روسيا – أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة للعمل مع شركاء أجانب لتطوير نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في العالم.

جاء ذلك في رسالة تحية مصورة وجهها بوتين للمشاركين في المنتدى العسكري “الجيش 2024” الذي انطلق في ضواحي موسكو اليوم الاثنين.

وأشار بوتين إلى أن هذا الحدث يحظى باهتمام المتخصصين من دول كثيرة عبر العالم، وقال: “نحن نقدر وندعم هذا الاهتمام، ونثمن شراكاتنا ومستعدون لتطويرها، والعمل معا من أجل إيجاد أمن متساو غير قابل للتجزئة، وبناء عالم جديد أكثر عدالة ومتعدد الأقطاب، ونرى أن موقفنا تجاه التعاون البناء مطلوب ويلقى استجابة صادقة وحيوية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن عشرات الدول أرسلت وفودا إلى المنتدى، وأعلنت أكثر من 120 شركة أجنبية عن مشاركتها، مضيفا أن عددا من المعارض الأجنبية ستقام في ساحات منتدى “الجيش-2024”.

وشدد بوتين في كلمته على أن “الكثير من الخبرات الفنية الروسية والحلول المبتكرة التي لا مثيل لها، في مجال الأسلحة، قد أثبتت فعاليتها في ساحة المعركة”، وأنه “يتم تحسين خصائصها الأساسية باستمرار مع الأخذ في الاعتبار الخبرة القتالية المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة”.

وذكر الرئيس أن المجمع الصناعي الدفاعي الروسي يتلقى دعما كبيرا من الشركات الصغيرة والمنظمات الأهلية والمتطوعين والمواطنين العاديين، مشيرا إلى أن “المجالات ذات الأولوية لهذا العمل المشترك هي عناصر التجهيزات الحديثة ووسائل الاتصالات والحماية والحرب الإلكترونية والأنظمة المسيرة وتقنيات الذكاء الاصطناعي”.

وتجري فعاليات منتدى “الجيش-2024” في مركز “باتريوت” للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 12 إلى 14 أغسطس، وتبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 340 ألف متر مربع.

ويشارك في المنتدى حوالي 1500 شركة ومؤسسة روسية وأجنبية ستقوم بعرض 28 ألف قطعة من مختلف نماذج الأسلحة والمعدات الحربية والمزدوجة الاستخدام.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي

انطلقت فعاليات اليوم الثانى و الختامى من منتدى الإعلام الرياضى الذى انطلق أمس الأحد بمصر لمناقشة التحديات و الصعوبات التى تواجه الإعلام الرياضى.

و يستعرض المنتدى مناقسة حول التحديات و الصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و شارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى و الإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد و إتقان الإتجاهات المتغيرة فى العصر الجديد للإعلام الرقمى.

و يشارك فى المنتدى عدد من الأعلاميين الرياضيين المصرين و البريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”
  • وزير الخارجية الروسي: مستعدون لبحث مكان الاجتماع بشأن الصراع الأوكراني بمجرد معرفة موضوع الحديث
  • أكثر من 100 خبير عالمي يرسمون ملامح مستقبل المجتمعات في +60 فعالية متخصصة بالمنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • 17 شريكاً يساهمون في دعم مقومات “الاقتصادات الذكية” في منتدى الشارقة للاستثمار 2024
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام الرياضي
  • "الإعلام الرياضي"سلاح ذو حدين..كيف نستغله لبناء مجتمع رياضي قوي؟|خاص
  • «منتدى الاتصال الحكومي» يطلق 4 كتب تخصصية حصرية
  • كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل