استنكر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح طلب حكومة الوحدة من مسؤولين بالمخابرات المصرية في السفارة بطرابلس بمغادرة الأراضي الليبية

وقال صالح في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي للمجلس بفيسبوك، إن ما صدر من تصرفات “غير مسؤولة” من الحكومة “منتهية الولاية” ضد جمهورية مصر لا تمثل الشعب الليبي لما تربطه من علاقات لن يعكر صفوها أي محاولات خلافات.

وكانت وزارة الخارجية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، أعربت عن استغرابها من بيان حكومة الوحدة الوطنية، واصفة إياها بمخالفة القوانين والقرارات الصادرة عن مجلس النواب المنتخب.

وأعربت خارجية حماد عن تقديرها لما وصفته موقف مصر الداعم للعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدة بالاستقبال الرسمي لرئيسها أسامة حماد والوفد المرافق له، بحسب الوزارة.

ووصفت خارجية حماد الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس بـ “غير المستقرة”، داعية جميع الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة بنغازي، التي وصفتها بالمنطقة “الآمنة والمستقرة”.

وكان مصدر من حكومة الوحدة الوطنية لليبيا أكد للأحرار، أمس الأحد، أن الحكومة أبلغت مسؤولين بالمخابرات المصرية ضمن العاملين في السفارة بطرابلس بمغادرة الأراضي الليبية فورا.

ويأتي هذا الإبلاغ بعد ساعات من استقبال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، رفقة مدير “صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا” بلقاسم حفتر، لبحث دور الشركات المصرية في إعادة إعمار ليبيا.

وكانت وزارة خارجية حكومة الوحدة الوطنية أعربت في بيان مساء أمس الأحد عن استيائها الشديد ورفضها القاطع لاستقبال مصر لحماد رسميا، واصفة إياها بأنها خطوة تمثل “خروجا عن وحدة الموقف الدولي الرافض لعودة البلاد إلى حالة الانقسام والاحتراب”.

وشددت حكومة الوحدة الوطنية في بيانها على أنها منذ بداية عملها سعت جاهدة إلى تجاوز حالة الاستقطاب الدولي والتعامل بتوازن مع جميع الدول ذات الصلة بالملف الليبي، وخاصة مع جمهورية مصر العربية.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

عقيلة صالح Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف عقيلة صالح

إقرأ أيضاً:

العرفي: لا يعقل أن يرتفع الدولار والسلع الأساسية من أجل حرب الدبيبة والكبير

ليبيا – رأى عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي،أن التوافق بين مجلسي النواب والدولة بات ضروريا لحل أزمة المركزي، وكل يوم يمرّ دون حلّ يعدّ كارثة على الاقتصاد الوطني، إذ لا يعقل أن يرتفع الدولار والسلع الأساسية من أجل حرب بين عبد الحميد الدبيبة والصديق الكبير، وكان محمد المنفي أداة فيها للأسف.

العرفي وفي تصريحات خاصة لمنصة”صفر”،قال إن مجلس النواب أوكل لهيئة رئاسته ملف اختيار مجلس إدارة المركزي والتوقيع على الاتفاق النهائي بين المجلسين برعاية البعثة الأممية.

وأفاد بأنه من الممكن المضيّ عبر إدارة مؤقتة للمصرف، وخلال 30 يوما سيختار مجلس النواب بالتوافق مع مجلس الدولة محافظا ومجلس إدارة جديدين، ويرحل الكبير.

وأضاف:”  لا نريد الكبير أو نتمسّك به، ومجلس النواب كان من أوائل معارضيه لكن يجب أن يجري التسليم والتسلم بشكل قانوني وشرعي”.

وطالب بأن يجري التسليم بين الكبير والمحافظ الجديد ليعرف الليبيون أين أموالهم وحساباتهم واحتياطاتهم وودائعهم في دول العالم، ومحاسبته أيضا كيلا تتكرر سنّة إفلات كل المسؤولين السابقين من العقاب.

العرفي تمنى أن يتوحّد مجلس الدولة،مشيرا إلى أن تكالة سيخلق مشاكل للمشري وأدعوه إلى التسليم بالنتيجة فالمضيّ في التوافق بين المجلسين خيرٌ من أن تضيع البلاد.

مقالات مشابهة

  • العرفي: لا يعقل أن يرتفع الدولار والسلع الأساسية من أجل حرب الدبيبة والكبير
  • الأردنيون ينتخبون أعضاء مجلس النواب الجديد
  • تحديد 15سبتمبر كل عام للاحتفاء بالدبلوماسية الليبية
  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا
  • العرفي: لا يُعقل أن يرتفع الدولار من أجل حرب بين الدبيبة والكبير
  • عقيلة: صندوق إعادة الإعمار أنجز المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية
  • «خارجية الدبيبة»: الباعور زار مصر وتفقد السفارة الليبية وملحقياتها
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية