احتفاء العالم بالشباب من خلال تخصيص يوم دولي، يتجاوز مجرد تسليط الضوء على أهمية هذه الفئة الواعدة والطموحة والمبدعة، بل يعد بمثابة احتفاء بالمستقبل بكل ما يمثله من اقتصاد وتنمية وازدهار، وعلاقات اجتماعية راقية، ومن فنون وآداب وابتكارات، ومن علاقات بين الأمم والشعوب والثقافات المختلفة تستند على التفاهم والحوار والتعاون.

إن هذا اليوم دعوة لبناء المستقبل المشترك والعالم الأكثر ملاءمة للإنسانية وقيمها ومبادئها.

وجاء اختيار هيئة الأمم شعار : من النقر إلى التقدم: مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة، كعنوان رئيسي ليوم الشباب الدولي هذا العام، بمثابة تأكيد على دور الشباب في قيادة التحول التقني والابتكارات والحلول الذكية، حيث تعتبر شريحة الشباب الأكثر استخداماً للأدوات التقنية ما يجعلها مؤهلة وأكثر إيماناً بقدرة التكنولوجيا على الارتقاء بجودة ومستوى حياة الناس.

ومن أجل أن تكون العلاقة بين الشباب والتكنولوجيا مثمرة وبناءة، يجب رعايتها منذ مرحلة الطفولة، من خلال توعية الأهالي وتحقيق الأمن الإلكتروني للأطفال ومكافحة التنمر والإساءات التي يمكن أن تحدث شرخاً بين الأطفال والتكنولوجيا، وآثاراً نفسية سلبية قد تستمر معهم طوال عمرهم. وفي هذا السياق تعمل “إدارة سلامة الطفل” على رعاية الأطفال وحمايتهم في الفضاء الإلكتروني من خلال توطيد الشراكات مع الأهالي والمؤسسات، وإطلاق الحملات والبرامج التوعوية. فنحن نؤمن بأطفالنا هم الأمل الأكبر بالغد ورعايتهم واجب علينا وعلى كافة المجتمعات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين

افتتح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، معرض إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، الذي أقيم بمركز رعاية الموهوبين، بمشاركة منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين، ولفيف من القيادات الجامعية والتعليمية والمجتمعية وأسر الطلاب المشاركين بالمعرض.

أشاد وكيل وزارة التعليم بتميز الأعمال المشاركة في المعرض، ونبوغ الطلاب المساهمين بمشروعات تكنولوجية وفنية تعبر عن شغف الطلاب ومهاراتهم في تسخير التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملية التعليمية والمجتمع، وتؤكد مدى تأثير الموهبة على الجانب الخلقي والنفسي للطالب وتعزز تفوقه وانخراطه بالمجتمع.

كما أثنى على تبني إدارة الموهوبين بالمديرية وأعضائها بالإدارات لتدريب المتميزين في شتى الفروع الفنية والأدبية والتكنولوجية وتقديم برامج و خطط لصقل تلك المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات والتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي.

يذكر أن هذه أولى الفاعليات التي تنظم بمركز رعاية الموهوبين بقنا الجديدة، والذي يجري تجهيزه ليكون بمثابة منارة علمية تتضمن عدة قاعات وأدوات ومعامل تخدم طلاب المديرية من كل الإدارات التعليمية وتستقطب النماذج والخبرات الناجحة في تخصصاتها من أعضاء هيئة التدريس لدعم النشء والطلاب.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • في حفل توقيع كتاب الجهاد” الأمريكي من كابول إلى اسطنبول” للسفير صبري: اليافعي يؤكد أهمية الكتاب في كشف الدور الأمريكي التخريبي للدول العربية والإسلامية
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لا يمكن المساومة على سلامة المنشآت النووية حول العالم
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • سلامة الغذاء: السودان والسعودية وليبيا أكبر الدول العربية المستقبلة للصادرات
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • الإصابة تُبعد دانييل بودينس عن الشباب
  • تحذير أممي من أزمة جوع هي الأكثر مأساوية بتاريخ السودان.. وصلت إلى دارفور