صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@16:54:52 GMT

أميركا تقدم «أدلة مصورة» في «أزمة البرونزية»

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

 
واشنطن (رويترز)

أخبار ذات صلة الفلاسي: نتائج بعثة الإمارات تتماشى مع «الأهداف الاستراتيجية» بيجولا تصف نهائي تورونتو بـ «يوم المعركة»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


قدم الاتحاد الأميركي للجمباز أدلة مصورة إلى محكمة التحكيم الرياضية يقول إنها تثبت أن الأميركية جوردان تشيليز تستحق الاحتفاظ بالميدالية البرونزية التي فازت بها في منافسات الحركات الأرضية للسيدات في أولمبياد باريس الصيفي.


وقدمت الأدلة الإضافية من قبل الاتحاد الأميركي للجمباز، بعد يوم واحد من صدور حكم محكمة التحكيم لمصلحة طعن تقدمت به الرومانية آنا باربوسو، وتحصل بمقتضاه على المركز الثالث في المنافسة بدلاً من الرياضية الأميركية.
وكانت باربوسو وفريقها تقدموا بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية، يفيد بأن الطلب الذي تقدمت به سيسيل لاندي مدربة تشيليز، لإعادة النظر في نتائج المسابقة، جاء بعد انتهاء المدة المحددة للطعن، وهي دقيقة واحدة، لذا فإن نتيجة اللاعبة الأميركية لم يكن ينبغي أن تعدل إلى 13.766 نقطة، ما مكنها من الحصول على الميدالية البرونزية.
لكن الاتحاد الأميركي للجمباز، قال إنه قدم لمحكمة التحكيم الرياضية لقطات فيديو لم تكن متوفرة لديه قبل صدور قرار المحكمة الذي منح باربوسو المركز الثالث.
وقال الاتحاد الأميركي للجمباز في بيان: «مع التوقيت يُظهر الفيديو أن لاندي تقدمت بطلبها، بعد 47 ثانية من ظهور النتيجة، وعقب ذلك تقدمت ببيان بعد 55 ثانية من ظهور النتيجة».
وكانت تشيليز قد حصلت في البداية على 13.666 نقطة، بينما حصدت باربوسو 13.700 نقطة.
ولن يؤثر قرار محكمة التحكيم الرياضية على الفائزة بالذهبية البرازيلية ريبيكا أندرادي التي حققت 14.166 نقطة، أو صاحبة الميدالية الفضية سيمون بايلز، وهي من الولايات المتحدة، التي حصلت على 14.133 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا باريس أولمبياد باريس 2024 الجمباز

إقرأ أيضاً:

ديشامب يواجه أزمة جديدة داخل معسكر فرنسا

تلقى ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، صدمة كبيرة خلال معسكر الفريق الحالي في سبتمبر، حيث أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن إصابة لاعب الوسط الشاب وارن زاير إيمري في عضلة الساق.

يورو 2024.. الصحف الفرنسية تشيد بهدف يامال وتنتقد ديشامب

وأكد الاتحاد الفرنسي أن زاير إيمري سيغيب عن مباراة فرنسا المقبلة ضد بلجيكا يوم الإثنين في الجولة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

وكان ديشامب قد اضطر لإجراء ثلاثة تعديلات على قائمة المنتخب هذا الشهر بسبب إصابات كل من ويسلي فوفانا مدافع تشيلسي، وفيرلان ميندي، وأوريلين تشواميني ثنائي ريال مدريد.

أنتقادات حادة لكيليان مبابي عقب خسارة فرنسا امام ايطاليا

واستهل منتخب فرنسا الموسم الرابع في دوري أمم أوروبا بخسارة مدوية أمام إيطاليا، حيث انتهت المباراة بفوز الضيوف 3-1 في ملعب حديقة الأمراء.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • “أنت تقدم الأمنيات الطيبة فقط؟”.. سؤال محرج لـ “بوريل” بشأن غزة.. والأخير ينفعل
  • عطيف: اللوم يقع على إدارة الأهلي في أزمة الملعب .. فيديو
  • الـ«يونيسف» تقدم 33 طن مستلزمات طبية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يشتري معدات دفاعية عسكرية من أميركا
  • عامر حسين يكشف كواليس أزمة التحكيم
  • أزمة ثقة.. كيف تخاطر الصين بارتكاب أخطاء الاتحاد السوفييتي؟
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ديشامب يواجه أزمة جديدة داخل معسكر فرنسا
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي