ملتقى أيوا للسلام والديمقراطية: دعم حملة المعلمين السودانيين لإيقاف الحرب

يعلن ملتقى أيوا للسلام والديمقراطية تضامنه الكامل ودعمه التام لحملة لجنة المعلمين السودانيين لوقف الحرب. ويشيد بالمبادرة الهامة التي نأمل أن تشكل أساسا لإنطلاقة جادة تلتف حولها كل قوى المجتمع الحية وصولا إلى إنهاء هذه الأوضاع الكارثية.



لقد أزهقت هذه الحرب أرواح عشرات الآلاف من المواطنين العزل الأبرياء، وشردت أكثر من 12 مليون سودانى بين نازح ولاجئ، وجعلت 25 مليون سودانى فى حاجة ماسة للعون الإنسانى والحماية، ووضعت ما يقارب المليون شخص على شفا المجاعة، ودمرت العديد من البنى التحتية والمنشآت وممتلكات المواطنين، وشلت الإقتصاد، وحرمت الطلاب من التعليم لستة عشر شهراً كاملة. هذه الحرب تأكد أن ليس فيها منتصر، ويجب أن توقف فوراً.

يؤكد ملتقى أيوا للسلام والديمقراطية دعمه ووقوفه مع حملة لجنة المعلمين السودانيين. ويناشد كل المنظمات والنقابات والجمعيات والجاليات وكل قطاعات الشعب السودانى الإنخراط فيها ودعمها لإيقاف هذه الحرب وعودة السودانيين إلى ديارهم وبناء السودان على أسس الديمقراطية والسلام والعدالة والإحترام وتكافؤ الفرص.

سكرتارية ملتقى أيوا للسلام والديمقراطية
11 أغسطس 2024
iowaforpeace@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: المعلمین السودانیین

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، التزام المنظمة بوصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع السودانيين المحتاجين.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني الدكتور مالك عقار، ووزير الصحة الدكتور هيثم محمد إبراهيم عوض الله، وعددًا من القادة السودانيين.وصول المساعدات إلى السودانيينوركزت المناقشات على التأثير المدمر للصراع المستمر في السودان، والحاجة الماسة إلى وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى جميع المحتاجين بغض النظر عن موقعهم.
أخبار متعلقة ارتفاع وفيات جدري القردة في الكونغو إلى 610 حالات منذ بداية العاممنظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودان"الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئةكما تضمنت المهمة افتتاح المقر الجديد لمكتب منظمة الصحة العالمية في بورتسودان.
ويستهدف هذا توسيع قدرة المنظمة على الوصول إلى الأشخاص المتضررين من الأزمة، وزيارة مركز علاج سوء التغذية الذي تدعمه المنظمة.

مقالات مشابهة

  • كبسولات في وجه العاصفة: رسالة رقم [91]
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • مجتمع اللاجئين السودانيين بأوغندا ينفذ برنامج “ختان” جماعي لـ 100 طفل – صور
  • تقدم تسعي للسلام عن طريق مفاوضات تقصي الجهة التي تحارب
  • مخاوف ومطالب السودانيين بشأن مفاوضات وقف الحرب
  • علاج واعد لإيقاف تطور هشاشة العظام
  • الشرعية والديمقراطية صراع غياب الفكر
  • عامر حسين: ردا على عقوبة الشحات.. رونالدو تعرض لإيقاف مباراتين بعد إشارته الخارجة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل جوعت سكان غزة خلال أثناء الحرب