تقدم الشريف الدكتور محمد بن على الحسني، المؤرخ ورئيس الرابطة العلمية العالمية للأنساب الهاشمية، بخالص التَّهنئة والتَّبريكات إلى الدكتور نظير عياد، بمناسبة صدور قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعيينه مفتيًا للديار المصرية، خلفا للدكتور شوقي علام.

وقال الشريف الحسني في تهنئة الدكتور نظير عياد: «تولي الدكتور نظير عياد، مهمة مفتي الجمهورية، بعد رحلة عطاءٍ أزهريَّةٍ خالصةٍ في مجمع البحوث الإسلاميَّة، استطاع أن يقدِّم فيها ما جاد به فكره، وسال به قلمه: إبداعًا وإدارةً وتأليفًا، وشارك بعقليَّة العالم المدقِّق في كثيرٍ من جوانب الحراك العلميِّ والمجتمعيِّ».

وأضاف: « نسأل الله -جلَّ وعزَّ- أن يعينه وأن يوفِّقه لكلِّ خيرٍ، وأن يكتب على يديه ما فيه صالح العباد والبلاد».

وتابع الحسني:« وإذ نهنِّئ الدكتور نظير عياد، على هذا التَّكليف فإنَّنا نتقدَّم بالشُّكر والتَّقدير للدُّكتور شوقي علَّام، الَّذي لم يدَّخر وسعًا في عمله، فكانت سنواته رمز عطاءٍ علميٍّ وفتويٍّ راقٍ، فله الشُّكر والتَّقدير على ما قدَّمه للدَّار، وللفتوى».

بعد تعيينه خلفا للدكتور شوقي علام.. السيرة الذاتية لـ نظير عياد

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور نظير عياد بتكليفه منصب مفتي الجمهورية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية رئيس الجمهورية الدكتور شوقى علام دار الإفتاء المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الدکتور نظیر عیاد مفتی ا

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- صباح اليوم الأحد، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر مفتي الجمهورية: دار الإفتاء تعمل تحت مظلة الأزهر ووفق منهجه الوسطي بحث سبل التعاون بين الجانبين

جاء ذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات عدَّة، خاصة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وخدماتهما في مجال الفتوى.

في مستهل اللقاء رحَّب  المفتي بالزيارة مؤكدًا أنها خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين المؤسسات المصرية في مختلف المجالات، وتؤكد على حرص الدولة على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في خدمة المجتمع.

كما أشاد بالدَّور الكبير الذي تلعبه الأكاديمية العربية في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والمنطقة، كما أكد المفتي أنَّ دار الإفتاء المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقْمي، مشيرًا إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها الدار في هذا الصدد، مثل تطبيق "فتوى برو" وهو تطبيقٌ إلكترونيُّ متعدد اللغات أُنشئ للتواصل مع الجاليات المسلمة، خاصة في الغرب، الناطقة باللغات الإنجليزية والفرنسية، وكذلك منصة "I Fatwa"وتطبيقات الدار على الهواتف الذكية.

وأعرب المفتي عن استعداد دار الإفتاء للتعاون مع الأكاديمية العربية في العديد من المجالات، خاصة في مجال الفتوى الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير الخدمات التي تقدمها الدار للمسلمين.

من جانبه، أكَّد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار على المكانة التي تحظى بها دار الإفتاء المصرية داخل مصر وخارجها، مشيدًا بالدور الكبير الذي تلعبه في نشر الوعي الديني الصحيح وحماية المجتمع من الأفكار المتطرفة، وأثنى على التطور السريع الذي تشهده الدار وانفتاحها على التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في تقديم خدماتها.

وأعرب رئيس الأكاديمية عن تطلعه إلى تعاون وثيق مع دار الإفتاء في المجال التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أهمية الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين المؤسستين في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في مجال الإفتاء.

مقالات مشابهة

  • الدكتور عبدالسند يمامة يهنئ فلاحي مصر بعيدهم
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • هجوم على مفتي الجمهورية في خضمّ حرب غزّة
  • مفتي الجمهورية: العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد هو واجب ديني ووطني
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • مفتي الجمهورية: الإفتاء قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقْمي
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن