الحسكة -سانا

أعلن فرع اتحاد الشبيبة في محافظة الحسكة عن إقامة مسابقة أدبية خاصة بالشباب بعنوان “قلم وحروف” في مجالات الشعر والخاطرة والقصة القصيرة.

وبين أمين فرع الشبيبة مجد الحريث في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من المسابقة تنمية مواهب الشباب وتشجيعهم على الإبداع في عدد من المجالات الأدبية الخاصة بالكتابة الإبداعية في الشعر والخاطرة والقصة القصيرة، مشيراً إلى أن استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة في المسابقة مستمر حتى الأول من شهر تشرين الأول القادم.

ولفت الحريث إلى أنه تم تحديد عدد من الشروط اللازمة للمشاركة، منها ألا تتجاوز القصة القصيرة أو الخاطرة الصفحة الواحدة، وأن تكون القصيدة وزونة ومقفاة على البحور الشعرية، وألا تتجاوز العشرة أبيات، ولا يسمح للمشارك أن يشارك بأكثر من مشاركتين، ويتم رفض أي مشاركة مقتبسة وتم تحديد عمر الراغبين بالتقدم للمسابقة ما بين 12 و25 عاماً.

 نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”

يمانيون../
خاض خمسة متسابقين تنافساً في مجالي القرآن الكريم وإنشاد الاشبال في صنعاء، اليوم، في الأمسية الثالثة من مهرجان “الرسول الأعظم”، الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي.

واستمعت لجنة التحكيم في مسابقة القرآن الكريم للمتسابقَين هارون المعيض، محمد السري.

وحثت اللجنة، المكوَّنة من المقرئ محمد الكباري، والمقرئ حمزة زبارة، والشيخ محمد المعافى، على الأخذ بعين الاعتبار أحكام التجويد، والتركيز على إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.

وتنافس في مسابقة “إنشاد الأشبال” هاشم قبان، أيمن هادي، عمار المرتضى، ومحمد الحماطي.

وأشادت اللجنة، المكوَّنة من علي الأكوع، ومحمد زبيدة، وصلاح طلحة، بأداء المنشدين الأشبال، والاستفادة من الملاحظات السابقة.

ويشارك تسعة متنافسين في مسابقة القرآن الكريم، و١٢ شبلا في مسابقة إنشاد الأشبال، وسيتم إعلان المتأهلين في المسابقتين إلى منافسات النصف النهائي مساء غد الاثنين.

تخلل الأمسية فلاشان بعنوان “دروس من السيرة النبوية”، “وسراج منيرا”؛ تضمنا هجرة الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم – من مكة إلى المدينة، واستقبال الأنصار له، وفاصلا من الموروث الشعبي القديم المتمثل بالموالد النبوية.

كما تخلل الأمسية استضافة فنية للمنشد عبد العظيم عز الدين، وموهبتان في فن التقديم الإذاعي للشبل منصور الشبامي، وفن الخطابة للشبل إبراهيم، ومشاركة عربية من لبنان بكليب إنشادي في مدح الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وعرض مسرحي بعنوان المتهم.

مقالات مشابهة

  • تأهل 8 لنهائي مسابقتي الشعر وإنشاد الكبار في مهرجان الرسول
  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم