عقدت محافظة جنوب سيناء اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، و بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، سكرتير عام المحافظة، وممثلي كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مدينة سانت كاترين، وحرصًا على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن مشروع التجلّي الأعظم.

 

يهدف هذا الاجتماع إلى متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات والتكليفات الصادرة، وتحديد التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع واقتراح الحلول المناسبة لها، والوقوف على الجدول الزمني، وتنسيق الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان سرعة إنجازه بأعلى جودة وأفضل معايير، وذلك تمهيدًا للافتتاح المرتقب في شهر أكتوبر القادم.

مشروع التجلي

يعد مشروع التجلّي الأعظم أحد أهم المشروعات القومية التي تستهدف تطوير مدينة سانت كاترين وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية والبنية التحتية التي تشمل:-


تطوير البنية التحتية للمدينة بما يضمن توفير خدمات عالية الجودة للسكان والزوار، إنشاء مشروعات سياحية جديدة تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، والحفاظ على التراث الثقافي والديني للمدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة سانت كاترين مجلس الوزراء قرارات مجلس الوزراء محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء سيناء مشروع التجلي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر

تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والشركة المنفذة.

وخلال الزيارة، تم عرض الموقف التنفيذي لمشروع الخزانات الأرضية الذي يقع بجوار منطقة 607 عمارات وابني بيتك 7، وتقوم بتنفيذه شركة الإسكندرية للإنشاءات.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أن المشروع سيقوم بتوفير المياه بالكميات والضغوط الكافية لعدة مشروعات مثل ابني بيتك 7 ودار مصر وابني بيتك 5 و262 عمارة و607 عمارات، ومنطقة الداون تاون وسكن مصر على طريق الواحات.

وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يشمل خط ناقل قطر 1600 مم، وعدد 4 خزانات أرضية متكاملة بطاقة 80 ألف م3، مشيراً إلى أن المشروع يعد من أهم وأكبر المشروعات الاستراتيجية بالمدينة، والتي تحظى باهتمام ومتابعة يومية لتوفير مصادر تغذية دائمة للعديد من المشروعات السكنية.

وفي نهاية جولته، أكد المهندس أمين غنيم، ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المدة المحددة مع التأكيد على التزام الشركة المنفذة بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة في تنفيذ الأعمال.

مقالات مشابهة

  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر
  • اجتماع وزاري لبحث تنفيذ مشاريع الكهرباء الجديدة في العراق
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • وزير البلديات يتفقد مشروع الرحيق السكني
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة