ارتفعت حصيلة ضحايا هجومين منسوبين إلى مليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" التابعة لتنظيم الدولة "داعش" شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى 18 قتيلا و14 مفقودا .

مخرجات أعمال اللجنة المشتركة لمشروع إدارة الموارد المائية بجمهورية الكونغو الديمقراطية ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مسلح غرب الكونغو الديمقراطية لأكثر من 70 قتيلا

وذكرت صحيفة (لوموند) الفرنسية، اليوم الاثنين أن الهجومين المتزامنين وقعا على إحدى البلدات التابعة لإقليم "بيني" بمقاطعة كيفو الشمالية في شرق الكونغو الديمقراطية في وقت لاحق من يوم السبت الماضي، وكان الضحايا بشكل أساسي من المزارعين.

وقال رئيس تنسيقية المجتمع المدني المحلي في بيني كينوس كاتو، ، إن "حصيلة هجمات القوات الديمقراطية المتحالفة على بلدة ماموف ارتفعت من 10 إلى 18 قتيلا"، مضيفا أن المليشيات أحرقت أيضا أربعة منازل ودراجتين ناريتين.

جدير بالذكر أن مليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" تنشط بشكل أساسي منذ ثلاثة عقود في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تسببت في قتل آلاف المدنيين.. وفي عام 2019 بايعت هذه المليشيات تنظيم الدولة "داعش"، الذي أعلنهم أنهم فرعه في منطقة وسط إفريقيا.

ومنذ أواخر عام 2021، يشن الجيشان الكونغولي والأوغندي عمليات مشتركة ضد "القوات الديمقراطية المتحالفة" في مقاطعتي كيفو الشمالية وإيتوري، دون أن يتمكنا من منع الهجمات المميتة ضد المدنيين. وارتكبت هذه المليشيات العديد من المذابح بحق المدنيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية وشنت هجمات كذلك في دولة أوغندا المجاورة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية 18 قتيلا ا حصيلة ضحايا هجمات داعش داعش جمهورية الكونغو القوات الدیمقراطیة المتحالفة الکونغو الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا إعصار ياغي في فيتنام إلى 87 قتيلاً

سرايا - ارتفعت حصيلة الإعصار ياغي الذي ضرب شمال فيتنام الى 87 قتيلا كما أعلن التلفزيون الرسمي الثلاثاء فيما لا يزال 64 شخصا في عداد المفقودين.

كان هناك آلاف الأشخاص عالقين على أسطح المنازل ونشروا نداءات استغاثة على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثاء بعدما أدت العاصفة الى فيضانات قوية.



وياغي الذي دخل البرّ الفيتنامي صباح السبت قرب هايفونغ قبل أن يضعف مساء الأحد هو وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية أقوى إعصار يضرب شمال البلاد منذ 30 عاما.


وتسبّب الإعصار بانهيار جسور وإلحاق أضرار بمصانع واقتلاع أسطح منازل والعديد من الأشجار، وقد تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له 149 كلم/ساعة.


وصباح الثلاثاء، وصل منسوب مياه الفيضانات في بعض أنحاء مدينتي ين باي وتاي نغوين إلى أسطح المنازل المكونة من طابق واحد.


وفي العاصمة هانوي، تم إجلاء سكّان بسبب الفيضانات.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا إعصار ياغي في فيتنام إلى 87 قتيلاً
  • ارتفاع ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 63 قتيلاً و40 مفقودًا
  • 63 قتيلا و40 مفقودا.. ارتفاع حصيلة الإعصار «ياجي» في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إلى 63 قتيلا و40 مفقودا
  • 25 قتيلاً..ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على سوريا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في محيط مدينة مصياف السورية إلى 16 قتيلا
  • نحو 60 قتيلاً وجريحاً.. حصيلة جديدة للقصف الاسرائيلي على مصياف السورية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة في تعز إلى 15 قتيلاً
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية