سرايا - تحسبا لضربة إيرانية "وشيكة"، اتخذ الكيان الاسرائيلي عدة إجراءات وقائية اليوم الاثنين وخلال الأيام القليلة الماضية.



ولعل أبرز إجراء، هو القرار الذي اتخذه قائد سلاح الجو الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإلغاء سفر الطيارين في سلاح الجو خارج البلاد.



من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي مناطق واسعة في غلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة.



وكانت هيئة البث "الإسرائيلية" أفادت، في وقت سابق اليوم الاثنين، بأن جيش الاحتلال أصدر أمراً جديداً يمنع جميع الجنود النظاميين من البقاء في جورجيا وأذربيجان القريبتين من إيران خوفاً من الانتقام الإيراني.



من ناحيته، حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزراء الحكومة من الحديث في الأمور الأمنية في الأيام المقبلة باعتبار أنه "سيكون مصيريا".



وعلى صعيد آخر، أفاد موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي بأن المستشفيات في شمال إسرائيل تعيش حالة طوارئ منذ 10 أشهر.



وأضاف الموقع أن "معظم المستشفيات في حالة تأهب دائم في ظل سيناريوهات قصف بآلاف من الصواريخ على المستوطنات الشمالية وتوقع سقوط آلاف الضحايا".



يشار إلى أن مراسل موقع أكسيوس الإخباري ذكر في وقت سابق بأن "تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية أن إيران قررت مهاجمة إسرائيل انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية وقد تفعل ذلك خلال الأيام المقبلة"، وهو تقدير مشابه لما ذكرته القناة 13 الإسرائيلية، التي قالت إن "التقديرات الإسرائيلية بأن ردّ إيران وحزب الله قد يكون هذا الأسبوع".



وفي إيران، قال نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري إن إسرائيل ستتلقى الرد على حماقتها في الوقت المناسب.

 

إقرأ أيضاً : 39897 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 311 يوماإقرأ أيضاً : رئيس حزب إسرائيلي: رؤيتنا هي حل الدولتين والناس لا يثقون بالجيشإقرأ أيضاً : "وول ستريت جورنال": البيت الأبيض يخشى "انتقاما قاسيا" من روسيا بسبب كورسك

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، كما كشفت  هيئة الأرصاد أن اليوم الاثنين نشهد طقسًا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن غدٍ هناك ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. درجات الحرارة اليوم  درجات الحرارة 
 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا،  كما أوضحت الأرصاد أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات اعتبارا من غدا الثلاثاء.


تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة 

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد  حتى السبت المقبل طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا، وأن الطقس الحار الرطب مستمر نهارًا على أغلب الأنحاء، وأنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء المقبل. 
درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25

موعد انتهاء فصل الصيف 

جدير بالذكر وفقًا للحسابات الفلكية  بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة.

مقالات مشابهة

  • بـقطع العلاقات.. أوكرانيا تهدد إيران إذا استخدمت موسكو الصواريخ
  • بـقطع العلاقات.. كييف تهدد إيران إذا استخدمت موسكو الصواريخ
  • بسبب الصواريخ..بريطانيا تفرض عقوبات على إيران وروسيا
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • ضغوط متزايدة على الشركات الفرنسية المرتبطة باقتصاد إسرائيل
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية
  • صافرات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من المستوطنات الإسرائيلية
  • رصد إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية الشمالية  
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟