ثمن حزب الإصلاح والنهضة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن 605 من النزلاء من كبار السن وذوي الحالات الصحية المتراجعة، قائلا إن هذا القرار تجسيدًا حقيقيًا لمبادئ حقوق الإنسان التي تشكل ركيزة أساسية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد الحزب، في بيان صحفي، أن هذا القرار الإنساني النبيل يعكس بجلاء حرص القيادة السياسية على مراعاة الظروف الإنسانية للمواطنين جميعًا دون استثناء، وترسيخ قيم التسامح والتكافل الاجتماعي التي تميز الجمهورية الجديدة.

تدشين لجنة لدمج المفرج عنهم 

ودعا الحزب إلى ضرورة تفعيل دور مؤسسات الإصلاح والتأهيل في دعم إعادة دمج المفرج عنهم في المجتمع، وتقديم كافة أشكال الدعم المالي والنفسي والصحي لهم، بما يضمن عودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية كأفراد فاعلين في المجتمع.

ولفت إلى أهمية هذه الخطوات في تعزيز اللحمة الوطنية وبناء مجتمع أكثر تماسكًا، وإعادة لم شمل المفرج عنهم مع أسرهم، بما يعكس اهتمام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكافة المصريين.

وطالب الحزب بتدشين لجنة خاصة لدمج المفرج عنهم، بالتنسيق مع نائب مجلس الوزراء للتنمية البشرية والمجموعة الخاصة بالتنمية البشرية في مجلس الوزراء، مع الاستفادة من تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في هذا الصدد.

تطوير السياسات الإصلاحية

وأكد على ضرورة استمرار هذه الجهود من خلال تطوير السياسات الإصلاحية وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للنزلاء داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث أن الاهتمام بالجانب الإنساني للنزلاء يسهم في تحسين جودة الحياة لهم ولذويهم، ويعزز من قدرة المجتمع على التكاتف في مواجهة التحديات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان العفو الرئاسي قرارات العفو الرئاسي الجمهورية الجديدة المفرج عنهم

إقرأ أيضاً:

"دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال

أطلقت جمعية دبي الخيرية مبادرة إنسانية متمثلة في سيارة مجهزة بشكل كامل لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة مجانا، ضمن حملتها الصيفية الموسمية "لنخفف عنهم حر الصيف"، بهدف تخفيف المخاطر الصحية على الأفراد والتجمعات العمالية، مثل الجفاف والإجهاد الحراري المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة في أرجاء إمارة دبي.

وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية، إن إطلاق هذه السيارة يأتي امتدادا للمبادرات النوعية التي تضطلع بها دبي الخيرية داخل الدولة وخارجها، وتجسد اهتمامها بحياة الإنسان وصحته وحمايته من العوامل الطبيعية وتداعياتها، وصون كرامته الإنسانية.
وستجوب السيارة المبردة لدبي الخيرية يوميًا مناطق إمارة دبي لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة على فئة العمال، لاسيما في المناطق الخارجية لتخفف عنهم وطأة الحر، وترسم الابتسامة على وجوههم وتوعيتهم بمخاطر الإنهاك الحراري، وتشجيعهم على الإكثار من شرب المياه والعصائر الباردة لتعويض نقص السوائل في أجسامهم خلال فترة الصيف.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • عن ضرورة التسامح والتنوع الدينيين
  • ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم
  • "دبي الخيرية" تطلق مبادرة لتوزيع المرطبات على العمال
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • عودة 16 صيادا إلى الحديدة بعد الإفراج عنهم من قبل السلطات الإريترية
  • تونسي: بن نافل وفهد المفرج وسعود كريري أكثر كفاءة من الخبراء الأجانب .. فيديو