تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، أقسام مديرية الطب البيطرى، ووحدات معهد البحوث الزراعية للوقوف على سير العمل وانتظام الخدمات المقدمة للمواطنين ويوجه بتفعيل القوافل البيطرية المجانية بالقرى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق.

ورافقه خلال الجولة الدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط والدكتور حمدى حسين مدير معهد البحوث الزراعية.


وحيث حرص محافظ أسيوط، على تفقد وحدة إنتاج النيتروجين السائل والتى تم إنشائها بتكلفة 7 مليون جنيه واستمع إلى شرح من الدكتور صلاح على لطريقة عمل ماكينة إنتاج النيتروجين السائل وأهميته واستخداماته في أعمال التلقيح الصناعي للحيوانات، ليغطي احتياجات الوحدات البيطرية بعدد 7 إدارات بيطرية موزعة على قرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى سد احتياجات الإدارات البيطرية بالمحافظات المجاورة لتصبح وحدة أسيوط مركز اقليمي لتوزيع النيتروجين السائل.


وتابع المحافظ سير العمل بأقسام ووحدات المديرية من مخازن وثلاجة مركزية للأمصال واللقاحات موجهًا بالاهتمام بالأجهزة الطبية والحفاظ عليها وضرورة الصيانة المستمرة للاجهزة، وتعظيم الإستفادة منها.

وكما قرر المحافظ إلغاء ندب الدكتورة سحر عبد الله مدير مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة وإحالتها للشئون القانونية وعودتها لعملها الاصلى بمديرية الطب البيطرى لوجود بعض القصور فى إدارتها للمشروع وتكليف بعض أطباء معهد البحوث بالاشراف على مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة.


وكما تفقد المحافظ، سير العمل بمعامل واقسام معهد البحوث الزراعية المجاور لمديرية الطب البيطرى وشاهد ورش العمل والتدريب العملى للطلاب بأقسام الأمراض المشتركة وأمراض الدواجن والمعمل ووحدة الطفيليات ووجه الأطباء بضرورة تفعيل التدريب العملى والميدانى للطلاب لاكسابهم الخبرة العملية وتأهيلهم لسوق العمل.
وحرص المحافظ على لقاء قيادات مديرية الطب البيطرى ومعهد البحوث الزراعية والعاملين وحثهم على التفاني في العمل والنهوض بالوحدات البيطرية بالقرى والنجوع وتعظيم الإستفادة من الأجهزة والامكانات المتاحة بتلك الوحدات للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلًا عن التنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء لتكثيف القوافل الطبية البيطرية بقرى ومراكز المحافظة، وتفعيل حملات التفتيش والرقابة على الأسواق والمحال والمجازر لضبط الأسواق ومنع الغش التجارى بكافة صوره بالتسنيق مع كافة الجهات الرقابية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط اهتمام اجنة استخدامات استمع احتياجات أسواق أسو احتياج اثنين أجهزة اسوأ أسيوط اليوم اصلي افة اعمال إقليمي عمال فضل قانونية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس والتي تقدم كافة الخدمات البيطرية للمربين كما تفقدا مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض بقرية ميت تمامة بمركز دكرنس والمقامة على 8 فدان تقريبا وتضم 60 ألف دجاجة وتنتج 30 مليون بيضة سنويًا.


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهليه.


وأشار " المحافظ " إلى أن الرئيس السيسي أمر بتقديم الدعم الكامل للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، من خلال تحسين السلالات الحيوانية من الأبقار والجاموس لزيادة إنتاج اللحوم والألبان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه المنتجات.


كما أشار اللواء " مرزوق " إلى أن القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها الهدف منها مساعدة الفلاحين والمرابين في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، من خلال توقيع الكشف الطبي على الماشية وتقديم الاستشارات البيطرية للمربين ومواعيد تلقي اللقاحات ضد الأمراض والأوبئة.


وقال " المحافظ " ما شاهدناه اليوم من صروح إنتاجية تتبع وزارة الزراعة مثل ( مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض ) يدعوا إلى إقامة العديد من المشروعات الزراعية لزيادة المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.


وثمن اللواء " مرزوق " دور وزير الزراعة لتقديمه الدعم الكامل لكافة مشروعات الإنتاج الحيواني علي أرض الدقهليه نظرًا لمكانة مصر الزراعية وتميز مزارعيها وفلاحيها في الإنتاج الزراعي والحيواني.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • الطب البيطرى بأسوان ينظم 3 قوافل بقرى بنبان وأبو الريش والمنشية
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • محافظ أسيوط يقوم بزيار مفاجئ  لمستشفى أبنوب المركزي  
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • بدء مشروع التحصين الوطني لقطعان الثروة الحيوانية بمحافظة مسندم
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل أعمالها لاختيار مديرعام الثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه