لبنان ٢٤:
2024-09-10@17:04:42 GMT

كرم: ذاهبون إلى تنفيذ حقيقي للقرار 1701

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

كرم: ذاهبون إلى تنفيذ حقيقي للقرار 1701

رأى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب فادي كرم، أن "فريق الممانعة لا يفكر ببناء دولة"، معتبرا أن "مفهوم هيكل الدولة لا يوجد لديهم وهم لا يهتمون بلبنان وبالإستثمارات بل كل ما يهمهم هو السلاح".   
وتوجه في حديث الى اذاعة "لبنان الحر"، إلى "حزب الله" قائلا: "أنت من طعنت البلد والشراكة بالظهر، فقرار الحرب والسلم يصدر فقط عن الدولة اللبنانية والسلاح غير الشرعي الإيديولوجي فرض فرضا على اللبنانيين".

 
وأضاف:"نحن في واقع "لا شرعية" وبالتالي "لا دولة" وفي منطق الدويلة، والمعارضة تفعل ما في وسعها لإظهار أن "حزب الله" يريد أخذ البلد إلى الدمار الكامل".
 
وتابع: "حزب الله يتحضر لقمع الداخل وإسكات المعارضة لاسيما القوات اللبنانية، ومن هنا نرى الحملات التي يقوم بها مثل ما حصل مع زميلتنا النائب غادة أيوب، وهو يدرك جيدا أن هناك معارضة شرسة بوجهه ويريد إسكاتها، وهو يعلم أن الراية التي نحملها اليوم هي خطر على مشروعه، وهم يريدون أخذنا إلى حوار القمع".
 
ورأى "أن لا إمكانية لقيام دولة اليوم في ظل وجود دويلة "حزب الله"، فحسابات الدويلة لا تريد بناء دولة ولا تريد انتخاب رئيس للجمهورية بل تريد رئيسا يخضع لها، وبحساباتها لا تريد الانتخابات البلدية أيضا".
 
ولفت كرم إلى "أن إسرائيل بحجة إنهاء حركة "حماس"، دمرت غزة ومن الممكن لاحقا بحجة إنهاء "حزب الله" أن تدمر بيروت"، وأضاف: "إيران قدمت أكبر خدمات لإسرائيل، ونحن ذاهبون إلى تنفيذ حقيقي للقرار 1701".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة تابعة للأمم المتحدة.. بحجة وجود مشتبه بهم داخلها».

الشبهات تحكم قرارات الاحتلال

وذكر التقرير، أن الشبهات هي ما يحكم قرارات جيش الاحتلال، وليس مهما لديه ما يترتب عليها من تجويع أو قتل ما دام الضحايا فلسطينيون، مشيرا إلى أنه بدعوى وجود مشتبه بهم داخلها أوقف الجيش الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة شمال مدينة غزة، ولتبرير هذا الإيقاف قال إن معلومات استخباراتية تفيد بوجود عدد من الفلسطينيين مشتبه بهم داخل القافلة، لافتا إلى أن تلك القافلة لم تكن تحمل تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال، وأنها قافلة تبادل لأفراد من الأمم المتحدة.

«الصحة الفلسطينية»: القافلة محملة بالدواء والوقود

وبحسب التقرير، فإن رواية الاحتلال خالفتها تصريحات مسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية، والتي أوضحت أن القافلة كانت محملة بأدوية ووقود موجهة لأغراض حملة التطعيم في شمال غزة، الأمر الذي يعوق تنفيذ الحملة.

من جانبها، أعلنت مؤسسة «أونروا» أن جيش الاحتلال اعترض القافلة تحت تهديد السلاح رغم التنسيق المسبق، مؤكدة أن الحادث يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الموظفين الأمميين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • النائب المالكي يلتقي محافظ كربلاء ويناقشان عددا من القضايا
  • الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)
  • القبض على النائب السابق عبد الله الخربيط
  • لقاء لأبناء الشاهل وقفل شمر بحجة للتحضير للفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حسام حسن: عرض الشرطة العراقي حقيقي ورفضته سموحة.. وارتباطي بالزمالك شرف كبير
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • عطية عزى بشهداء الدفاع المدني وطالب بتطبيق القرار 1701
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة