عقد بيت ثقافة صدفا بأسيوط، ملتقى حواري للشباب بعنوان "عشر سنوات من التنمية.. .إنجازات الدولة المصرية على أرض الواقع" بمقر مدرسة صدفا الثانوية للتمريض وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وبمشاركة أطفال جميعة معاً لذوي الهمم.

يأتي ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط.

وأكد جمال عبد الناصر مدير عام الإقليم على دور الثقافة فى نشر الوعي الثقافى وترسيخ الهوية الوطنية للشباب والأطفال وابراز أهمية الوعي بإنجازات الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة

بينما رحب احمد عاطف مدير ثقافة صدفا بالحضور مستعرضاً العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن مبادرة ثقافتنا في اجازتنا للموسم الصيفي الجديد منوهاً عن مسابقتي مصر تبدع ومصر ترسم التي أطلقتهما وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الأدبية والفنية الشابة.

وفي إطار الاهتمام بالتثقيف الصحيح للشباب وخلق فكر ثقافي متميز شهد الملتقى محاضرة تثقيفية بعنوان "إنجازات الدولة المصرية على أرض الواقع" تحدث خلالها فرغلي محمد رئيس مجلس مدينة قرية أولاد الياس بصدفا، عن المشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستعرضاً العديد من المشروعات القومية التي احدثت تنمية شاملة في شتي المجالات وزيادة معدل النمو الاقتصادي، و نوه عن بعض الإنجازات التي تحققت بالقرية من الصرف الصحي والتعليم والصحة وتطوير البنية التحتية مستعرضاً العديد من الانجازات في فيلم وثائقي يوضح انجازات الدولة المصرية في الآونة الأخيرة.

واختتمت فعاليات الملتقى بباقة من العروض الفنية وقدمها أطفال جمعية "معاً لذوي الهمم " والتي قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية والتي نالت إعجاب الجمهور.

جاء ذلك بحضور ممدوح جبر رئيس مجلس مدينة صدفا وماجدة شحاتة بجمعية معا لذوي الهمم بصدفا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الثقافة إنجازات الدولة المصریة فی

إقرأ أيضاً:

معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية

 

شهد قصر ثقافة الزقازيق، انطلاق معرض لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الشرقية، ويستمر المعرض حتى 13 سبتمبر الحالي، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وتقدم قصور الثقافة ما يقرب من 180 عنوانا من سلاسل إصدارتها المتنوعة في المعرض منها "الحملة الفرنسية وظهور محمد على باشا"، "تاريخ سيناء القديم والحديث"، "تاريخ النهب الاستعماري لمصر"، "المستشرقون" بأجزائه الثلاثة، "مصر أصل الحضارة"، "محنة الدستور"، "نشأة الروح القومية المصرية"، "فنون الأدب الشعبي"، "الإلمام بأخبار أرض الحبشة من ملوك الإسلام".

 

وتشمل الإصدارات "رواد الواقعية في السينما المصرية"، "حكايات أفلامنا"، "السينما وحضارة مصر القديمة"، "الصناعات المعدنية في مصر خلال سبعة آلاف عام"، "الذكاء الاصطناعي"، "رجال عاشوا للعلم"، "إعادة إنتاج التراث الشعبي"، "الأزياء الشعبية في صعيد مصر"، "الخطاب السياسي في السينما المصرية".

يقام المعرض بإشراف الإدارة العامة للتسويق والمبيعات، برئاسة تغريد كامل، بالتعاون مع فرع ثقافة الشرقية، برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر،  وتتضمن عناوين الكتب التي يتيحها المعرض لأبناء محافظة الشرقية: مجموعة كتب عميد الأدب العربي طه حسين، و"جماليات السرد بين النص والتشكيل"، "القيم التشكيلية والجمالية"، "الترميم والتذوق الفني للآثار"، "دراسات فى الأوبرا المصرية"، "مسرح الطفل المعاصر بين التربوية والجمالية"، "روافد القوة الناعمة المصرية"، "من روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية"، بجانب إصدارات النشر الإقليمي من شعر وروايات ودراسات نقدية، بالإضافة إلى مجلات قطر الندى، وغيرها من العناوين.

وتحتفل محافظة الشرقية بعيدها القومي يوم التاسع من سبتمبر من كل عام، إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي، ابن قرية هرية رزنة أمام الخديوي توفيق في مثل هذا اليوم عام1881م، مطالبا بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ليخلد التاريخ هذا اليوم الذي اتخذته المحافظة عيدا قوميا لها.

مقالات مشابهة

  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)