أصدرت السلطات الروسية، اليوم الاثنين، قرارًا بإجلاء عدة أماكن من مناطق حدودية أخرى، بعدما توغلت قوات أوكرانية خلال الأيام الماضية داخل بلدة تقع على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وتحديدًا بمنطقة «كورسك».

وتوغلت قوات أوكرانية على أحد البلدات التي تقع على الحدود الروسية، يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، إذ اقتحمت بعض الأجزاء الغربية من منطقة «كورسك» في هجوم مفاجئ.

الجيش الروسي يمنع توغل القوات الأوكرانية في منطقة «كورسك»

ومن جانبه، أكد فاليري جيراسيموف رئيس الأركان الروسي، يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024، إيقاف الهجوم الأوكراني في منطقة «كورسك» على الحدود الروسية، مشيرًا إلى أن موسكو نجحت في قتل 1000جندي من نظام كييف شاركوا في هذا الهجوم.

وعلق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على الحادث الذي وقع في «كورسك» خلال اجتماعه بأعضاء الحكومة الروسية قائلا: «أن النظام الأوكراني يقصف بشكل عشوائي بما في ذلك المنشآت المدنية».

وأفاد بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية، يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024: «يجب تقديم كل المساعدات الضرورية لسكان مقاطعة كورسك التي تتعرض للقصف الأوكراني»، مشيرًا إلى أن تلك الأفعال التي ترتكبها القوات الأوكرانية مع هو إلا استفزاز واسع النطاق.

بوتين يصدر قرار بشأن تقديم المساعدات لسكان «كورسك»

وبناءً عليه، أصدر بوتين قرارًا بتكليف نائب رئيس الحكومة، دينيس مانتوروف، لتقديم المساعدات لسكان مقاطعة «كورسك»، مشددًا على ضرورة مباشرة العمل في أسرع وقت.

وأعلن الجيش الروسي، يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024، وقف تقدم القوات المسلحة الأوكرانية قرب عدد من البلدات في منطقة «كورسك».

ونشرت القوات الروسية، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه نجاح الأنظمة الجوية في ضرب دبابة تابعة للقوات الأوكرانية، وطائرة مسيرة بدون طيار في منطقة «كورسك».

وفي السابق ذاته، نشر أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم «كورسك» منشور على موقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «في المقاطعة أسقطت قوات الدفاع الجوية 3 طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية»، مؤكدًا أن الوضع يمكن السيطرة عليه.

اقرأ أيضاًرئيس الأركان الروسي: أوقفنا الهجوم الأوكراني في منطقة «كورسك».. وأوكرانيا تطالب بإجلاء المناطق القريبة

الجيش الروسي يعلن وقف تقدم القوات الأوكرانية قرب عدد من البلدات بكورسك

الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بيلجورود وكورسك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا منطقة كورسك وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا الهجوم على كورسك قوات أوكرانية في كورسك أغسطس 2024 فی منطقة

إقرأ أيضاً:

حزب بوتين يفوز في الانتخابات الإقليمية الروسية

أظهرت النتائج الرسمية الاثنين، أن الحزب الحاكم في روسيا حقق فوزا ساحقا في كل الانتخابات الإقليمية التي خاضها الأسبوع الماضي، في ما وصفته السلطات بأنه إظهار للدعم لحكومة الرئيس فلاديمير بوتين.

وكانت روسيا قد سجنت او نفت معظم السياسيين المعارضين، منذ شنت هجومها على أوكرانيا في عام 2022.

وترشح رؤساء 21 منطقة للانتخابات في الفترة من 6 إلى 8 ايلول/سبتمبر، بما فيها منطقة كورسك، حيث لا تزال أوكرانيا تسيطر على عشرات القرى بعد شن هجوم كبير عبر الحدود الشهر الماضي.

وفاز حزب روسيا الموحدة بـ 20 من أصل 21، بينما فاز مرشح مستقل مؤيد للكرملين بالمنطقة الأخيرة.

وقالت رئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو لوسائل الإعلام الرسمية "في رأيي، وضعت النتائج الأولى ليوم التصويت الموحد نهاية رائعة لمحاولات خصومنا زعزعة استقرار الوضع في روسيا وتقسيم مجتمعنا".


كما برز حزب روسيا الموحدة كأكبر حزب في أكثر من 12 اقتراعا برلمانيا جرى خلال الفترة نفسها، وشمل ذلك موسكو، وفقًا لإحصاء وسائل الإعلام الرسمية.

وفي موسكو، خسر حزب يابلوكو السياسي المستقل جميع مقاعده في مجلس الدوما الإقليمي بعد أن منعته السلطات من تسجيل أي مرشح.

وأعلن حزب روسيا الموحدة فوزه بـ"الغالبية العظمى" من حملاته الانتخابية في بيان على موقعه الإلكتروني.

وأشار الحزب الى أنه "أكد مكانته كقوة سياسية رائدة، وكحزب الغالبية وحزب الرئيس".

من جهتها، أوردت منظمة غولوس الروسية لحقوق التصويت، التي يقبع رئيسها المشارك في السجن، أن الانتخابات شهدت انخفاضا كبيرا في المنافسة، بينما أُجبر بعض الأشخاص على التصويت.


وقالت في بيان "تم الإبلاغ عن أدلة على إجبار ناخبين على التصويت في أيام الانتخابات وفي الفترة التي سبقتها".

ولاحظت أن "التزوير الواسع النطاق في الانتخابات مشكلة مزمنة، والنظام الحالي للجان الانتخابات لا يبذل حتى محاولة لحلها".

وكان رئيس مجموعة العمل التابعة للمجلس الاجتماعي الروسي والمعنية بالرقابة العامة على التصويت مكسيم غريغورييف، قد صرح أن انتخابات 6-8 سبتمبر جرت بطريقة تتوافق مع التشريعات الانتخابية الوطنية، دون مخالفات كبيرة، بشفافية ونزاهة.

وأشار غريغورييف إلى وجود نحو 170 ألف مراقب بينهم ممثلون للمرشحين والأحزاب ومراقبون مستقلون، في مراكز الاقتراع.

وفي وقت سابق أفاد مجلس الدوما الروسي بوجود محاولات للتدخل الخارجي في الانتخابات الإقليمية والمحلية الروسية، فيما أعلن المقر العام لمراقبة الانتخابات في روسيا التصدي لحوالي 180 هجمة قرصنة خلال الانتخابات في موسكو.

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • الرئيس الروسي يؤكد ضرورة الاستعداد لأي تطور للأحداث
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • تفاصيل الهجوم الأوكراني على مناطق روسية عبر 140 طائرة مسيرة
  • حزب بوتين يفوز في الانتخابات الإقليمية الروسية
  • مبادرة سلام جديدة تثير جدلًا.. ألمانيا تتوسط لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر