سام برس:
2024-09-10@16:51:43 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط´ظ† ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط§ظ„ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹ ط§ظ„ط§ط³طھط·ظ„ط§ط¹ ظٹ طŒ ط؛ط§ط±ط© ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ط§ظ„ط­ط¯ظٹط¯ط©.

ظˆط£ظˆط¶ط­ ظ…طµط¯ط± ط£ظ…ظ†ظٹ ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© (ط³ط¨ط£) ط¨طµظ†ط¹ط§ط، طŒ ط£ظ† ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط§ط³طھط·ظ„ط§ط¹ظٹ ط´ظ† ط؛ط§ط±ط© ط¹ظ„ظ‰ ط¬ط²ظٹط±ط© ظƒظ…ط±ط§ظ† ط§ظ„طھط§ط¨ط¹ط© ظ„ظ„ظ…ط­ط§ظپط¸ط©.


المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظٹط ط

إقرأ أيضاً:

الموارد: العراق أول بلد في الشرق الأوسط يراقب المياه الجوفية الكترونيا

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير عام الهيئة العامة للمياه الجوفية في وزارة الموارد المائية ميثم خضير، الثلاثاء، أن العراق أول بلد في منطقة الشرق الأوسط يراقب المياه الجوفية الكترونيا.

وأوضح خضير في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "العراق كان سباقاً في العمل وفق تقنيات متطورة في ملف المياه الجوفية وهو اول بلد في منطقة الشرق الاوسط  يراقب المياه الجوفية الكترونيا"، مبينا ، أن "المراقبة تتم عبر الستلايت والأقمار الصناعية".

وأضاف، أن "بالإمكان مراقبة مستوى المياه الجوفية بواسطة جهاز الموبايل" ، منوها، أنه " تم تشكيل مركز لمراقبة المياه الجوفية بتوجيه من وزير الموارد المائية عون دياب الذي يدعم موضوع المياه الجوفية".

وأشار خضير الى أن "المياه الجوفية اكتسبت أهمية في السنوات الأخيرة بسبب تأثر العراق بالتغيرات المناخية وقلة الواردات في نهري دجلة والفرات"،لافتا الى أن "الفلاحين والمستثمرين اتجهوا نحو الصحراء لاستخدام المياه الجوفية لزراعة المحاصيل الغذائية، وخاصة محصول الحنطة لما يمثله من أمن غذائي".

مقالات مشابهة