صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@16:54:36 GMT

الإمارات تحتفي باليوم الدولي للشباب

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

تحتفي دولة الإمارات اليوم بـ"اليوم الدولي للشباب" في الوقت الذي حقق فيه مسار تمكين الشباب وتأهيلهم واستثمار طاقاتهم قفزات هائلة في الدولة خلال السنوات الماضية، تجلت عبر حضورهم المتصاعد في مراكز صنع القرار، ومشاركتهم الفاعلة في النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وينطلق نهج تمكين الشباب في الإمارات من رؤية قيادية فذة عبرت عنها كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي قال: «إن تمكين الشباب والاستثمار فيه وتأهيله بمهارات المستقبل وعلومه ركن أساسي ضمن رؤية الإمارات التنموية الشاملة.

الشباب هم القوة والطاقة والطموح والثروة الحقيقية، كما إنهم ركيزة التنمية وقادة الغد في مجتمعاتهم وعليهم اكتساب كل ما يمكنهم من الإسهام الفاعل في تقدم بلادهم وصنع المستقبل المزدهر لها». 

كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله عبرتْ عن ما تقوم به بلادُنَا اليوم تجاه فئة الشباب وجسدت عن ما يقوم الشباب بفعلهِ لأجلِّ هذا الوطنِ؛ حيث حقق الشباب في دولةِ الإمارات وتيرة متواصلة من الإنجازات.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين هاجر الذهلي أميناً عاماً لـ"مجلس التعليم والتنمية البشرية والمجتمع" الفلاسي: نتائج بعثة الإمارات تتماشى مع «الأهداف الاستراتيجية»

وتتزامن المناسبة هذا العام مع اعتماد الأجندة الوطنية للشباب حتى العام 2031 الهادفة إلى أن يكون الشباب الإماراتي النموذج الأبرز محلياً وعالمياً في الفكر والقيم والمساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمسؤولية الوطنية؛ من خلال تمكين ودعم جيل الشباب والكفاءات الشبابية الواعدة؛ بما يتلاءم مع تطلعات قيادة الدولة.

وتركز الأجندة على تعزيزِ هويةِ الشباب الإماراتِي واعتزازهِ بانتمائهِ الوطني، وذلكَ من خلال إطلاقِ الميثاقِ الوطنِي للشبابِ والعملِ على مُضاعفةِ عددِ مشاريعهم في القطاعاتِ الواعدةِ، مع زيادةِ أعدادِ الشباب المؤهلينَ أكاديمياً ومهنياً لمواكبةِ احتياجاتِ سوق العمل المُستقبلي.

 

 

غداً.. #الإمارات تحتفي باليوم الدولي للشباب

تقرير: مها ياسر #اليوم_العالمي_للشباب#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/RN1ybtkTth

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) August 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تمكين الشباب اليوم العالمي للشباب الإمارات محمد بن زايد الشباب

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء

العُمانية / تشارك سلطنة عُمان مُمثلة بهيئة البيئة الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء تحت شعار / من أجل سماء زرقاء / الذي يصادف السابع من سبتمبر من كل عام ويسلط الضوء على أهمية نوعية الهواء وصحة الكوكب الإنساني لما يتسبب فيه تلوث الهواء في وفيات مبكرة تقدر بحوالي 7 ملايين حالة وفاة سنوياً.

ويأتي الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء ضمن جهود دول العالم لبناء مجتمع عالمي يسعى لتقليل ملوثات الهواء، والتشجيع على التعاون على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

وتعمل سلطنة عُمان على تحسين جودة الهواء من خلال تقليل الانبعاثات الملوثة، وتطوير البنية الأساسية الصديقة للبيئة، ورصد ومراقبة جودة الهواء بالتقنيات المختلفة، والتوعية والتثقيف البيئي، والتعاون الدولي والإقليمي، وذلك لضمان تحقيق التزامها بالتنمية المستدامة وخطط التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتقوم هيئة البيئة بزيارات ميدانية لمتابعة مدى التزام المشاريع بالقوانين واللوائح البيئية التي أصدرتها سلطنة عُمان بهدف حماية الهواء من التلوث، وبحث أسباب المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركات، وتوجيهها نحو الحلول المناسبة لمعالجة المشاكل والتجاوزات.

الجدير بالذكر أن سلطنة عُمان أصدرت قوانين ولوائح تهدف إلى حماية الهواء من التلوث، كما أصدرت لوائح بيئية للتحكم في ملوثات الهواء المنبعثة من مصادر ثابتة ولائحة جودة الهواء المحيط، تتضمن تعريفات وإجراءات والتزامات فنية للمشاريع.

مقالات مشابهة

  • الهوية والجنسية: 88% ممن تقدموا بطلب تعديل أوضاعهم استمروا بالبقاء في الدولة
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • وزيرة البيئة تلتقي رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لبحث سبل التعاون
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى الاستقلال وأمير أندورا باليوم الوطني
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • في اليوم العالمي لمكافحة الأميةالإمارات عززت التعليم بقوانين نوعية
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ