قال مصطفى ياحي الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي”الأرندي”، أن كل منصات التواصل الإجتماعي ستتحول إلى منصات داعمة للمترشح الحر عبد المجيد تبون.

وأشار ياحي خلال ندوة صحافية على هامش تنصيب الهيئة الوطنية للحملة الإنتخابية للمترشح الحر عبد المجيد تبون. أن الهدف الذي يسمو إليه الحزب هو استكمال الإصلاحات والحفاظ على المكاسب وتمتين اللحمة الوطنية.

وتمتين المؤسسات الدستورية والالتفاف حولها. مضيفا أن الأرندي ينخرط من أجل الأمن والإنتخابات لصالح البلاد. مؤكدا على التسابق لإقناع المواطنين بأهمية الإنتخابات والبرنامج المسطر.

وبخصوص تمويل الحملة الإنتخابية، أكد ياحي، أن الحزب يساند جهد الدولة في العمل والحد بصرامة القانون ضد استعمال المال الفاسد والممارسات البالية التي تشوّه العملية الانتخابية النبيلة. مشيرا إلى أنه يقف بقوة مع جهود الدولة للتصدي لمحاولات المال الفاسد واستعمال الفساد.

وفي سياق ذي صلة، أضاف ياحي، أن الأرندي طالب في العديد من المرات بتقوية شروط الترشح للراغبين في التشرح بالنسبة للإنتخابات الرئاسية. لأن منصب رئيس الجمهورية لا بد أن تكون له شروط من خلال تعزيزها ووضع إطار تنظيمي وشروط قوية للترشح.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"أرض الانتقام" الجزائري ينافس في "القاهرة السينمائي"

يدور الفيلم الجزائري (أرض الانتقام) حول بطل يفقد كرامته الاجتماعية، وتهدر سنين عمره وراء القضبان، لكنه لا يلجأ للانتقام لاسترداد بعض مما سلب منه، ولكن يسير عبر طريق مختلف لتصفية حسابات الماضي والوصول إلى عدالة، ربما تتحقق وربما لا.

يلعب دور البطولة في الفيلم كل من، سمير الحكيم ومحمد موفق ومحمد تكيرات وزهرة فيضي وحميد كريم، والفليم من تأليف وإخراج أنيس جعاد.
ويعتبر ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج الذي يملك أيضا في رصيده مجموعة من الأفلام القصيرة، وينافس الفيلم ضمن مسابقة (آفاق السينما العربية) في الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يختتم فعالياته الليلة.
يسرد الفيلم في 96 دقيقة قصة جمال الذي خرج من السجن عاقدا آماله على تلقي مبلغ من المال من رئيسه السابق في العمل مقابل دخول السجن بدلا منه، لكنه يتلقى الصدمة الأولى حينما يعود إلى منزله فيجد زوجته مريم قد هجرته واستولت على حساباته البنكية واختفت مع ابنهما عادل بلا أثر.
لا يجد جمال خيارا إلا التوجه إلى بيت أخته يامنة للعيش معها حتى يحل أزمته، ويتوجه بالفعل إلى رئيسه في العمل الذي يعده بسداد ما عليه من المال، إلا أنه لا يفي بوعده.
تنصحه يامنة بالتخلي عن هذا المال لأنه "مال حرام" لكنه يقرر ترك حياة المدينة والعودة إلى قريته الريفية التي نشأ فيها للبحث عن زوجته وكذلك لتصفية حسابات قديمة مع أشخاص من قريته.
وحول فكرة الفيلم، قال المخرج أنيس جعاد قبل العرض إن الفيلم "تجربة أخرى عن الانتقام، ليس الانتقام العنيف، لكنه نوع آخر من الانتقام".
و عقب الفيلم قال أنه يكتب استنادا إلى الموسيقى التي يستمع إليها وأنها "المحرك" الرئيسي لتفكيره في القصة والأحداث في أفلامه، وذلك عند سؤاله عما إذا كان هناك تماس بين هذا الفيلم والفيلم الأمريكي الشهير "الأب الروحي"  لاستخدامه موسيقى الفيلم التي وضعها نينو روتا.
وبالنسبة لأسلوب جعاد في الاعتماد على الكاميرا الثابتة في تصوير معظم المشاهد، قال إنه متأثر بالمدارس السينمائية الإيرانية والروسية وإن هذا الأسلوب مستخدم في معظم أفلامه، وإنه يدري أن البشر يتحركون في المطلق "لكننا كمشاهدين في حالة أكثر ثباتا".
وأوضح أنه يفضل هذا الأسلوب لأنه يتيح للممثلين فرصة ومساحة للتصرف بطبيعية وراحة أكثر للتعبير عما يشعرون به أمام الكاميرا، لأن كثرة الحركة قد تلهيهم عن التركيز على الإحساس والدور.
وذكر الممثل سمير الحكيم الذي جسد شخصية البطل إن الدور له مكان عزيز في قلبه لأنه أول دور رئيسي في سيرته المهنية.
وقال أن شخصية جمال معقدة جدا لأنه عندما خرج من السجن أراد تحقيق أهداف، بعد أن فقد مكانته في المجتمع، لكنه لم يقدر على تحقيقها، بالتالي يدور في حلقة مغلقة. وبانتهاء الفيلم يبدأ جمال بداية أخرى.

مقالات مشابهة

  • "أرض الانتقام" الجزائري ينافس في "القاهرة السينمائي"
  • تونس.. «عبير موسي» تواجه تهما تصل عقوبتها للإعدام
  • طريقة حساب المال المستحق عند فسخ المضاربة.. «الإفتاء توضح
  • عبدالقيوم: على الحويج التفكير في شرعية وجوده بدلاً من التصريحات الانتهازية
  • عبدالقيوم: على الحويج التفكير في شرعية وجوده قبل الحديث عن توحيد المؤسسات
  • هل الزكاة تزيد المال؟.. بـ3 شروط لا يعرفها الكثيرون
  • المال المستحق عند فسخ المضاربة وكيفية حسابه.. دار الإفتاء توضح
  • توجيه تهمة “تبديل هيئة الدولة” إلى رئيسة “الحزب الدستوري” المعارض في تونس عبير موسي
  • ما الذي دار بين ارسلان وجنبلاط؟
  • علاقة ماسك بترامب (1)