روسيا – أكد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، إن العملية العسكرية الخاصة هي مواجهة مسلحة بين روسيا والغرب الجماعي بقيادة واشنطن بسبب رغبتهم بالحفاظ على الهيمنة في العالم.

وأضاف الوزير، في كلمته خلال افتتاح منتدى الجيش-2024: “أرحب بكم في افتتاح المنتدى العسكري التقني الدولي الجيش 2024. وكما تعلمون، تجري هذه الفعالية في ظروف العملية العسكرية الخاصة، التي في جوهرها عبارة عن مواجهة مسلحة بين روسيا والغرب الجماعي”.

ووفقا له، يعود سبب هذه المواجهة المسلحة إلى رغبة الولايات المتحدة وحلفائها في الحفاظ على هيمنتهم ومنع بناء نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب ومتساوي الحقوق.

وتابع الوزير الروسي مؤكدا: “وبهذا المعنى فإن هذه المواجهة تؤثر على مصالح مختلف الدول”.

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تحولت إلى “حرب مع الغرب الجماعي”.

وتجري فعاليات المنتدى العسكري الفني الدولي “الجيش-2020″، في فترة 12-14 أغسطس الجاري في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو. ويشارك في المنتدى حوالي 1500 شركة ومؤسسة روسية وأجنبية ستقوم بعرض 28 ألف قطعة من مختلف نماذج الأسلحة والمعدات الحربية والمزدوجة الاستخدام.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العملیة العسکریة الخاصة

إقرأ أيضاً:

محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن بدء استعدادات المحافظة لإقامة حفل الزفاف الجماعي السنوي للمحافظة لهذا العام 2024، والمقرر إقامته خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في ديسمبر المقبل، كتقليد سنوي تحرص عليه المحافظة لمساعدة الشباب على تكاليف الزواج دون تحمل أيه مصروفات أو رسوم.

حفل الزفاف الجماعي في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن الأولوية للمتقدمين ستكون لأبناء المحافظة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الظروف الإنسانية الصعبة، موضحة أنه من المقرر أن تبدأ الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمحافظة مطروح من يوم الأحد المقبل ولمدة شهر كامل، استلام وتلقي طلبات الراغبين في الاشتراك في حفل الزفاف الجماعي ممن تنطبق عليهم الشروط، وذلك عن طريق تقديم طلب باسم السكرتير العام بالمحافظة يوضح فيه حالة المتقدم حديث الزواج، أو يرغب في عقد القران وصورة عقد الزواج للمتزوجين حديثا وصورة من البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد للعروسين، مع مراعاة إحضار أصول المستندات عند التقديم للاطلاع عليها.

شروط الاشتراك في الزفاف الجماعي

وأشارت محافظة مطروح إلى أنه يشترط في الانضمام إلى الزفاف الجماعي أن يكون الزوجين أو أحدهما من أبناء المحافظة أو المقيمين فيها، على أن تعطى الأولوية لأبناء المحافظة وأن يكون عقد القران حديثا ولا يكون قد مضى عليه أكثر من 6 أشهر، ولا يتم قبول اشتراك أكثر من حالة من كل أسرة إلا في حالة عدم اكتمال العدد المقرر قبوله وألا يكون قد سبق له الاشتراك في الأعوام السابقة في الزفاف الجماعي، وألا يكون قد سبق لكلا الزوجين الزواج من قبل.

تقديم هدايا للعروسين

وأكد محافظ مطروح، أن المحافظة تتحمل جميع نفقات إقامة الحفل ولا يتحمل المتقدم أي مصروفات أو رسوم، بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية لكل عروسين خلال احتفالية كبرى.

مقالات مشابهة

  • بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق
  • الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل
  • الجيش يتدخل لإغاثة المنكوبين في فيضانات طاطا (صور)
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل بوقف القتل الجماعي في غزة (شاهد)
  • لافروف: المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة
  • مسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا
  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • سموتريتش: الانسحاب من ممر نتساريم أمر فظيع وخطير ولست مستعدا للانتحار الجماعي