قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن قرار الإفراج بالعفو عن 605 من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، يأتي في إطار تعزيز القيم الاجتماعية والوطنية ومراعاة للظروف الإنسانية، وخطوة هامة تؤكد على حرص الإدارة السياسية على تنفيذ التوصيات التي تخرج عن اجتماعات الحوار الوطني.

وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن سرعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية تعكس حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع بمختلف انتماءاته وحرص الدولة على إرساء حالة من التسامح وهو بمثابة الإعلان عن مصالحة شاملة مع الجميع ودون استثناء وهي خطوة هامة تساهم بشكل كبير في تحسين وترسيخ أحد أهم ركائز حقوق الإنسان وهو ملف الحقوق والحريات وهو نجاح جاء من خلال الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

الإفراج بالعفو عن 605 من النزلاء

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة وضعت رؤية شرعت في تنفيذها لتحسين أوضاع السجون والسجناء وإعادة تأهيلهم مع استمرار عمل لجنة العفو الرئاسي ضمن هذه المنظومة في دراسة ملفات السجناء والإفراج عنهم تباعا وهو أمر إيجابي جدا يجعل مصر من أوائل الدول في المنطقة التي اتخذت مبادرة جدية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان بشكل عام وأوضاع السجناء بشكل خاص، وهو ما يعكس مدى جدية ورغبة مصر في تحسين المناخ السياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي المؤتمر الإفراج عن المحبوسين حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر

تفقد النائب العام المستشار محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، منطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية.

خلال زيارته لعنابر النزلاء، استمع النائب العام وفريق النيابة العامة، إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية ثم اطلع على دفتر الشكاوى، واستمع إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

وانتقل النائب العام وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض وأماكن الزيارة، مطالعين دفاترها ودور العبادة ومكتبة الاطلاع والملاعب الرياضية وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

وأشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب العام: نتطلع لتعزيز التعاون مع «قضايا الدولة» في مختلف المجالات
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد
  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • أستاذ في العلوم السياسية: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز الحوار المجتمعي
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف