بدأت AMD في إصدار تحديثات لتصحيح بعض الرقائق المتضررة من ثغرة الأمان "Sinkclose" التي تم اكتشافها مؤخرًا، ولكن ليس كلها. تم الكشف عن الثغرة التي اكتشفها الباحثون في IOActive في تقرير من Wired الأسبوع الماضي، ويقال إنها تؤثر على معظم معالجات AMD التي يعود تاريخها إلى عام 2006.

 وبينما كان فريق الأمان في AMD يعمل على تصحيح بعض هذه الأنظمة، أفادت Tom’s Hardware أن سلسلة Ryzen 1000 و2000 و3000 بالإضافة إلى Threadripper 1000 و2000 لن تحصل على أي تحديثات من هذا القبيل.

أبلغت الشركة Tom’s Hardware أن هذه من بين المنتجات القديمة التي تقع خارج نافذة دعم البرامج لدينا، وبحسب ما ورد تلقت الطرز الأحدث وجميع معالجات AMD المضمنة التصحيح بالفعل أو ستتلقى.

 تعتبر ثغرة Sinkclose أكثر خطورة على الحكومات أو الكيانات الكبيرة الأخرى مقارنة بالمستخدم العادي، وحتى في هذه الحالة، فإن الاستفادة منها تتطلب الوصول العميق إلى نظام معين. لكن الباحثين الذين اكتشفوها حذروا من أنها قد تكون كارثية إذا تم استغلالها، حيث تسمح للمتسللين بتشغيل التعليمات البرمجية في وضع إدارة النظام المحمي عادة في الرقائق.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أوبر تعزز الأمان في مصر بإجراءات جديدة

أعلنت شركة أوبر للنقل الذكي، اليوم الثلاثاء، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة لتعزيز السلامة والأمان عند استخدام التطبيق في مصر. 

تتضمن هذه الإجراءات إطلاق ميزات أمان إضافية وتعزيز عمليات فحص السائقين لضمان حماية المستخدمين.

إجراءات الأمان الجديدة تشمل

تسجيل الصوت أثناء الرحلة:

تم تقديم خاصية تسجيل الصوت المشفر أثناء الرحلات في جميع أنحاء مصر. هذه الميزة تهدف إلى تعزيز الأمان مع مراعاة خصوصية كل من السائقين والركاب.

زر الطوارئ داخل التطبيق:

زُوِّد التطبيق بزر طوارئ يتيح للركاب والسائقين الاتصال مباشرة بالشرطة في حالة حدوث حادث، بالإضافة إلى إرسال إشعار أمان إلى فريق أوبر.

إخفاء هوية المتصل:

تم تقديم خاصية إخفاء هوية المتصل، التي تتيح للركاب والسائقين التواصل عبر التطبيق مع الحفاظ على خصوصية أرقام هواتفهم.

مسح أرقام الهواتف في الدردشة:

أُضيفت ميزة مسح أرقام الهواتف عند إرسالها بين الطرفين أثناء الدردشة، وذلك لتفادي المخاطر المرتبطة بمشاركة الأرقام.

تفضيلات السلامة:

أطلقت أوبر أداة جديدة تُدعى «تفضيلات السلامة» تتيح للركاب اختيار ميزات الأمان التي يرغبون في استخدامها بناءً على الوقت والمكان الذي يطلبون فيه الرحلة. يمكن للركاب اختيار ثلاث ميزات أمان بحد أقصى ليتم تشغيلها تلقائيًا حسب توقيت أو موقع الرحلة.تعزيز عمليات فحص السائقين

متطلبات التسجيل:

يجب على جميع السائقين تقديم صحيفة الحالة الجنائية، نتيجة سلبية لتحليل المخدرات، وتقرير صلاحية المركبة. كما يتعين عليهم استكمال الدورات الإلزامية للتدريب على السلامة.

آليات جديدة للفحص:

أُدخلت تقنيات متطورة للتحقق من المستندات وصور السائقين قبل إنشاء الحسابات على المنصة. إضافة إلى ذلك، يتم إجراء تحليل عشوائي للمواد المخدرة شهريًا لضمان دقة الفحص.تصريحات المسؤولين

قالت كارين عريف، رئيس قسم الاتصالات في أوبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «سلامة مستخدمي التطبيق تعد أولوية قصوى لدينا، نحن ندرك أن تحقيق أعلى مستويات الأمان هو تحدٍ دائم، ولكننا نعمل دائمًا على تقليل الحوادث ووضع معايير جديدة لضمان السلامة».

وأضافت: «فحص السائقين واستقبالهم على المنصة هو مسألة مهمة للغاية، نحن نواصل بذل كل جهد ممكن لمكافحة السلوكيات غير القانونية مثل استخدام وثائق مزورة، وهذا يتطلب جهودًا جماعية من جميع الأطراف المعنية في قطاع النقل التشاركي».

التعاون والتطور المستمر

أوضحت كارين عريف أن تحسين مستوى السلامة في قطاع النقل التشاركي يتطلب تعاونًا مستمرًا بين الجهات الحكومية والشركات والخبراء لضمان تحقيق أعلى معايير السلامة.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تكشف عن تحديثات Smart Forward لتعزيز تجربة المستخدم
  • أوبر تعزز الأمان في مصر بإجراءات جديدة
  • الدولار ينزلق قليلًا: تحديثات أسعار الصرف أمام الجنيه المصري
  • بيل جيتس يرد على نظريات المؤامرة: “لماذا أريد تتبع الجميع؟”
  • الإمارات.. 88% ممن تقدموا لمبادرة تصحيح أوضاع المخالفين للإقامة استمروا بالبقاء في الدولة
  • عاجل- سعر الريال السعودي اليوم.. وهذه آخر تحديثات العملات العربية والأجنبية
  • «القاهرة الإخبارية»: هولندا تفرض قيودا على تصدير معدات صناعة الرقائق
  • ”77% رسوب في تعز.. مطالبات بإعادة تصحيح نتائج الثانوية تهز الأوساط التعليمية!”
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • عاجل - آخر تحديثات أسعار الدولار اليوم الأحد8 سبمبر 2024