إيطاليا تحت وطأة موجة حر: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية

اعلان

قضى السياح عطلة نهاية الأسبوع في إيطاليا تحت تأثير موجة حر شديدة، اجتاحت البلاد وشملت أبرز الوجهات السياحية مثل فلورنسا وروما وباليرمو في صقلية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون هذا الأسبوع هو الأكثر حرارة حتى الآن في خلال هذا العام، مما جعل بعض السياح في روما والفاتيكان يجدون صعوبة في التكيف مع الحرارة الشديدة.

قالت السائحة البرازيلية فابيانا لورينتي: "الجو حار جدًا، نحن نتجول دائمًا ومعنا الآيس كريم والماء".

وفي تقرير وزارة الصحة حول درجات الحرارة في 27 مدينة في جميع أنحاء إيطاليا، كانت 14 مدينة تحت حالة تأهب قصوى يوم الأحد، وهو أعلى مستوى.

وفي روما، كان السياح الذين تجرأوا على الوقوف تحت أشعة الشمس عند نافورة تريفي أو الانتظار في الطوابير خارج الفاتيكان يحملون معهم المشروبات المثلجة والمراوح اليدوية.

وقال جيري مانجان من اسكتلندا: "سافرنا، وزرنا فلورنسا، وزرنا بيزا، والآن نحن هنا في عطلة نهاية الأسبوع الأكثر حرارة وأشعر بالمعاناة".

وقدمت وكالة الحماية المدنية الإيطالية زجاجات مياه للزوار في الكولوسيوم والمنتدى الروماني القديم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موجة حر قاتلة في طوكيو تودي بحياة أكثر من 120 شخصا موجة حر تجتاح فرنسا وأولمبياد باريس تستنجد بخراطيم المياه والبخاخات لتبريد المتفرجين شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية سياحة إيطاليا أوروبا موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "تحريضٌ على ارتكاب جرائم حرب".. بوريل يطالب بفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" يعرض الآن Next موسكو وكييف تتبادلان الاتهامات بعد اندلاع حريق في محطة كهرباء زابوريجيا بأوكرانيا يعرض الآن Next فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فرنسا إيران قطاع غزة غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف دونالد ترامب السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فرنسا إيران إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فرنسا إيران سياحة إيطاليا أوروبا موجة حر إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فرنسا إيران قطاع غزة غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف دونالد ترامب السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next موجة حر

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة لـ«الأسبوع»: كاف لم يخطرنا بتأجيل مباراة مصر وبوتسوانا حتى الآن

كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عن موقف اتحاد الكرة من تأجيل مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره بوتسوانا، والتي من المقرر لها عصر غد الثلاثاء، في الجولة الثانية من مجموعات تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

وكان من المقرر أن يحل منتخبنا الوطني ضيفًا عصر غد الثلاثاء، على نظيره بوتسوانا، عند تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، ولكن تعذر عودة المنتخب البوتسواني من موريتانيا، لذلك قرر الكاف تأجيل موعد انطلاق المباراة.

اتحاد الكرة لـ«الأسبوع»: كاف لم يخطرنا بتأجيل مباراة مصر وبوتسوانا حتى الآن

وقال وليد العطار في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» اليوم الإثنين: «حتى الآن الاتحاد الإفريقي لم يخطر اتحاد الكرة المصري بتأجيل مباراة مصر وبوتسوانا أو حتى تغيير موعدها».

وأضاف: «نحن حاليًا ننتظر إخطار من الاتحاد الإفريقي لتحديد موعد المواجهة النهائي، وحتى وقتنا هذا المباراة في موعدها عصر غد الثلاثاء».

وفي حال تأجيل المباراة، هل يوافق المنتخب المصري على الموعد الجديد، أكد «العطار»: «لك مقامً مقال، حين يأتي الإخطار الرسمي من الاتحاد الإفريقي، سنكشف عن موقفنا من تأجيل المباراة».

أزمة تضرب منتخب بوتسوانا قبل مواجهة مصر

وبدأت الأزمة أن بعثة منتخب بوتسوانا لازالت عالقة في نواكشوط عاصمة موريتانيا، ولم تعود حتى الآن إلى أراضي بوتسوانا، وذلك عقب خوض مباراة «المرابطون» مساء السبت، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

ويتعذر حتى الآن عودة بعثة منتخب بوتسوانا من موريتانيا بسبب عدم عودة الطائرة الخاصة التي نقلت بعثة الفريق من بتسوانا إلى موريتانيا، لتضطر بعثة بوتسوانا بقرار من المدير الفنى خاضت حصة تدريبية على ملعب شيخا بيديا في موريتانيا، لحين إيجاد حل لهذة الأزمة.

مصر تواجه بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض ثاني مبارياته في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره بوتسوانا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات، حيث يسعى «الفراعنة» لتحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو التأهل.

ونجح منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة العميد حسام حسن، من تحقيق فوزًا كبيرًا ومستحقًا على الرأس الأخضر مساء الجمعة، بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا، ووقع على ثلاثية «الفراعنة» رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: العثور على جثة متسلق وإنقاذ أربعة آخرين بعد انهيار ثلجي في وادي أوستا
  • إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية
  • حالة الطقس الآن.. موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد تكشف موعد ذروتها
  • بعد السقوط أمام إيطاليا.. منتخب فرنسا يصالح جمهوره بالفوز على بلجيكا
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • اتحاد الكرة لـ«الأسبوع»: كاف لم يخطرنا بتأجيل مباراة مصر وبوتسوانا حتى الآن
  • تايوان: اعتقال عمدة تايبيه السابق يثير موجة من الاحتجاجات ودعوات للإفراج عنه
  • ماينان يوجه انتقادات لاذعة لزملائه بعد الخسارة أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع