الوطن /متابعات

أعلنت منظمة الهجرة الدولية في التقريرالـ17 للمنظمة حول تحديث الحالة الإنسانية بالسودان ، أنّ أكثر من 60 ألف سوداني لجأوا إلىالدول المجاورة خلال الأسبوع الماضي، على خلفية الصراع بين الجيش السوداني وقوات لدعم السريع .

وبيّنت المنظمة أنّ عدد النازحين حديثا داخليا في جميع أنحاء السودان بلغ 3 ملايين و282 ألفا و303 أشخاص، فيما عبر الحدود إلى دول الجوار، ما يقارب 986 ألفا و451 شخص.

وأجبر الصراع بين الجيش السوداني والدعم السريع، أكثر من 4.2 ملايين شخص على النزوح واللجوء منذ اندلاع الحرب في البلاد، كما وضّحت المنظمة أنّ غالبية اللاجئين السودانيين توجهوا إلى دول الجوار السودان وهي مصر ليبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى وجنوب السودانواثيوبيا.

الوسوماللجوء السوداني ليبيا منظمة الهجرة الدولية نازحيين سودانيين

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا منظمة الهجرة الدولية

إقرأ أيضاً:

تحصيل 7 ملايين و355 ألف و75 درهما كغرامات مخالفات السير خلال أسبوع

لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2446 آخرون بجروح، إصابات 97 منهم بليغة، في 1790 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 يونيو المنصرم.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 41 ألفا و248 مخالفة، وإنجاز 7168 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و80 غرامة صلحية.

وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و355 ألف و75 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4362 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7168 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 270 مركبة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • السودان يعيش أسوأ «نزوح» في العالم وسط تحذيرات أممية من تداعيات الأزمة
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • تحصيل 7 ملايين و355 ألف و75 درهما كغرامات مخالفات السير خلال أسبوع
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟