٢ والفلسطيني يوسف أبو عيدة على خالد العمري ٤/ ٣ ومحمد باقي على أحمد الكثيري ٥/ ٢ وخالد جعبوب على هيثم غواص ٤/ ٣ وعبدالله الشنفري على الباكستاني وسيم أحمد ٦/ ١.

وضمن منافسات الفترة الثالثة فاز سالم بن عبدالله اليافعي على حسن الحايكي ومحمد الكثيري على ظافر إقبال ٤/ ٣ والهندي باهيش كومار على محمد غواص ٦/ ١ والباكستاني إحسان أحمد على حامد الكثيري ٥/ ٢ ومحمد المهري على أحمد النجار ٤/ ٣ والباكستاني زيشان يوسف على محمد فؤاد الرواس ٥/ ٣، وسالم المعشني على عامر فالت ٦/ ٤ والسوري محمد رأفت على وقار أحمد ٢/ ١.

وفي الفترة الرابعة فاز سالم الرواس على عبدالله الحراصي ٥/ ٣ وسعيد بن أحمد الكثيري على عبدالرحمن المعشني ٢/ ١ وفاز عرفات على علي زعبنوت ٥/ ٣ وحمزة الهويدي على عبدالمنعم الشنفري ٦/ ٤ ومحمد بيت سعيد على علي عامر ٢/ ١ وفوز نديم غول على أحمد اليافعي ٥/ ٣ وأحمد علي على سهيل العمري ٢/ ١ وفوز ناصر محمود على خالد العمري ٥/ ٣.

وفي الفترة الخامسة فاز مطيع اليافعي على الفلسطيني يوسف أبو عيدة ٦/ ٤ وسعيد الكثيري على عامر المعشني ٢/ ١ ومحمد باقي على هيثم غواص ٥/ ٢ وأحمد الكثيري على ماهر البلوشي ٢/ ١ وسالم اليافعي على ظافر إقبال ٥/ ٣ وعبدالله الشنفري على محمد الكثيري ٦/ ٤ وحسن الحايكي على الباكستاني وسيم أحمد ٢/ ١ والباكستاني إحسان أحمد على أحمد النجار ٥/ ٣.

جهود كبيرة

وحول البطولة أكد حمود بن حمدان الحارثي، أمين السر العام باللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر على أن اللجنة العمانية تسعى جاهدة إلى استمرارية إقامة البطولة ضمن مناشط وفعاليات خريف ظفار بهدف الترويج السياحي لهذا الموسم الاستثنائي في المحافظة، مشيرا إلى أن اللجنة بذلت جهودا كبيرة لإقامة البطولة بمشاركة واسعة من محبي اللعبة من سلطنة عُمان وخارجها خاصة بعد اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر مما سوف يمنحها التميز والمشاركة الإيجابية خلال الأعوام القادمة.

وأضاف: بلا شك أن استمرارية إقامة بطولات اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر تأتي من اهتمام ودعم من قبل بلدية ظفار والقائمين على نادي صلالة للسنوكر -محتضن البطولة- التي نتوقع أن تشهد التنافس الكبير بين اللاعبين المشاركين.

نتائج إيجابية

بينما أعرب اللاعب العراقي علي جليل عن سعادته بالمشاركة في بطولة خريف ظفار للسنوكر موضحا أنها المشاركة الأولى له في البطولة في صلالة بمحافظة ظفار التي تزخر بمقومات سياحية جميلة خلال هذه الفترة المصاحبة للبطولة التي نتمنى لها النجاح في ظل مشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف الدول. وأشار إلى أنه يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية والوصول للنهائيات وقال: البطولة لن تكون سهلة مما يتطلب الحضور الإيجابي لجميع اللاعبين المشاركين، لذلك سوف نسعى لمواصلة تحقيق الإنجازات بعدما حققت عدة إنجازات سابقة منها بطولة العرب وبطولة غرب آسيا وسوف أشارك في بطولة العالم التي سوف تبدأ يوم ١٣ سبتمبر الجاري في منغوليا.

من جانبه قال اللاعب الفلسطيني يوسف أبو عيدة: مشاركتي في البطولة من خلال دعوة تلقيتها من اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر، وبلا شك أن البطولة تعد فرصة كبيرة للاعبين من أجل تطوير مستواهم في ظل وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين من مختلف الدول إذ سوف تشهد البطولة تنافسا كبيرا بين اللاعبين لتحقيق اللقب، ونشكر اللجنة المنظمة للبطولة التي بذلت جهودا كبيرة في التحضير الإيجابي تنظيميا لإنجاح البطولة وتوفير المكان والوقت المناسب لاحتضان منافسات البطولة التي تقام في محافظة ظفار.

مقالات مشابهة

  • دسوقي : مودرن سبورت من أندية القمة بالدوري المصري
  • مسلسل برغم القانون| مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات بورفؤاد في الدوري الممتاز "ب" بعد القرعة
  • ليفربول يحدد بديل صلاح من الدوري الإنجليزي
  • 60 لاعبا في انطلاق بطولة خريف ظفار للسنوكر
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 10- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ 
  • أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ الفرص
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • تعرف على جدول مواعيد تصفيات أفريقيا ودوري الأمم الأوروبية اليوم