تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موقف تنفيذ مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بالسويس، وطرح الوحدات السكنية التي جرى تنفيذها للحجز، وذلك خلال اجتماع حضره اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

وأكد مدبولي أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي جرى تنفيذها بمحافظة السويس، لخدمة أهالي المحافظة، ولا سيما مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، ما يتطلب استكمال ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، مع مراعاة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وأن يكون على أعلى مستوى من الجودة.

تنفيذ ما يزيد على 13 ألف وحدة سكنية

وأوضح أنه يجرى تنفيذ ما يزيد على 13 ألف وحدة سكنية في إطار مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، موجها بسرعة طرح الوحدات التي جرى تنفيذها للحجز.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف طرح وحدات مشروعات محافظة السويس، في إطار التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى؛ إذ جرى خلال العرض الإشارة إلى أن هناك ثلاثة مواقع في مدينة السويس ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية، حيث تبلغ مساحة القطعة الأولى 53 فدانا بعدد وحدات 3792 وحدة، والثانية 60 فدانا 3888 وحدة، والثالثة 85 فدانا بعدد وحدات 5832 وحدة، بمعدلات تنفيذ جيدة.

وفي هذا السياق، جرى التنويه إلى أن الموقع الأول يتكون من 158 عمارة (أرضي و5 أدوار متكررة)، بينما الموقع الثاني يتكون من 162 عمارة، فيما يضم الموقع الثالث 243 عمارة، بالإضافة إلى أن المواقع الثلاثة تشمل أيضا وحدات إدارية، ومحلات تجارية، ومنشآت خدمية تشمل مسجدا سعة 500 مُصلي ومدارس، وحضانات وأسواقا تجارية، ومخابز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستوى الدكتور مصطفى مدبولي المدن الكبرى المشروعات التنموية الوحدات السكنية حدة سكنية خالد صديق رئاسة مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة رئيس مجلس الوزراء المبادرة الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير تعليم الوافدين بالأزهر يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

بدأ مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، بحضور الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها».

وقالت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، إن مشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أصَّل له وصاغ فكرتَه وضوابطَه العامة فضيلة الأستاذ الدكتور محمود توفيق سعد، عضو هيئة كبار العلماء، ونال موافقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومباركتَه، وتبنَّاه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.

وأضافت أن المشروع ينطلق من رسالة الأزهر الشريف الذي هو الهيئة العلمية الإسلامية الكبرى التي تهتم ببعث الحضارة العربية والتراث العلمي والفكري للأمة العربية، وتعمل على رقي الآداب وتقدم العلوم والفنون وخدمة المجتمع والأهداف القومية، وتزويد العالم الإسلامي والوطن العربي بالمختصين وأصحاب الرأي فيما يتصل بالشريعة الإسلامية والثقافة الدينية والعربية ولغة القرآن.

وتابعت مستشار شيخ الأزهر أن برامج تنمية المهارات اللغوية تتطلَّع إلى تحقيق الأهداف التي صاغها الدكتور محمود توفيق سعد، ومنها: تحقيق رسالة الأزهر؛ جامعًا وجامعةً في خدمة المجتمع وتنميته وتطويره، وتنمية الإحساس الصادق القومي (الإسلامي والعربي)، من خلال تنمية الوعي باللغة العربية؛ فهمًا وإفهامًا، وتنمية الوعي الرشيد بما في اللغة العربية من قوة ودقة في البيان عن المعاني؛ دقيقها ولطيفها، مما يحقق الرغبة في الحفاظ على فصاحتها في المستوى الشفاهي والكتابي، وتنمية الاعتزاز الصادق بلسان العربية المستمد شرفه وتميزه وحصانته من اتخاذه لسان الوحي الخاتم؛ قرآنًا وسنة، وتكوين كفاءات قادرة على استعمال اللغة العربية فيما يحقق التواصل بين فئات المجتمع على تنوع طبقاته الثقافية، وتحقيق القدرة على الفهم والإفهام ليتحقق التواصل الآمن الفاعل بين الناس، بما يخدم فاعلية الحوار القويم بينهم على تنوع مستوياتهم المعرفية.. إلى غير ذلك من الأهداف.

وقالت الدكتور نهلة الصعيدي إن الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت باجتماع لجنة وضع الوصف المنهجي ومفردات المقررات، التي تضم نخبة من علماء جامعة الأزهر وأساتذتها المتخصصين، وثلة من أهل الخبرة والكفاءة في التخصصات التي يُعنى بها المشروع، لافتة إلى أنه سيُعلَن قريبًا عن الشروط والضوابط التفصيلية للالتحاق ببرامج تنمية المهارات اللغوية وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي لإلزام الشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية بزيادة وتيرة العمل
  • «مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • تنفيذ 18 حملة تفتيش مفاجئة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 4 محافظات
  • مركز تطوير تعليم الوافدين بالأزهر يبدأ تنفيذ مشروع برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية
  • "البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات