أعلنت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عن حصولها على ترخيص من هيئة الطيران المدني (CAA) لمركز تكنولوجيا المسيّرات، مما يمكّنها من تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بتقنيات المسيّرات والطائرات بدون طيار. تشمل هذه الخدمات التدريب والتوريد والصيانة والتجميع والتركيب، بالإضافة إلى إجراء التجارب حسب احتياجات العملاء.

ويتضمّن البرنامج التدريبي الذي يقدمه المركز تدريبا شاملا ومتخصصا في استخدام المسيّرات والطائرات بدون طيار، مع منح رخصة قيادة لها. كما يشمل تطوير مهارات التصوير الجوي وتقنيات البرمجيات والاستطلاع والمسح الجيولوجي، بالإضافة إلى تعلّم برامج تحليل نظم المعلومات الجغرافية. ويقدم المركز حلقات عمل متقدمة للمختصين والخبراء، تتضمن تدريبًا عميقًا على تصميم وهندسة الطائرات بدون طيار، وتزويد المشاركين بالخبرات العملية والعلمية اللازمة.

وعبّرت المهندسة بهية بنت هلال الشعيبية، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا، عن سعادتها بهذا الإنجاز، وقالت: نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يُمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤيتنا في تعزيز قطاع المسيّرات والطائرات بدون طيار. ويُعتبر مركز تكنولوجيا المسيّرات نقطة تحول مهمة في تطوير هذا القطاع في المنطقة، ومواكبًا للتطورات العالمية، وملبيًا للنمو المتسارع في السوق المحلي والإقليمي.

وأضافت الشعيبية: إن المركز يوفر بيئة علمية وتطبيقية في مجال المسيّرات الجوية، والبرية، والبحرية، ويهدف إلى إيجاد شراكات مع المؤسسات العالمية المتخصصة وجذب الاستثمارات في مجال تصنيع المسيّرات بأنواعها. وتسعى الشركة إلى دفع حدود الابتكار من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة تدعم التقدم التكنولوجي.

ويُعد مركز تكنولوجيا المسيّرات أحد مشروعات منطقة "ZONE 88" التابعة للشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. وتقع المنطقة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتضم خمسة مشروعات عالمية، هي: مركز مستوطنة الفضاء، ومنطقة إطلاق المركبات الفضائية للأغراض التجارية، ومركز تكنولوجيا المسيّرات، ومنطقة تجارب الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ومحطة إرسال واستقبال أرضية. وتهدف هذه المشروعات إلى تعزيز صناعة الفضاء والتكنولوجيا واستقطاب الاستثمارات العالمية والأبحاث العلمية لبناء اقتصاد معرفي مستدام في المنطقة.

وفازت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا بجائزة التميز في الأعمال لعام 2021 من قبل الاتحاد العالمي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية. كما حصلت على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015 المعترف بها عالميا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: رات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك

شمسان بوست / خاص:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، مع ممثلي منظمة الأغذية العالمية “WFP” السيدة شاهدة اختر مسؤولة مشاريع سبل العيش والحد من المخاطر ومساعدها الأخ عبدالحفيظ العامري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب الكابتن بن نهيد بممثلي منظمة الأغذية العالمية، مشيداً بمدى التعاون المشترك بين الهيئة والمنظمة، والجهود التي يبذلونها مع هيئة الطيران في مجالات عديدة ومنها الأرصاد الجوية..

مقدماً شكره وتقديره على جهودهم المبذولة لتوطيد أواصر التعاون.
من جانبها، تطرقت السيدة شاهدة اختر إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات، ومشاركتها في درء الكوارث الطبيعية التي تسببها الأمطار والفيضانات، وبالذات في المناطق الشرقية من البلاد بمحافظات المهرة وحضرموت ومأرب، وتأثيرات هذه الكوارث على النازحين بشكل خاص، والعمل على الحد من المخاطر وتوفير سبل العيش الآمن.


كما أشارت “اختر” إلى أنه سيتم ترتيب عقد اجتماعات مشتركة بين المنظمة والهيئة والجهات ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة، للحد من الكوارث وإعطاء الأهمية للإنذار المبكر في التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، وكيفية وصول هذه المعلومات للمتضررين قبل وقوعها حفاظاً على سلامتهم.


حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية شكيب الطيب ومدير عام مكتب رئيس الهيئة م/محمد نزيه، ومستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية م/ علوي العبدلي.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية رائدة للتنقل الجوي
  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل
  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا