زنقة 20 | متابعة

قضت شعبة غسل الأموال بالمحكمة الابتدائية في فاس، الأسبوع الماضي، بمصادرة ممتلكات الرئيس السابق لجماعة ميدلت القيادي في حزب العدالة و التنمية.

وشملت المصادرة جميع الممتلكات العقارية والمنقولة والحسابات البنكية لفائدة الدولة المغربية، في حدود نسبة تملكه لها مما حجز عليه في وقت سابق لانطلاق البحث معه.

و لم يقتصر هذا القرار على الرئيس السابق فقط، بل شمل أيضًا أربعة أشخاص آخرين مرتبطين بالقضية، بينهم 3 نواب للرئيس السابق ومقاول.

كما قضت المحكمة ذاتها على كل واحد منهم بالحبس موقوف التنفيذ لمدة سنة واحدة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم ورفع الاجبار عن الرئيس واحد نوابه المتهمين .

جدير بالذكر، أن غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال في استئنافية فاس، حركت الدعوى العمومية ضد رئيس جماعة ميدلت ومن معه، بتهم مختلفة تتعلق باستغلال النفوذ والغدر واختلاس أموال عامة والتزوير في محرر رسمي واستعماله وتسليم أو الأمر بتسليم إحدى الوثائق الإدارية لشخص يعلم ألا حق له فيها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشرطة الباكستانية تُوقف رئيس حزب عمران خان

إسلام اباد-رويترز

قالت الشرطة وحزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان اليوم الثلاثاء إن الشرطة اعتقلت عددا من نواب وقادة الحزب في مداهمات غداة تنظيم الحزب تجمعا حاشدا في العاصمة إسلام اباد للمطالبة بالإفراج عن خان.

ويُسجن نجم الكريكيت السابق (71 عاما) منذ أكثر من عام بعد الإطاحة به في عام 2022 في أعقاب خلاف مع قادة الجيش الباكستاني الذين يقررون في الغالب من سيحكم الدولة البالغ عدد سكانها 241 مليون نسمة.

وأفاد متحدث باسم الشرطة باعتقال أربعة أفراد، بينما قال الحزب إن الشرطة اعتقلت 13 شخصا من أماكن مختلفة في إسلام اباد، وبعضهم من غير أعضاء البرلمان.

وذكرت الشرطة أنها شنت حملة المداهمات غداة وقوع اشتباكات بين أنصار الحزب والشرطة في أثناء تجمعهم على مشارف المدينة للمطالبة بالإفراج عن خان مما أسفر عن إصابة مسؤول كبير بالشرطة.

وقال الحزب إن أعمال العنف اندلعت بعدما أطلقت الشرطة قنبلة غاز مسيل للدموع على تجمع سلمي في محاولة لتفريقه.

وصرح وزير الإعلام عطاء الله تارار بأن علي أمين جاندابور رئيس الوزراء في إقليم خيبر بختون خوا وأحد قادة الحزب هدد بتحرير خان من السجن بالقوة وحرَض أنصاره على ارتكاب أعمال عنف.

وأكد متحدث باسم الشرطة في رسالة إلى رويترز اعتقال أربعة أشخاص على الأقل لكن لم يصدر أي بيان رسمي عن تفاصيل الاعتقالات أو التهم الموجهة للمعتقلين.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم
  • الشرطة الباكستانية تُوقف رئيس حزب عمران خان
  • لاعب الأهلي السابق : كولر مدرب قيادي و لا يميز في تعاملاته بين لاعبيه
  • بعد إخفاء ممتلكات حداد وكونيناف.. 3 محافظين عقاريين مهددون بالحبس لـ10 سنوات
  • بعد إخفاء ممتلكات حداد وكونيناف.. 3 محافظين عقارين مهددون بالحبس لـ10 سنوات
  • القضاء يبت في مصير البرلماني السابق “مول الموسطاش”
  • رئيس مجلس مكناس على أهبة الإقالة
  • رئيس جماعة يعلن انتشال جثث و فقدان العشرات في فيضانات طاطا
  • منتخبون وموظفون بجماعة الهرهورة مهددون بالسجن في ملف الرئيس السابق
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية