صحيفة اليوم:
2024-09-10@16:56:23 GMT

كيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

كيفية تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

أخبار متعلقة معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدلمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يستأصل ورماً تجاوز وزنه "10" كجم من بطن "عشريني"أوضح نظام نور طريقة تسجيل الأطفال في الروضات أو في الصف الأول الابتدائي، بخطوات بسيطة وتشمل:تسجيل الدخول إلى نظام نورالضغط على رابط تسجيل ولي أمر جديدإدخال رقم السجل المدني الخاص بولي الأمر.

سيظهر النظام اسم مقترح ثم انقر التالي.اختيار تسجيل طالب جديد.إدخال بيانات الطالب أو الطالبة ورقم الهوية.لغير السعوديين إدخال رخصة الإقامة.ملء البيانات المطلوبة مثل: تاريخ الميلاد – صلة القرابة – والتفاصيل الأخرى.بناءً على عمر الطالب ستظهر المرحلة المناسبة، وبجوارها يوجد (متاح أو غير متاح) على حسب العمر.مميزات نظام نورويقدم نظام نور الخدمات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بما يخدم العملية التعليمية ويحقق أقصى استفادة للطلاب، ومن أبرز مميزاته:يقدم 2700 وظيفة قابلة للزيادة سنويًا.يسعى إلى مواكبة التطور والتقدم التكنولوجي.هدفه الرئيسي ربط الطلبة وأولياء الأمور بالتكنولوجيا الحديثة، باعتبارها عاملًا رئيسًا في عملية التعليم.يتميز النظام بنسبة خطأ شبه منعدمة.جرى تصميم النظام ليكون جذاب ومريح وسهل التعامل.الدقة العالية في تقديم المعلومات.نسبة الأمان الإلكتروني عالية جدًا، ولا يحتاج الفرد إلى أي نسخ احتياطية لاعتماد النظام على قاعدة البيانات الكاملة.يتيح معرفة نتائج جميع الطلاب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام نظام نور تسجيل الأطفال تسجيل الطلاب العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد

أعلنت السعودية افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق في ظل تقدم العلاقات بين النظام السوري والرياض إثر إعلان الأخيرة قرارها استئناف العلاقات الدبلوماسية مع النظام بعد نحو 12 عاما من القطيعة.

ونشرت السفارة السعودية في دمشق صورا من حفل أقيم مساء الاثنين في العاصمة السورية دمشق بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها.

أقامت السفارة احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق بحضور عددٍ من المسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وجمع من الوجهاء والمثقفين pic.twitter.com/2Fs9dgwQOF — السفارة السعودية في دمشق (@ksaembsy) September 9, 2024
وأشارت السفارة السعودية، في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن حفل الافتتاح ضم عددا من المسؤولين في حكومة النظام السوري، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وجمع من الوجهاء والمثقفين.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، بحضور سفير البحرين وحيد مبارك، وسفير السلطة الفلسطينية سمير الرفاعي، والقائم بأعمال السفارة العراقية ياسين الحجيمي.


وقال القائم بأعمال السفارة السعودية عبد الله الحريص، في كلمة له خلال الحفل، "أعلن هذا المساء وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية دعما وتعزيزا للعلاقات المتبادلة بين البلدين"، حسب صحيفة "الوطن" السورية.

وشدد الحريص على "حرص السفارة السعودية على المضي قدما وبذل كل الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين بلاده وسوريا"، معتبرا في تصريحات نقلتها وكالة "سانا"، أن "إعادة افتتاح أعمال السفارة لحظة مهمة في تاريخ العلاقة بين البلدين الشقيقين"، حسب تعبيره.

من جهته، شدد معاون وزير خارجية النظام السوري، أيمن رعد، على "عمق العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية التي تجمع بين سورية والسعودية"، حسب وكالة "سانا".


وأشار إلى أنه "من خلال إعادة افتتاح أعمال السفارة السعودية في دمشق وقبلها افتتاح السفارة السورية في الرياض سيتم تفعيل العلاقات بين البلدين من أجل تعزيز العمل المشترك العربي بما فيه مصلحه شعوب المنطقة".

وكانت السعودية ودمشق أعلنتا في التاسع من أيار /مايو عام 2023، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وأغلقت السعودية سفارتها في دمشق في مارس/ آذار 2012، بعد نحو عام من الانتفاضة السورية.
وفي 18 أبريل/ نيسان 2024، أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أول زيارة رسمية لمسؤول سعودي رفيع المستوى إلى دمشق، وذلك بعد أيام من زيارة مماثلة لوزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد إلى جدة.

مقالات مشابهة

  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق بعد استئناف العلاقات مع نظام الأسد
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • كيفية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة والمتخلفين.. متاح الآن
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: كيفية تسجيل الرغبات والكليات المتاحة
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • بـ15 مليونا.. مالية كردستان: نظام "حسابي" سيوفر قروضاً للموظفين