أبوظبي (الاتحاد)


اختتمت بنجاحات كبيرة بطولة الإمارات المفتوحة للمواي تاي للشباب التي أقيمت على مدار 3 أيام في سبيس 42 أرينا بشاطئ الراحة في أبوظبي، بتنظيم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج وسط مشاركة 551 لاعباً ولاعبة يمثلون 47 نادياً.
حضر منافسات اليوم الختامي وشارك في تتويج الفائزين سورايوت شاسومبات، سفير مملكة تايلاند لدى الدولة، ومصطفى جبار علك رئيس الاتحاد العراقي للمواي تاي، بجانب طارق محمد المهيري وعلي خوري أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، إضافة إلى موسى جبر مساعد الأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي.


وتصدر الترتيب العام في ختام البطولة فريق (UAM) برصيد 16ميدالية ذهبية و5 فضيات بمجموع 21 ميدالية، وحل ثانياً «أبوظبي مواي تاي» بحصوله على 14 ميدالية ذهبية و6 فضيات و8 برونزيات بمجموع 28 ميدالية، فيما جاء ثالثاً (TK MMA) برصيد 8 ميداليات ذهبية و5 فضيات و2 برونزية بمجموع 15 ميدالية.
وتأتي البطولة ضمن أجندة مسابقات اتحاد اللعبة الطامحة لتطوير رياضة المواي تاي، وتعزيز تفاعل قاعدة اللعبة في البطولات والعمل على توفير الفرص المناسبة للناشئين والشباب في موسم العطلة الصيفية لتطوير مهاراتهم ورفع مستوياتهم دعماً لخطط الاتحاد في اكتشاف المواهب الواعدة ورفد المنتخبات الوطنية بالموهوبين من مختلف الفئات العمرية.

 

أخبار ذات صلة الإمارات تحتفي باليوم الدولي للشباب الفلاسي: نتائج بعثة الإمارات تتماشى مع «الأهداف الاستراتيجية»


من جانبه، قال عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج: «بدعم القيادة الرشيدة، تؤكد رياضة المواي تاي تطورها الكبير ومدى أهمية هذه التطورات على واقع اللعبة وانعكاسها الإيجابي برفع المستوى الفني للبطولات التي ينظمها الاتحاد، وامتداد هذا الأمر إلى المساهمة الفاعلة في اكتساب مختلف المشاركين للخبرات وتجارب الاحتكاك المميزة وتطوير مهاراتهم، دعماً لخطط اكتشاف المواهب وتأهيلهم بأفضل صورة، استعداداً للاستحقاقات القادمة».
وأضاف: «فخورون بما حققته البطولة من مكتسبات إيجابية مهمة لجميع المشاركين، وسعداء بما شهدته منافسات البطولة على مدار أيامها الثلاثة من مستويات فنية رائعة ومنافسات محتدمة أكدت قيمة وأهمية اللعبة والقاعدة المميزة بجانب الانتشار الواسع للعبة في مجتمع الإمارات ولدى صفوف كافة الأجيال، مؤكداً أن نجاحات البطولة تخدم تطلعات اللاعبين والأندية وتساهم في دعم خططنا الطموحة لتوسيع قاعدة اللعبة ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الواعدة في مختلف الفئات والأوزان، مشيداً بدور الأندية المشاركة واللاعبين في إثراء الأجواء التنافسية للبطولة، متقدماً بالتهنئة والتبريكات لجميع الفائزين في مختلف فئات النزالات». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي المواي تاي عبدالله النيادي الموای تای للموای تای

إقرأ أيضاً:

اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول

 

الثورة نت/ خالد النواري
يُجري الاتحاد العام لألعاب القوى استعداداته لتنظيم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول، التي ينظمها الاتحاد بمناسبة ذكرى مولد النبي الشريف، خلال الفترة 1-3 أكتوبر القادم، برعاية وزير الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء، ومحافظ محافظة ذمار بمشاركة أندية ( شباب الجيل، الحديدة – 22 مايو شفر حجة – شباب رخمه ذمار – السلام معبر ذمار – شرارة لحج- المنصورة عدن- التضامن حضرموت الساحل – وحدة تريم حضرموت الوادي.
ويمثل كل نادي مشارك في البطولة 12 لاعبًا وإداري ومدرب، يتنافسون في فئة الشباب لمواليد (2005- 2006) كما يحق للناشئين مواليد (2007-2008) المشاركة في مضمار التنافس الذي سيحتضنه استاد محافظة ذمار الدولي.
وستشمل سباقات البطولة بحسب البرنامج المعد من قبل الاتحاد العام السباقات التالية: (100م – 200م – 400م -800م -1500 م -3000م +4×100 م تتابع + 4×400م تتابع + الوثب الطويل – الوثب الثلاثي – دفع الجلة – تطويح القرص – رمي الرمح).

وبحسب تصريح الأخ مجاهد الصراحة عضو مجلس الإدارة مسؤول التسويق والاستثمار فقد قرر الاتحاد اختيار مدينة ذمار لإقامة البطولة لما تتمتع به من مناخ مناسب لألعاب القوى ليس على المستوى المحلي، وحتى المستوى الدولي، وتستمر البطولة لمدة يومين مطلع اكتوبر القادم.
وشدد الصراحة على ضرورة التزام الأندية المشاركة بأعمار اللاعبين، حيث سيتم اعتماد السن بحسب شهادة الميلاد والهوية، إضافة إلى المقابلة الشخصية، وفي حال ثبوت مشاركة أي لاعب لا تنطبق عليه لوائح البطولة ستشطب نتائجه والميداليات التي حققه فريقه.
وحول إعلان الأندية الفائزة بالمراكز الأولى قال الصراحة إن الفريق الذي سيحقق أكبر عدد من الميداليات الذهبية، يتوج بطلا، وتحسم الفضية والبرونزية حالات التعادل،
وكان الاتحاد العام قد خاطب فروعه في المحافظات المشاركة بلائحة البطولة للاطلاع عليها، وتجهيز لاعبيهم منذ وقت مبكر للبطولة؛ خاصة أنها تمثل أندية المستوى الأول، ما يعني أن مستوى البطولة الفني سيشهد تنافسًا قويًا في مختلف فئات السباق.

مقالات مشابهة

  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول
  • مليون مشجع تابعوا "أمريكا المفتوحة للتنس"
  • بلال الراشدي يتوج بلقب بطولة فردي العموم لكرة الطاولة
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • اتحاد الطاولة يدشن دورة الحكام استعدادا لبطولة أندية الجمهورية
  • صنعاء.. بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة