حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تهنئة الشباب المصري باليوم العالمي للشباب، الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس كل عام، وأقرته منظمة الأمم المتحدة منذ 1999، لتسليط الضوء على قضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم ليكونوا القوة الدافعة نحو إحلال السلام وتحقيق التنمية.

الدولة المصرية قطعت أشواطًا كبيرة لتمكين الشباب

وأكد وزير الشباب والرياضة، في بيان، اليوم الاثنين، أنّ الدولة المصرية قطعت أشواطًا كبيرة في مجال تمكين الشباب وترسيخ دورهم الحيوي بمختلف المجالات والقطاعات باعتبارهم قادة المستقبل وأملها نحو غد مشرق يحمل الخير ومشاعل التنمية الازدهار، لافتًا أن يوم الشباب العالمي هو تقديرًا واعترافًا من المجتمع الدولي بدور الشباب الحيوي في البناء والنهضة والتنمية.

وأشار إلى أن ما توليه القيادة السياسة، من مساندة ودعم للبرامج الطموحة، واهتمامها بوضع المبادرات المتقدمة للنهوض بالشباب المصري في المجالات كافة، يسهم في تشجيعهم على الابتكار والإبداع في استثمار طاقاتهم، لتحقيق الريادة والتميز للدولة المصرية داخليًا وخارجيًا، بما يترجم التوجيهات الرئاسية، والتي تعتبر ركيزة أساسية لتحفيز الشباب وحثهم على المثابرة والإخلاص والتفاني.

الدولة المصرية تعطي أهمية خاصة لكل البرامج الوطنية

وأضاف «صبحي» أن الدولة المصرية وقيادتها تعطي أهمية خاصة لكل البرامج الوطنية التي تهدف إلى تحفيز الشباب نحو الإبداع والابتكار والمبادرة، وتوفير كل سبل الرعاية والعناية لقطاع الشباب من خلال دعم وتفعيل كافة البرامج والأنشطة الشبابية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن عد المستفيدين من برامج وأنشطة الوزارة وصل لأكثر من 11 مليون مستفيد سنويا.

وأعرب عن ثقته بالشباب المصري وقدرتهم على استلهام المعاني الإيجابية من اليوم العالمي للشباب، الذي يُشكل حافزًا مهمًا للشباب من أجل العمل برؤية مستقبلية واعدة للمحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات في جميع المجالات، وقد أثبت الشباب المصري بأنه على درجة عالية من المسؤولية الوطنية آخذًا بأسباب التقدم وفق رؤية واضحة وهمة قوية للمشاركة في مواصلة بناء وطنه.

ووجه دعوة بمناسبة اليوم العالمي للشباب المصري،  للتكامل واستثمار طاقاته للمساهمة في البناء الاقتصادي والنمو المتسارع الذي تشهده الدولة المصرية على مستوى كافة القطاعات، ونتمنى ان تكون هذه المناسبة دافعا للشباب داخل الوطن وخارجه لرفع الهمم والتوجه نحو البناء و تحقيق الطموح لهم و لمجتمعاتهم، وكلنا يعلم أهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة في المجتمع فهم عماد الوطن و اللبنة الأساسية التي تقام عليها المجتمعات والمورد الرئيسي للبناء والإعمار.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب الشباب المصري اليوم العالمي للشباب برامج الشباب والرياضة الدولة المصریة الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 60 مليون و514 ألفا، و60 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس السبت 7 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حملة 100 يوم صحة 

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و886 ألفا و36 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 777 ألفا و382 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 385 ألفا و658 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 110 آلاف و329 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 83 ألفا و220 خدمة، بالإضافة لتقديم 97 ألفا و255 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وزارة الصحة المصرية 

أشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و965 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 58 ألفا و340 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 225 ألفا و402 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و618 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 5 آلاف و136 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2009 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 22 ألفا و708 خدمات. 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ72 ألفا و14 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة
  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • في عيده.. أبرز جهود الدولة المصرية لدعم الفلاح المصري
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة