وجهت روسيا الدعوات إلى 126 دولة لحضور منتدى البلديات الدولي الذي تستضيفه موسكو يومي 27 و28 أغسطس الجاري في إطار رئاستها الحالية لمجموعة "بريكس"..حسبما ذكر تلفزيون "بريكس" اليوم الاثنين.

روسيا تخلي أجزاء من منطقة بيلجورود بسبب نشاط للقوات الأوكرانية روسيا تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

وأوضح التلفزيون أن جدول أعمال المنتدى يشمل التعاون على مستوى البلديات بين دول المجموعة في العديد من المجالات والتي يأتي على رأسها الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والطاقة فضلا عن البنية التحتية في المناطق الحضرية والنقل والحفاظ على البيئة والرعاية الصحية إلى جانب التعليم والثقافة والرياضة والسياحة.

وأشار تلفزيون "بريكس" إلى أن فعاليات المنتدى سوف تشمل ما يقرب من 70 جلسة عمل لمناقشة التعاون المشترك بين أعضاء "البريكس" في تلك المجالات .. موضحا أن معظم المدن والمناطق التي تلقت دعوات للحضور أكدت مشاركتها في المنتدى ومنها البرازيل والصين والهند ودولة الإمارات العربية.

وأكد التلفزيون أن منتدي البلديات الدولي يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعارف بين الدول الأعضاء في جميع المجالات بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لبناء جسور للتواصل بين أصحاب الأعمال في روسيا وباقي الدول الأعضاء.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا أغسطس منتدى البلديات الدولي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد الفعاليات بحضور مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الأعضاء لمجموعة البريكس منها: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل، و«برامج الحماية الاجتماعية للعاملين»، و«تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها».

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، أن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى «تجمع بريكس»، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها: «روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران»، الذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • روسيا تدعو ولي العهد السعودي إلى قمة بريكس
  • موسكو توجه الدعوة لولي العهد السعودي لحضور قمة بريكس في روسيا في أكتوبر
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا