أحال اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، مديري الوحدة الصحية ومركز الشباب في قرية الجفجافة بمركز الحسنة الي التحقيق أمام الشئون القانونية بسبب الإهمال في العمل وعدم الانضباط.

جاء هذا خلال جولة تفقدية لنائب المحافظ لعدد من المنشآت الحكومية في قرية الجفجافة بمركز الحسنة في وسط سيناء، بحضور رئيس مركز ومدينة الحسنة، والقيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القرية.

وقرر نائب المحافظ، تشكيل لجنة من مديرية الصحة لجرد كافة عهد الوحدة الصحية والوقوف على المفقودات وسحب الزوائد الغير مستغلة الى المديرية، بجانب إيقاف كافة الأجازات بالوحدة الصحية ومركز الشباب واستدعاء المتواجدين فى الأجازات لحين  انتظام العمل بالوحدة ومركز الشباب .

وأعلن نائب المحافظ عن تخصيص الدور الثاني بالوحدة الصحية لتكون استراحة للأطباء وتجهيز غرفة مجهزة لتناول الطعام وتجهيز غرفة كمطبخ مجهز بكافة الأدوات والأجهزة الموجودة بمخازن المستشفى، مع إمداد المستشفى بكرسي أسنان وأجهزة التعقيم كأسبقية عاجلة.

وأشار نائب المحافظ الي تصديق مدير مديرية الصحة على إدراج المواليد من أبناء الحسنة والمولودين بمستشفيات شمال سيناء كمواليد لمدينة الحسنة وينطبق القرار على مدينة رفح لعدم وجود مستشفيات مجهزة للولادة بتلك المدن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجفجافة سيناء شمال سيناء اخبار شمال سيناء ومرکز الشباب

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق

أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، جولة مرورية تفقد خلالها وحدة طب الأسرة بمشتهر التابعة للإدارة الصحية بطوخ خلال فترة العمل المسائية، في إطار المتابعات المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية وبناءً على تعليمات الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

حيث تفقد وكيل مديرية الصحة بالقليوبية غرفة الاستقبال والطوارئ وتأكد من تواجد أدوية، ومستلزمات الطوارئ، وتدريب الممرضة على أعمال الطوارئ، كما تلاحظ عدم تواجد الطبيبة النوبتجية على رأس العمل، وتم إحالتها للتحقيق العاجل، تأكد من نظافة الوحدة والتزام الطاقم الطبي بالزي الرسمي، ثم استأنف وكيل المديرية جولته حيث تفقد مستشفى شبين القناطر المركزي، وتأكد من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بينما تلاحظ تغيب بعض الأطباء النوباتجيين، وقد تم إحالتهم للتحقيق العاجل.

كما تفقد وكيل الوزارة، أقسام الاستقبال والطوارئ، والعنايات المركزة والحضانات والأقسام الداخلية، واطمأن على انتظام سير العمل بهم وتوافر الأدوية والمستلزمات، وتأكد أيضًا من إتباع معايير مكافحة العدوى والجودة لضمان صحة وسلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة
  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • إحالة 5 أطباء و2 صيادلة و2 فني أشعة ومشرفة تمريض بمستشفى منفلوط المركزى  للتحقيق   
  • أقوى تحرك رسمي بمارب بعد فقدان ”منشد الجمهورية” النطق من الجوع والمرض: إحالة كل المسؤولين وممثلي المنظمات للتحقيق
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • لجنة تأمين الفعاليات ومركز دبي التجاري يعقدان اجتماعاً تنسيقياً