قرار أكبر صندوق تقاعد في القطاع الخاص في بريطانيا بيع أصوله داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تبلغ قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني (102 مليون دولار).

وبهذا القرار انضم الصندوق، إلى صناديق التقاعد العالمية التي تنسحب من المنطقة بعد حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.



وبحسب صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، فإن صندوق تقاعد الجامعات البريطاني (يو إس إس) البالغة قيمته 79 مليار جنيه إسترليني (10.78 مليارات دولار) -والذي يضم أكثر من 500 ألف عضو- قلل استثماراته داخل الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الاستثمارات في الديون الحكومية والعملة الإسرائيلية (الشيكل) في الأشهر الستة الماضية.

The historic decision by the the UK’s biggest private pension fund, USS, to divest from Israeli assets implicated in the illegal colonial occupation of ????????, is testament to the hard work of the @ucu and others in campaigning tirelessly for an ethical investment policies in line… pic.twitter.com/ZWUt7WOPLW — Husam Zomlot (@hzomlot) August 10, 2024
قال الصندوق إنه قلل استثماراته في الشرق الأوسط "استجابة للمخاطر المالية التي أصبحت واضحة، وفي الماضي، تراجع صندوق التقاعد أيضا عن الاستثمار في التبغ والتصنيع وتعدين الفحم الحراري.


وبدأ الصندوق في بيع محفظة السندات والعملات في آذار / مارس الماضي، حيث جاءت الخطوة بعد ضغوط مستمرة من أعضاء صندوق التقاعد بسبب مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتتعرض صناديق المعاشات التقاعدية في القطاع العام في بريطانيا، والتي لديها أموال مرتبطة بمجموعات تزود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة لضغوط شديدة للتخلص من استثماراتها.

يشار إلى أن معظم أعضاء صندوق تقاعد الجامعات من العاملين في قطاع التعليم العالي، بمن في ذلك المحاضرون في جامعات مرموقة مثل أكسفورد وكامبردج، وفي أحدث تقرير سنوي له نُشر الشهر الماضي قال الصندوق إن لديه "واجبا قانونيا للاستثمار في أفضل المصالح المالية" لأعضائه والمستفيدين منه.

????انتصار عظيم لحركة المقاطعة العالمية ✌️..
⭕️ أعلن احدى أكبر صناديق التقاعد في العالم - صندوق التقاعد النرويجي - سحب كامل استثماراته من السندات الإسرائيلية والتي تصل ل " نصف مليار دولار " ..
⭕️هذا الصندوق التابع للحكومة كان يستثمر في السندات الإسرائيلية - وهي قروض من الأفراد… pic.twitter.com/yabtccjJ9E — Esraa Alshikh إسراء الشيخ (@Esralshikh) February 23, 2024
ومن ناحيته رحب المسؤول في اتحاد الجامعات والكليات دولي هارت بتخلص الصندوق من استثماراته من سندات حكومة الاحتلال الإسرائيلي،


وكانت شركة بنسيون "واحدة من أكبر صناديق المعاشات التقاعدية في الدانمارك والتي تضم أكثر من 800 ألف عضو" قد سحبت جميع استثماراتها من البنوك الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا الاحتلال صندوق تقاعد اتحاد الجامعات صناديق المعاشات بريطانيا الاحتلال صندوق تقاعد صناديق المعاشات اتحاد الجامعات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی صندوق تقاعد

إقرأ أيضاً:

“صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق

المناطق_واس

وقّع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين اليوم، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، بالإضافة إلى عدد من الخدمات ذات الاهتمام المشترك.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمدينة الرياض، حيث مثّل الصندوق في التوقيع مدير إدارة الخدمات المساندة عبدالمحسن ناصر الراشد، فيما مثَّل “سدايا” محمد بن عبدالله الزهراني، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وأمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمر.

أخبار قد تهمك “الحفر” تتربص بسيارات المارة.. والبلدية كمن “كحلها فأعماها”.. 10 سبتمبر 2024 - 6:53 مساءً وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية 10 سبتمبر 2024 - 6:46 مساءً

وتنص مذكرة التفاهم بين الجانبين، على وضع إطار عام لمجالات التعاون بين الطرفين، شملت إمكانية إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، يتم تشغيله بالشراكة بين الطرفين، وتعظيم الشراكة والاستفادة من المنصات والخدمات المقدمة من “سدايا” ، والتعاون في تسويق فرص الصندوق ودعم مشاريعه حسب المعايير المعتمدة لدى المنصة، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي، كما تسعى المذكرة إلى الربط مع بنك البيانات الوطني لضمان تقديم خدمات الصندوق لمستحقيها بعد توقيع الشراكات مع الجهات الحكومية.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن الجهود التي يسعى إليها صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، بتقديم برامج نوعية وخدمات مستدامة ومبادرات ذات أثر من شأنها أن تعمل على توفير حياة كريمة وآمنة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين ومن يعولونهم شرعاً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 7:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي علوم وتكنولوجيا10 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًوزير الاتصالات: بدعم وتمكين ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءًالهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة” أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:21 مساءًأمين مركز “اعتدال” يستقبل مساعد وزير الخزانة الأمريكي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:05 مساءً“وادي عرعر”.. أحد أشهر أودية شمال المملكة بمسافة تزيد عن 190 كيلو مترًا أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًثنائية كادش تمنح الأخضر نقاط مواجهة الصين10 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًوزير الاتصالات: بدعم وتمكين ولي العهد المملكة منصة عالمية لنهج الحوكمة المبتكرة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي10 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءًالهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”10 سبتمبر 2024 - 6:21 مساءًأمين مركز “اعتدال” يستقبل مساعد وزير الخزانة الأمريكي10 سبتمبر 2024 - 6:05 مساءً“وادي عرعر”.. أحد أشهر أودية شمال المملكة بمسافة تزيد عن 190 كيلو مترًا10 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًثنائية كادش تمنح الأخضر نقاط مواجهة الصين "الحفر" تتربص بسيارات المارة.. والبلدية كمن "كحلها فأعماها".. "الحفر" تتربص بسيارات المارة.. والبلدية كمن "كحلها فأعماها".. تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • بايدن وترامب يسعيان لإنشاء صندوق سيادي.. ما علاقة الصين بذلك؟
  • «قادربوه» يتابع الإجراءات المتخذة حيال أداء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • تجنب الخرافات الشائعة عن المال.. دروس من أكبر معمر في العالم
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • «التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد