في إطار التعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين من أجل تطوير المهنة وتحسين أوضاع الصحفيين، استقبل اليوم المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين لمناقشة سبل التعاون بين النقابة والهيئة للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة يكون هدفها الارتقاء بدور الصحافة القومية، باعتبارها مصنع الخبرات التي خرج منها كل القامات الصحفية وقيادات الصحف الخاصة الحالية.

كما أكد الطرفان أن هذه الرؤية تأتي ضمن خطة عامة هدفها التأكيد على دور الصحافة المصرية كقوة ناعمة من خلال تطوير إمكانيات المؤسسات الصحفية والصحفيين بها وتوسيع مساحات العمل الصحفي لتعود الصحافة من جديد معبرة عن المجتمع ودعم دورها في التنوير والتثقيف وكشف مكامن الخطر التي تواجه الدولة، كسلطه رابعة تراقب وتحذر وتبشر بمستقبل يليق بنا جميعاً.

نقيب الصحفيين والمهندس عبد الصادق الشوربجي

وأكد الشوربجي والبلشي انه سيتم تشكيل لجنة من الهيئة و النقابة للتواصل مع الجهات المعنية ومتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع والتي جاءت على النحو التالي:

1- العمل على تطوير المحتوى الصحفي بما يعكس آراء المواطنين والتنوع في المجتمع.. .والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.

2- ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.

3- تطوير منظومة الإعلانات داخل الصحافة القومية عبر التواصل مع مختلف جهات الدولة بما يعيد الحيوية لقطاع الإعلانات في الصحافة القومية.

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي أن قرار الهيئة بتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال يأتي انعكاساً لتقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة القومية وضرورة استمرارها في رسالتها التثقيفية والتنويرية وتهيئة بيئة عمل مستقرة للعاملين بها.

نقيب الصحفيين والمهندس عبد الصادق الشوربجي

وفى إطار مواكبة التطورات والمتغيرات المتلاحقة في صناعة الصحافة، قررت الهيئة قبول أوائل خرجين كليات الإعلام ابتداءً من العام الجامعي 24/25 للتدريب بالمؤسسات الصحفية القومية تمهيداً لتعيينهم وفقاً لاحتياجات المؤسسات وبما يضمن تدعيم الموقف التنافسي للصحافة القومية بوسائلها المختلفة.

ووجه نقيب الصحفيين الدعوة لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية للمشاركة في أعمال ومحاور المؤتمر السادس للصحفيين والمزمع إقامته مطلع شهر أكتوبر القادم. وأكد البلشي أن ضمان مشاركة واسعة في أعمال المؤتمر هو بداية الطريق لإعادة الروح للصحافة من خلال الاستفادة بخبرات أبنائها بتنوع مشاربهم واختلاف وجهات نظرهم.

وأعرب نقيب الصحفيين عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة لحرصه على استمرار التنسيق والتعاون مع النقابة للارتقاء بصناعة الصحافة وحل المشكلات الخاصة بالعاملين بالمؤسسات والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مما يؤكد تكامل الأدوار بين الهيئة والنقابة.

اقرأ أيضاًنقابة الصحفيين تنظم يومًا تضامنيًا مع الصحفيين الفلسطينيين غدًا

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين اغتيال «الغول والريفي»: انتهاكا صارخا لكافة القوانين

نقابة الصحفيين تكرم وائل الدحدوح بجائزة الصحافة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفيين الصحف القومية رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الهيئة الوطنية للصحافة خالد البلشي الصحف القومية المصرية تعيين الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية المؤقتين بالمؤسسات القومية عبد الصادق الشوربجی الوطنیة للصحافة الصحافة القومیة نقیب الصحفیین بین الهیئة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات»

المناطق_متابعات

دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني العموم إلى تقديم مرئياتهم حول وثيقة «الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات»، ويأتي ذلك بناءً على مهمات الهيئة واختصاصاتها في وضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والمعايير والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني في المملكة، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة ومتابعة الالتزام بها وتحديثها، والترخيص بمزاولة الأفراد والجهات غير الحكومية، للأنشطة، والعمليات المتعلقة بالأمن السيبراني التي تحددها الهيئة.

وبينت الهيئة أن الغرض من الإطار يتمثل في إرساء معايير تحدد نطاق الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات، وتوضح التزامات ومسؤوليات مقدمي تلك الخدمات، ومتطلبات التأهيل للأفراد العاملين أو الراغبين بالعمل لديهم، وذلك بهدف تعزيز كفاءة الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات المقدمة للجهات الوطنية بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتحفيز نمو قطاع الأمن السيبراني في المملكة والجهات العاملة فيه، وحماية حقوق الجهات المستفيدة من خدمات الأمن السيبراني المقدمة بموجب هذا الإطار، بالإضافة إلى تنمية القدرات الوطنية المتخصصة في تقديم تلك الخدمات.

أخبار قد تهمك في لقاء إطلاق دورتها التأسيسية العاشرة كفى مكة تحتفي بعشرين متعافياً جديداً من الإدمان 10 سبتمبر 2024 - 7:49 مساءً قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” 10 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءً

وأوضحت الهيئة أن الإطار المطروح لمرئيات العموم، يستهدف مقدمي الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات، والأفراد العاملين أو الراغبين بالعمل لدى مقدمي تلك الخدمات في المملكة.

وتحث الهيئة الوطنية للأمن السيبراني كافة الجهات ذات العلاقة والعموم، لإبداء الملاحظات والمرئيات حول وثيقة «الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات» قبل نهاية يوم الثلاثاء 21 ربيع الأول 1446هـ الموافق 24 سبتمبر 2024م، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم “استطلاع” أو من خلال تعبئة نموذج تقديم المرئيات المتاح في الموقع الإلكتروني للهيئة وإرساله إلى: [email protected] ، كما يمكن الحصول على نسخة من الوثيقة وتقديم الملاحظات بشأنها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة: www.nca.gov.sa.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءً“صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:53 مساءً“الحفر” تتربص بسيارات المارة.. والبلدية كمن “كحلها فأعماها”.. أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءًوزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية علوم وتكنولوجيا10 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًوزير الاتصالات: بدعم وتمكين ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءًالهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”10 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءً“صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق10 سبتمبر 2024 - 6:53 مساءً“الحفر” تتربص بسيارات المارة.. والبلدية كمن “كحلها فأعماها”..10 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءًوزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية10 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًوزير الاتصالات: بدعم وتمكين ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي10 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءًالهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة” في لقاء إطلاق دورتها التأسيسية العاشرة كفى مكة تحتفي بعشرين متعافياً جديداً من الإدمان في لقاء إطلاق دورتها التأسيسية العاشرة كفى مكة تحتفي بعشرين متعافياً جديداً من الإدمان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات»
  • التدريب في العصر الرقمي.. جلسة حوارية بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل
  • نقيب الصحفيين ووزير الثقافة يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم