عاد وفد البرهان حاكم عام السودان من جدة بخفي حنين وفشلت المفاوضات مع الامريكان ومعني هذا أن الجيش لن يفاوض الدعم السريع في جنيف يوم الاربعاء ٢٠٢٤/٨/١٤ بحجة أن قرارات منبر جدة إذا لم تري النور وتتحقق فلا داعي للانخراط في لت وعجن جديد يكون حبرا علي ورق يضاف لملفات سبقت وليس عليها أي دين مستحق !!..
رغم أنه لاخير في الجيش ولا في الدعم السريع ولا كل المنابر التي قامت ولا خير في الامريكان ولا دول الإقليم ولا دول الجوار ولا المنظمات بكافة أشكالها وأنواعها وكلهم من غير فرز هم سبب مأساة شعب السودان المسالم الطيب الذي لم يتواني أو يقصر مع أي دولة أو مجتمع أو حتي أفراد وقد كانت يده ممدودة بيضاء من غير سوء للجميع لكنهم كلهم غدروا به الصديق قبل العدو !!.

.
كنا نعتقد أن جنيف ستكون آخر الاحزان رغم أننا فقدنا الأمل في كل الحلول المتناثرة علينا مثل اوراق الخريف لكنها حلول هشه مهترئة وحتي في بارقة الأمل هذه التي جاءت في الوقت بدل الضائع تدخل البرهان كالعادة واجهضها وهذا الإجهاض هو لعبته المفضلة التي يجيدها مثلما يجيد الرماية ... أما كم يعاني الشعب أو حتي يموت ويصير هبابا وتذروه الرياح فهذا آخر اهتماماته وله المقدرة في أن يضحك مثل نيرون وروما تحترق !!..
خلاص نحن ذاتنا وصلنا الحد لكن نريد أن نعرف من هي تلك الايادي الخفية التي تحرك جحيم السودان كلما خبأ وتصب عليه مزيداً من الزيت ؟!
أبشروا يا أهل السودان بطول لجوء ونزوح وبخراج الروح فمهما كان أحدكم عصي الدمع وشيمته الصبر وما للهوي عليه نهي ولا أمر ولكنكم بعد ضياع الفرصة الأخيرة للذهاب الي جنيف ستسكبون الدموع ويالها من دموع فدموع الرجال غالية !!..

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، إن منظمة الأونروا استهدفت سياسيا وميدانيا من قبل جيش الاحتلال، نتيجة محاولته لتعطيل نقل التحديات في قطاع غزة القائمة حتى الآن، فضلا عن مناداة المنظمة ومطالباتها لتسهيل عمل المنظمات الأممية، لأنها تدير الاستجابة الإنسانية وتقديمها لخدمات منقذة للحياة.

عروسة كفر الدوار: "اتخنقنا على البدلة وبوكيه الورد.. ونفسيتنا زفت" "اتفضحت".. أول تعليق لعريس كفر الدوار: "حصل خلاف وكنت ماسك إيدها"

وأضافت حمدان، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية، لافتة إلى أن الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة، حيث أصبحت فكرة تقديم الاستجابة الإنسانية أو الخدمات الإغاثية من أكثر المهام صعوبة داخل قطاع غزة على موظفي الأونروا للعديد من الأسباب.

وتابعت: «أول هذه الأسباب استمرار الحرب منذ أشهر، والدمار الذي حل بقطاع غزة، بالإضافة إلى ما لحق للأونروا ومنشآتها من أضرار»، لافتة إلى أن هناك 19 منشأة للأونروا والقطاع دُمرت جزئيا وكليا، فضلا عن عمليات الإخلاء المستمرة خلال شهر أغسطس، موضحة أن تم إصدار 16 أمر إخلاء في مناطق ضيقة، التي أدت إلى تأكل المساحة الإنسانية وتقديم الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية جنيف في السرايا...تحييد المدنيين أولوية
  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • انطلاق الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • افتتاح الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • مقترح أمريكي جديد حول غزة.. الفرصة الأخيرة
  • واشنطن تصيغ “مقترح الفرصة الأخيرة” لصفقة .. والمقترح الأحد أو خلال الأيام القليلة المقبلة
  • الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف