تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى بمحافظة الفيوم بقيادة جبريل عبد الوهاب، واستكمالًا لأنشطة جمعية الأورمان الطبية لشرائح مرضى القلب من غير القادرين بجميع مراكز محافظة الفيوم، قامت جمعية الأورمان فى مجال عمليات القلب بإجراء عدد (3246) عملية قلب مجاناً لجميع الاعمار، والتى شملت عمليات القلب المفتوح و القسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين بقرى ونجوع محافظة الفيوم.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الفيوم وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة، منوهًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة الفيوم (مركز إبشواى - مركز إطسا - مركز سنورس - مركز طامية - مركز الفيوم - مركز يوسف الصديق).

مشيرًا أنه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما اثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

واختتم شعبان مؤكداً أن الأورمان انتهت وحتى الآن من إجراء عدد (55، 900) عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الفيوم اخبار الفيوم عملية قلب مفتوح قسطرة علاجية المرضى الأولى بالرعاية جمعية الاورمان بالفيوم محافظة الفیوم غیر القادرین مرضى القلب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  

 

 

 

تفقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء سير العمل بمستشفى القلب الجامعي لمتابعة سير العمل والوقوف على جودة وكفاءة الخدمات الطبية المُقدمة للمترددين على المستشفيات الجامعية، وتذليل أي عقبات تواجه المنظومة.

وشملت الجولة؛ المرور على أقسام الاستقبال العام والطوارئ، وجراحة القلب والصدر.

ورفقه خلال الجولة المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  والدكتور عصام عبدالله، مدير المستشفى وعدد من أعضاء الكادر الطبي، والإداري بالمستشفى.

 

واطمأن رئيس جامعة أسيوط، على الحالة الصحية للمرضى، موجهًا بمجموعة من الإجراءات الإضافية لتحسين الخدمة الطبية في إطار رفع الجودة المستمرة، كما اطمأن على تواجد الأطباء، والتمريض، والتزامهم بالمهام الموكلة إليهم، وتابع الانضباط الإداري داخل المستشفى.

 

 والتقى الدكتور المنشاوي، خلال جولته، بالعاملين بالمستشفى؛ وناقش الآلية التى يمكن من خلالها زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى؛ لاستقبال مزيد من الحالات، وإنهاء جميع العمليات الجراحية الطارئة، موجهًا بضرورة مضاعفة الجهد؛ لتقديم عناية طبية، وعلاجية متميزة وعاجلة لجميع المرضى، وخاصة الحالات الطارئة المترددة على المستشفى، والتى تتطلب عناية ومتابعة سريعة ومستمرة، مُثنيًا جهود جميع العاملين في المستشفى؛ لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمرضى والمترددين.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص إدارة الجامعة على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية؛ بمختلف تخصصاتها، وذلك من خلال؛ التزامها برفع كفاءة المنظومة الطبية، وتطبيق أقصى معايير الجودة فى تقديم الخدمات الطبية؛ مشيرًا أن مستشفى القلب الجامعي: تعد واحدة من الصروح الطبية الرائدة فى تخصص القلب، على مستوى الصعيد، والتي تخدم قطاع عريض من المرضى المصابين بأمراض القلب، والأوعية الدموية، فضلًا عن إجراء عمليات القلب بأنواعها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • "أخطار السمنة على صحة المرأة".. حوار مفتوح بثقافة الفيوم 
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • دراسة: الشباب المصابين بالسكر معرضون لخطر الموت المفاجئ
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومشروعات ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية