فى إطار تعزيز القيم الإجتماعية والوطنية ومراعة للظروف الإنسانية، قرر رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة لعدد (605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل فى خطوة إستثنائية ذات بُعد إنسانى فى إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


 

وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية.. وأقيمت لهم إحتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل عبروا خلالها عن فرحتهم بهذا القرار الإستثنائى الذى فتح لهم باب أمل وحياة.. كما أثنى المفرج عنهم على الخدمات والرعاية التى قُدمت لهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والتى أعدتهم للإندماج فى المجتمع، وفقًا لمنظومة إصلاحية حديثة ومتكاملة تراعى حقوق الإنسان. 
 

وقد توافد أهالى المفرج عنهم على مراكز الإصلاح والتأهيل بمختلف المحافظات والذين أستقبلوهم بفرحة كبيرة عقب خروجهم، وثمنوا غاليًا  القرار الرئاسى الذى كان بمثابة مفاجأة لهم وجسد إستراتيجية الجمهورية الجديدة فى إحترامها لكرامة وحق الإنسان.
 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الداخلية قرار جمهوري

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»

نظمت أمانة الجيزة بحزب الإصلاح والنهضة اليوم الختامي لمبادرة «قادة الجمهورية الجديدة» بحضور النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية ومساعد رئيس الحزب لشؤون الإعلام، والدكتور علي عبدالمطلب، عضو المكتب السياسي للحزب والباحث المتخصص في الشأن السياسي.

بناء الجمهورية الجديدة

نوقش في اليوم الختامي مشروعات تخرج المتدربين من البرنامج وهي عبارة عن أوراق تحليل السياسات العامة الورقة الأولى بعنوان طرق زيادة الصادرات وأثرها على الاقتصاد المصري، والثانية بعنوان آليات تعزيز دور الأحزاب في إعداد وتأهيل الكوادر السياسية في مصر، والثالثة بعنوان «سد الفجوة بين التعليم الجامعي في مصر ومتطلبات سوق العمل» والرابعة بعنوان «تعزيز مشاركة الشباب الجامعي في العمل العام» وأخيرا آليات التحول للطاقة المتجددة في مصر 2050.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بأداء وتدريب المتدربين على إعداد وتجهيز أوراق السياسات، حيث أثنى النائب أكمل نجاتي على نوعية المبادرات التي يقدمها حزب الإصلاح والنهضة وتميزها في نشر ثقافة العمل السياسي بين الشباب، وانتقاء عناصر جيدة تطمح إلى المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة وإعدادهم وتدريبهم بشكل منظم واحترافي على الدخول في الحياة السياسية.

وأشاد النائب علاء مصطفى، بالجهد المبذول في التدريب لإخراج وصياغة خمسة أوراق عمل على قدر كبير من الاحترافية وتمكين مجموعة من الشباب على المشاركة في البحث وبذل الجهد من أجل نشر ثقافة أن يكون الشباب جزء من الحل.

تأهيل وتمكين الشباب الطموح

وأضاف الدكتور علي عبد المطلب، أن مبادرة قادة الجمهورية الجديدة منذ انطلاقها وهي من أقوى المبادرات في تأهيل وتمكين شباب مصر الطامح للمشاركة السياسية الحقيقية، وأشاد بأداء المتدربين وابتكارهم وإبداعهم في تقديم حلول وتوصيات في الموضوعات المختلفة التي تم طرحها خلال اليوم.

يذكر أن البرنامج التدريبي اشتمل على تدريبات متنوعة عن أساليب ومسارات التغيير والتنمية ونظرية القلة المؤثرة في صناعة وتمكين القيادات الشابة، بالإضافة إلى سمات الممارسة السياسية الإصلاحية وآليات اتخاذ القرار السياسية وأخيرا طريقة إعداد أوراق تحليل السياسات العامة.

مقالات مشابهة

  • أزمة نقص "الأنسولين" تهدد حياة كبار السن بالمنوفية
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى
  • شركات التأمين تلبي احتياجات كبار السن
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا