أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة فساد جديدة للنيابة العامة لإعمال شئونها بشأن قيام أعضاء مجلس إدارة وأمين صندوق إحدى الجمعيات الأهلية بقويسنا بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة من شأنها الاستيلاء علي المال العام.

 جاء ذلك بناءَ على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام وتقرير اللجنة المشكلة بقرار مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية رقم 39 الصادر بتاريخ 22 / 4 / 2024.


 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمكافحة كافة أشكال الفساد الإداري واستغلال النفوذ بمختلف مؤسسات الدولة لتعزيز قيم ومبادئ الشفافية والنزاهة بالجهاز الإداري وحفاظاً على المال العام .

وتبين من خلال البحث والدراسة ارتكاب مجلس إدارة الجمعية عدة مخالفات من بينها ممارسة أنشطة مخالفة لأغراض الجمعية بدون علم الجهة الإدارية وبدون مستندات تحصيل لحصر إيرادات تلك الأنشطة ، وكذا عمل محاضر وشيكات وهمية والصرف المباشر من تلك الأنشطة دون توريد المبالغ وبدون مستندات مؤيدة أو دفاتر مسجلة مما ترتب عليه إهدار للمال العام والاستيلاء عليه بدون وجه حق والإخلاء بمستهدفات الجمعية وأغراضها طبقاً للقانون والضوابط المنظمة لهذا الشأن .
 

وأكد محافظ المنوفية، استمرار مكافحة الفساد بشتى صوره وملاحقة الفاسدين ، مشددا على عدم التستر علي أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل ومعاقبة المخالفين للحفاظ علي المال العام .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ المنوفية النيابة العامة الجمعيات الأهلية السيسي الفساد

إقرأ أيضاً:

"الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددًا من اللقاءات التثقيفية والأنشطة الفنية، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

خلال ذلك أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية"، تحدث خلالها الكاتب أحمد قرني عن مظاهر الفساد الإداري ومنها ترقية الموظف الأقل خبرة أو إسناد الوظيفة لشخص غير مؤهل لها، هذا بالإضافة إلى جرائم الرشوة بأنواعها.

 

كما تناول "قرني" الآثار السلبية للفساد على الدولة بإهدار مواردها، مشيرًا إلى ضرورة القضاء على الفساد الإداري من خلال التحول الرقمي في المعاملات الحكومية، وفرض الرقابة من قِبل مؤسسات الدولة مثل الجهاز المركزي للمحاسبات، أو هيئة الرقابة الإدارية، أو الرقابة الإعلامية، وذلك بهدف تحقيق المصلحة العامة. 

 

وفي مكتبة مطرطارس أقيمت محاضرة بعنوان "الفلاح المصري أيقونة العطاء"، تحدث خلالها محمد نادي، مدير المكتبة، عن مهنة الفلاحة، ودورها في الحفاظ على الأمن الغذائي للدولة، رغم التحديات التي تواجه الفلاح، مؤكدًا على ضرورة احترامه كونه يعمل من أجل الجميع.

 

وضمن فعاليات المبادرة الصيفية، أقام فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ورشة تصميم عروسة المولد بمكتبة الفيوم العامة، تدريب هناء عطية، وشهد كل من بيت ثقافة طامية ومكتبة الكعابي ورشة أشغال يدوية لتنفيذ سلة من الخرز الملون، بجانب ورشة لتعليم أساسيات الرسم، وفي مكتبة مطرطاس أقيمت ورشة تصميم مقلمة مدرسية بخامات معاد تدويرها ضمن نشاط قسم التمكين الثقافي، فيما استمرت فعاليات ورشة تعليم أساسيات الكروشيه بنادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم.

"التعليم مفتاح النجاح".. لقاء ضمن احتفال ثقافة الفيوم باليوم العالمي لمحو الأمية

 

وضمن الأنشطة المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، نظمت مكتبة الفيوم العامة لقاء، بعنوان "التعليم مفتاح النجاح" أوضحت خلاله مروة عطية، أخصائي ثقافي، أهمية التعليم ودوره في الارتقاء بالأمم وبناء مجتمع قادر على الإبداع والابتكار بما يحقق أهداف التنمية المستدامة. 

مقالات مشابهة

  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • رفض اعتماد بعض الجمعيات التونسية لمراقبة انتخابات الرئاسة
  • محافظ المنوفية يفتتح مستوصف الجمعية الخيرية الإسلامية ببخاتي
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلا مدارس» في شبين الكوم (صور)
  • عاجل| إحالة 21 تاجر للنيابة العامة تسببوا في زياد أسعار البيض لمستويات لا تعبر عن ثمنها الحقيقي
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء