قبل أسابيع قليلة من انطلاق منافسات الدوري التونسي لكرة القدم، اختار حارسا مرمى المغادرة إلى إيطاليا على متن قارب ضمن موجة الهجرة غير النظامية، بحثا عن فرص أفضل للحياة.

ونقلت وسائل إعلام محلية مغادرة اللاعبين اللذين نشرا صورة لهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وهما على متن قارب على مشارف الأراضي الإيطالية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الفرق الأكثر تحقيقا للانتصارات بموسم واحد في البريميرليغlist 2 of 2لاعبو برشلونة يسيطرون على منتخب إسبانياend of list

حارسا مرمى اتحاد تطاوين عزيز السلامي وسكك الحديد الصفاقسي عبد القادر العيادي يجتازان الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وينشران صورة لهما فور وصولهما#Tunisie #Tunisia #تونس pic.twitter.com/DZHJMVMb2R

— Rassd Tunisia (@Rassd_tn) August 11, 2024

واللاعبان هما: حارس المرمى عزيز السلامي الذي لعب في أندية الاتحاد الرياضي بتطاوين والملعب التونسي وترجي جرجيس.

وكان برفقته على القارب نفسه عبد القادر العيادي الذي تعاقد هذا الموسم مع نادي سكك الحديد الصفاقسي الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الثانية.

تأتي الخطوة بعد نحو شهر من هجرة حارس فريق مستقبل سليمان، الناشط بالدوري الممتاز، ياسين الرحيمي، بالطريقة نفسها إلى إيطاليا القريبة من السواحل التونسية.

أقدم حارس مرمى مستقبل سليمان ياسين الرحيمي على اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا
وأكّد الرحيمي (26 سنة) وصوله إلى السواحل الإيطالية على متن رحلة هجرة غير نظامية استمرّت أكثر من 20 ساعة.#Tunisie #Tunisia #تونس pic.twitter.com/MXgicHP0mW

— Rassd Tunisia (@Rassd_tn) July 4, 2024

وبخلاف عدد قليل من الأندية الكبرى، تواجه أغلب الأندية الرياضية في تونس أزمة مالية ودعاوى قضائية لسداد مستحقات لاعبين.

كما تتفشى البطالة في صفوف الشباب وحاملي الشهادات العليا على نطاق واسع بسبب الأزمة الاقتصادية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يختار فيها رياضيون محترفون في تونس الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، أملا في مستقبل مهني ورياضي أفضل لحياتهم.

وخلال العامين الماضيين غادر حارس نادي الرجيش الذي نشط في الدوري الممتاز خليل الزوالي، وحارس نادي الصفاقسي محمد علي شلبي، ضمن موجات الهجرة المكثفة المنطلقة من السواحل.

وفي 2023 اضطر مسؤولو نادي "غار الدماء" الذي ينشط في الدرجات السفلى إلى وقف نشاط الفريق بسبب هجرة عشرات من لاعبي الشباب إلى ايطاليا عبر البحر أو في رحلات جوية نحو صربيا ومنها إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

«أبوزريبة» يوافق على قبول دفعة جديدة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية

شاركَ وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، بالاجتماع الدوري لفروع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في المنطقتين الشرقية والجنوبية، والذي عُقد في رئاسة الجهاز بمدينة بنغازي.

شهد الاجتماع حضور عدد من رؤساء الأجهزة ومديري الإدارات والأقسام، بالإضافة إلى رؤساء مراكز الإيواء التابعة للجهاز.

بدأ الاجتماع بعرض شامل للحملات المكثفة التي أطلقها جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في كلا المنطقتين، حيث تم تسليط الضوء على الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين، والعمليات الناجحة التي أسهمت في ضبط عدد من المهاجرين.

تناول الاجتماع أيضًا التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز، بما في ذلك نقص المركبات والمقرات المناسبة لتقديم الخدمات، واستعراض الحلول المقترحة لتجاوز هذه العوائق، بما يضمن تحسين كفاءة العمل واستجابة الجهاز لمتطلبات المرحلة الراهنة.

كما تم مناقشة نقاط الضعف التي أعاقت انطلاق العمل بالصورة الصحيحة، مع التركيز على كيفية تحسين إجراءات الترحيل والتعامل مع الحالات المختلفة، وقد تم الاستماع إلى آراء المشاركين حول المشكلات التي تعرقل هذه العمليات، وما هي الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة هذه القضايا.

وأعرب الوزير، عن التزام الوزارة بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لدعم الجهاز في مهامه، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية.

كما أعلن عن موافقته على قبول دفعة جديدة لدعم فرق العمل، وتعزيز الكفاءة والفعالية في أداء الجهاز.

الوسومآليات تعزيز جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة
  • «أبوزريبة» يوافق على قبول دفعة جديدة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • حارس الصين يوجه رسالة قبل لقاء الأخضر
  • عاجل - المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية: مصر تتحمل أعباء هائلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • شاهد بالبث المباشر منتخب تونس اليوم.. مشاهدة تونس × جامبيا Tunisia vs Gambia بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة تونس وجامبيا Tunisia vs Gambia اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات