أنشطة وفعاليات مختلفة للأطفال يقدمها مهرجان «نبتة» خلال أيام، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية الذي يُقام في مدينة العلمين الجديدة، ويترأسه الفنان أحمد أمين تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث حرصت الصفحة الرسمية لمهرجان «نبتة» على الترويج للفعاليات المنتظرة للأطفال من خلال الشخصية الكرتونية «كيكو» تميمة المهرجان.

أحمد أمين يروج لمهرجان نبتة في العلمين

وقبل أيام من انطلاق المهرجان الذي يستمر من 15 لـ18 أغسطس في مدينة العلمين الجديدة، ظهر الفنان أحمد أمين في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لـ مهرجان «نبتة» على فيس بوك، واصفا المهرجان بأنّه أول خطوة في الحلم الذي يحاول رسمه للأطفال قدر المستطاع.

أحمد أمين قال في مقطع الفيديو، إنّ تميمة المهرجان هذا العام هي «كيكو»، اختارها الفنان أحمد أمين لأنّه من أقدم الطيور المصرية التي ترتبط بالمصريين بشكل كبير: «كيكو صاحبنا اللي هيكون معانا في المهرجان كشعار للمهرجان وكشعار لنبتة، وهو أبو قردان الشقي الجميل اللي بياخد باله من نبتة ومن أي نبتة في الدنيا، الطائر المصري الأصيل، لكن كيكو بتاعنا عنده فضول رهيب يعرف كل حاجة ويشارك خبراته مع أصحابه وهتقابلوه في المهرجان وهينطلق ويعمل حاجات كتير للأطفال».

وشرح الفنان أحمد أمين فكرة «نبتة»، وهي إحدى شركات المتحدة للخدمات الإعلامية المختصة بصناعة ودعم وتمويل وإنتاج أعمال للأطفال بكل أشكالها ومحتوياتها التي يمكن أن تقدم للطفل، وهو عبارة عن ملتقى للأطفال مع صناع محتوى الأطفال ليكون بداية وإعلان ومسابقة لإنتاج محتوى للأطفال: «مسابقة المهرجان هي مخصصة للكبار اللي بيقدموا محتوى للأطفال، لكن المسابقة مش معمولة للأطفال، لكن هيكون ليهم مسابقة مُستقبلًا».

فعاليات مهرجان نبتة للأطفال

افتتاح مهرجان نبتة للأطفال سيكون الخميس المقبل في مدينة العلمين الجديدة بحسب أحمد أمين، ويتضمن «ورشة وقت الحكاية» يوم 16 أغسطس بمشاركة مجموعة من الفنانين، منهم سوسن بدر وحاتم صلاح والكاتب عبدالرحمن جاويش إلى جانب الفنان أحمد أمين.

أما يوم 17 أغسطس فيشهد مهرجان نبتة ورشة «ستوب موشن»، وهي عبارة عن ورشة لصناعة الأنيميشن عن طريق المجسمات أو «الصلصال»، ويقدمها الفنان المخرج حازم جودة، وقال عنها أمين: «في الورشة دي هنعمل برنامج أنيميشن صغير بحيث الأطفال يعرفوا يعني إيه أنيميشن ويعني إيه تحريك ويعني إيه كارتون».

وفي يوم 18 أغسطس يكون الأطفال على موعد مع ورشة «الرائد الصغير» التي تستهدف تعريف الأطفال بريادة الأعمال والبيزنس بشكل مبسط، وبكفية إنشاء مشروع صغير بالتعاون مع شركة «انطلاق».

أمين أكد أنّ مدينة العلمين هي مجرد بداية لفعاليات الأطفال، ومن المقرر أن تشمل جميع محافظات مصر في المستقبل، وبالنسبة للمسابقة جرى مدّ التقديم بها حتى نهاية سبتمبر نظرًا لكثرة الأعمال المتقدمة، وسيكون الختام في القاهرة، وإعلان نتائج المسابقة في نوفمبر بالتزامن مع أعياد الطفولة.

ووجّه أحمد أمين الشكر للدكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة شركة «نبتة» ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، كما وجّه رسالة للأطفال: «احنا بنحاول نخلي المستقبل أحلى بيكم، مستنيكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد أمين مهرجان نبتة مهرجان نبتة للأطفال العلمين مهرجان العلمين العلمين الجديدة الفنان أحمد أمین العلمین الجدیدة مدینة العلمین مهرجان نبتة

إقرأ أيضاً:

تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

يكرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب في  حفل إفتتاح دورته الثانية من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي .
ومن المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم أخر شتا من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان  .
وأعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة .
وقالت : رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام .
موضحة أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام  وماتشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير 
ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما 
وقال :  ساهمت ساندرا من خلال أفلامها  في منح فرصا عديدة لممثلين  أصبحوا فيما بعد نجوما كبار وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة علي الشباب من أبناء جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك  لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية  وتعبيرا عن زمنها .
وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا  أثناء الفعاليات.

يشار الي أن  ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل  الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل  هو اول أفلامها كمخرجة وتوالت بعده أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة ) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية  .

 

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

ساندرا نشأت 

 

مقالات مشابهة

  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تكريم ساندرا نشأت فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • خاص| مخرج مسلسل العتاولة: الجزء الثاني هيكون أحلى من الأول.. ومشاهد فيفي عبده هتعجب الجمهور
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين