الوطن:
2024-09-10@16:53:38 GMT

ماذا تنتظر أسعار الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة؟

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

ماذا تنتظر أسعار الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة؟

يشهد سعر الذهب المحلي حالة من التذبذب خلال تداولات اليوم الاثنين، بعد أن تراجع خلال جلسة الأمس، حيث افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم الاثنين عند 3470 جنيه، بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 15 جنيها.

وتوقع تقرير «جولد بيليون» أن يشهد أسعار الذهب المحلي تغيرات في الأيام المقبلة، خاصة بعد أن طالبت شعبة الذهب الدولة بإعادة تطبيق مبادرة زيرو جمارك، التي سمحت بدخول حوالي 4.

6 طن من الذهب عند تطبيقها مدة سنة، ما يعمل على تحقيق توازن بين العرض والطلب في السوق المحلي، خاصة في ظل توقف عمليات استيراد الذهب.

وخلال الفترة الأخيرة، شهد الطلب المحلي على الذهب ارتفاعا، مقارنة بفترة ما بعد تحديد سعر عادل للجنيه أمام الدولار، والسبب وراء هذا ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لمستويات تاريخية، بالإضافة لتزايد التوترات الجيوسياسية المحيطة بمصر.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

هذا وقد ارتفع سعر الذهب العالمي بداية تداولات الأسبوع الجاري، بعد أن أغلق بشكل إيجابي الأسبوع الماضي، وتنتظر الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية لهذا الأسبوع، وستعمل على تغيير تحركات الذهب، حيث أنها تؤثر على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي القادم بخصوص الفائدة.

وتأثر سعر الذهب المحلي في تداولات اليوم، بعدما تراجع خلال جلسة الأمس، بالتغيرات بسعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة لحركة سعر أونصة الذهب العالمي التي ارتفعت اليوم.

حاولت سعر أونصة الذهب العالمي اختراق المستوى 2440 دولار للأونصة، بعد الزخم الإيجابي الذي حصل عليه السعر بعد الإغلاق الإيجابي الأسبوع الماضي، غير أن الأسواق تنتظر بيانات التضخم قبل الدخول بصفقات كبيرة للذهب، ما قد يدفع السعر للتحركات العرضية حول تلك المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب المشغولات الذهبية الذهب محليا سعر الذهب سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب الذهب العالمی بعد أن

إقرأ أيضاً:

1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند تتجاوز حدود الاتفاقية التجارية M42 توسع خدماتها للرعاية الصحية إلى الإمارات الشمالية

استقطبت الأسهم المحلية نحو 1.25 مليار درهم خلال جلسة تداولات أمس، فيما شهدت الأسواق  تراجعاً  في مؤشراتها العامة، نتيجة عمليات بيع على بعض الأسهم القيادية. 
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية أغلق المؤشر العام على انخفاض بلغت نسبته 0.98%  عند مستوى  9355  نقطة، وشهدت جلسة التداول إبرام 18.6 ألف صفقة تم من خلالها تداول 219 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 950 مليون درهم.
وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار السوق لـ  15 شركة مدرجة مقابل تراجع أسعار 53 شركة في حين أغلقت 45 شركة على استقرار من دون تغيير يذكر مقارنة مع أسعار إغلاقها بنهاية الأسبوع الماضي.
وتظهر البيانات، أن محصلة تداولات  المستثمرين الأجانب خلال جلسة الأمس سجلت نحو 28 مليون درهم صافي شراء، فيما استحوذ المستثمرون الأجانب على أكثر من 32% من القيمة الإجمالية للتداول خلال الجلسة.
وأما تداولات المؤسسات الاستثمارية من الصناديق والمحافظ المستثمرة في الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد كانت محصلة تداولتها مستقرة خلال جلسة التداولات أمس، من دون تغيير يذكر في رصيد استثماراتها في السوق.
وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر العام للسوق على انخفاض أيضا بنسبة 0.31% عند مستوى الإغلاق البالغ 4359 نقطة، وشهدت جلسة التداول إبرام 9.5 ألف نقطة تم من خلالها تداول 140 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 291 مليون درهم.
وكانت محصلة التداولات خلال جلسة الأمس في سوق دبي  المالي ارتفاع أسعار 16 شركة مقابل تراجع أسعار 27 شركة، فيما أغلقت  7 شركات على استقرار من دون تغير  مقارنة مع أسعار إغلاقها  بنهاية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب
  • هل تنخفض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟.. «جولد بيليون» تحلل الأسباب
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم
  • 1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • أسعار الذهب في مصر اليوم 8 سبتمبر
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق