#سواليف

اعتبر الخبير العسكري والإستراتيجي #اللواء_فايز_الدويري #قنص عناصر #المقاومة_الفلسطينية لعسكري إسرائيلي في الضفة الغربية تحولا نوعيا في العمليات ويبرهن على قدرتها في رصد وملاحقة أفراد #قوات_الاحتلال والهجوم عليهم بنجاح.

وفي تعليقه على بيان #كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن إجهاز عناصرها على جندي للاحتلال من المسافة صفر قرب مستوطنة “محولا” وعودتهم سالمين، اعتبر الدويري أن العملية تعتبر إنجازا يسجل للمقاومة في الضفة الغربية لقيامها بتعقب جنود الاحتلال واستهدافهم.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الجندي الذي قتل خلال العملية هو #يوناتان_دويتش من سكان #مستوطنة_بيت_شان، وقد كان مقاتلا في #غزة خلال الأشهر الماضية.

مقالات ذات صلة قائد سلاح الجو الاسرائيلي يمنع سفر الطيارين 2024/08/12


مثلث النضال

ويرى الخبير العسكري أن المقاومة تقاتل في 3 جبهات وهي منطقة غزة وجنوب لبنان إضافة إلى الضفة الغربية، وأشار إلى ضرورة تفعيل عمل المقاومة بتوصيل “أضلاع مثلث النضال الفلسطيني”، وأن تتحرك #الضفة لنصرة غزة وأن يتحرك عرب الداخل -بما يقدرون عليه- لدعم المقاومة.

ووفقا لرؤية عسكرية أشار الدويري إلى حدوث تحول عام في إدارة الصراع من قبل المقاومة في المخيمات، موضحا أن ذلك ظهر جليا من خلال استخدام المقاتلين للعبوات المتفجرة والكمائن التي تعد على مراحل مختلفة.

وبحسب الدويري، فإن تنفيذ أي #عملية_عسكرية في الضفة الغربية يعتبر عملا شبه مستحيل وفقا للظروف الحالية، التي تتمثل في وجود أكثر من 710 حواجز عسكرية ما بين ثابت ومتحرك، وتغطية كافة مناطق الضفة وما بين المستوطنات بكاميرات المراقبة، إضافة إلى وجود 75 ألفا من رجال أمن السلطة الوطنية الفلسطينية الذين يساعدون في تقييد حركة المقاتلين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء فايز الدويري قنص المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال كتائب غزة الضفة عملية عسكرية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

شهدت مدينة نابلس موكب تشييع يوم الاثنين لناشطة تحمل الجنسيتين الأمريكية والتركية قال شاهد عيان إنها قتلت برصاص القوات الإسرائيلية أثناء تظاهرها ضد المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

اعلان

وحملت قوى الأمن الفلسطينية جثمان عائشة نور الذي كان ملفوفاً بالعلم الفلسطيني بينما غطى وجهها كوفية ووضعت جثمان الشابة البالغة من العمر 26 عاماً في سيارة إسعاف فلسطينية.

قوى الأمن الفلسطينية تحمل جثمان المتضامنة الأمريكية التركية AP

شارك في الموكب عشرات المشيعين بمن فيهم عدد من كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية التي تلقى دعم الدول الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية إن أنقرة تعمل على إعادة جثتها لدفنها في بلدة ديديم الساحلية في بحر إيجة بناء على رغبة عائلتها، ولكن "بسبب إغلاق المعبر البري من الأراضي الفلسطينية إلى الأردن اعتباراً من يوم الأحد، تحاول الوزارة نقل الجثمان جواً إلى تركيا مباشرة". ولم يعلق المسؤولون الأمريكيون على ذلك.

أيسنور إيزجي إيجي المتضامنة الأجنبية AP

وقال جوناثان بولاك وهو ناشط سلام إسرائيلي شارك في احتجاج يوم الجمعة إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار عليها يوم الجمعة في مدينة نابلس دون أن تشكل أي تهديد، مضيفًا أن عملية القتل حدثت خلال فترة هدوء بعد اشتباكات بين الجنود والمتظاهرين الفلسطينيين. وقال بولاك إنه رأى بعد ذلك جنديين إسرائيليين يعتليان سطح منزل قريب، ويصوبان بندقية في تجاه المجموعة ويطلقان النار، وأوضح أن إحدى الرصاصات أصابت إيجي في رأسها.

متضامنان اثنان يحملان صورة الناشطة أيسينور إزجي إيجي التي قُتلت برصاص جنود إسرائيليين أثناء مشاركتها في احتجاج مناهض للاستيطان في الضفة الغربية AP

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ينظر في التقارير التي تفيد بأن قواته قتلت مواطنًا أجنبيًا أثناء إطلاق النار على "محرض على أعمال عنف" في منطقة الحدث.

لافتات رفعت خلال جنازة المتضامنة الأجنبيةAP

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في أعمال العنف منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر/تشرين الأول. وتتزايد الغارات الإسرائيلية واستهداف المسلحين الفلسطينيين للإسرائيليين وهجمات المستوطنين على الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية بعد حوارة وترمسعيا قرية "أم صفا" في مرمى اعتداءات المستوطنين.. وإسرائيل تصفها بـ "الإرهاب القومي" الولايات المتحدة تعارض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية الضفة الغربية نابلس غزة تضامن استيطان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين ومقتل 18 في غارات على سوريا يعرض الآن Next الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل يعرض الآن Next مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع يعرض الآن Next عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة فرنسا إسرائيل سوريا محمد شياع السوداني مرضى انتخابات ويلز ميشال بارنييه Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • الصمود الفلسطيني يربك قوات الاحتلال.. لماذا تكثف «إسرائيل» العدوان العسكري في الضفة الغربية؟
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • تشييع جثمان الناشطة الأميركية عائشة بالضفة الغربية قبل نقله إلى تركيا
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة
  • إسرائيل قتلت أميركية أخرى بالضفة الغربية.. إنترسبت: هل ترد واشنطن يوما؟
  • هآرتس تتحدث عن آخر المستجدات بالضفة الغربية وتأثير غزة
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير
  • الدويري: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة والمقاومة حق مشروع