حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة الشباب المصري باليوم العالمي للشباب، والذي يصادف الثاني عشر من أغسطس كل عام، والذي اقرته منظمة الأمم المتحدة منذ 1999، لتسليط الضوء على قضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم ليكونوا القوة الدافعة نحو إحلال السلام وتحقيق التنمية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أنّ الدولة المصرية قطعت أشواطاً كبيرة في مجال تمكين الشباب وترسيخ دورهم الحيوي بمختلف المجالات والقطاعات باعتبارهم قادة المستقبل وأملها نحو غد مشرق يحمل الخير ومشاعل التنمية الازدهار، لافتاً أن يوم الشباب العالمي هو تقديراً واعترافاً من المجتمع الدولي بدور الشباب الحيوي في البناء والنهضة والتنمية.

وأعرب وزير الشباب عن ثقته بالشباب المصري وقدرتهم على استلهام المعاني الإيجابية من اليوم العالمي للشباب، والذي يُشكل حافزاً مهماً للشباب من أجل العمل برؤية مستقبلية واعدة للمحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات في جميع المجالات، وقد أثبت الشباب المصري بأنه على درجة عالية من المسؤولية الوطنية آخذاً بأسباب التقدم وفق رؤية واضحة وهمة قوية للمشاركة في مواصلة بناء وطنه.

وقال وزير الشباب والرياضة: "بهذه المناسبة ندعو جموع الشباب المصري للتكامل واستثمار طاقاته للمساهمة في البناء الاقتصادي والنمو المتسارع الذي تشهده الدولة المصرية على مستوى كافة القطاعات، ونتمنى ان تكون هذه المناسبة دافعا للشباب داخل الوطن وخارجه لرفع الهمم والتوجه نحو البناء و تحقيق الطموح لهم و لمجتمعاتهم، وكلنا يعلم أهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة في المجتمع فهم عماد الوطن و اللبنة الاساسية التي تقام عليها المجتمعات والمورد الرئيسي للبناء والإعمار".

وتابع:" إن الإنجازات الشبابية المشرفة تترجم تطلعات القيادة السياسية لإشراك الشباب وتعزيز إسهاماتهم في تحقيق التنمية الشاملة، باعتبارهم ركيزة التقدم وبناة المستقبل، عبر ما يقدمونه من إسهامات مشهودة في مسارات العمل الوطني والتنموي، فالشباب هم أهم مقومات التنمية المستدامة للأوطان وتقدمها وتطورها".

ودعا الدكتور أشرف صبحي جميع الشباب داخل الوطن وخارجه للتكاثف وتوحيد الجهود من اجل توظيف طاقاتهم وخبراتهم في عملية بناء وطنهم، فهم عماد الوطن و اللبنة الاساسية التي تقام عليها المجتمعات والمورد الرئيسي للبناء والإعمار، مشيراً إلى أن الدولة المصرية بحاجه لجميع الخبرات المتاحة لإثراء النسيج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والعلمي داخل البلاد.

وأضاف "صبحي" أن الدولة المصرية وقيادتها تعطي أهمية خاصة لكل البرامج الوطنية التي تهدف إلى تحفيز الشباب نحو الإبداع والابتكار والمبادرة، وتوفير كل سبل الرعاية والعناية لقطاع الشباب من خلال دعم وتفعيل كافة البرامج والأنشطة الشبابية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن عد المستفيدين من برامج وأنشطة الوزارة وصل لأكثر من ١١ مليون مستفيد سنوي.

وأشار "صبحي" إلى أن ما توليه القيادة السياسة، من مساندة ودعم للبرامج الطموحة، واهتمامها بوضع المبادرات المتقدمة للنهوض بالشباب المصري في المجالات كافة، يسهم في تشجيعهم على الابتكار والإبداع في استثمار طاقاتهم، لتحقيق الريادة والتميز للدولة المصرية داخلياً وخارجياً، بما يترجم التوجيهات الرئاسية، والتي تعتبر ركيزة أساسية لتحفيز الشباب وحثهم على المثابرة والإخلاص والتفاني.

وشدد الدكتور أشرف صبحى علي أن وزارة الشباب المنوط بها دعم الشباب وتنميتهم وبالشراكة مع مؤسسات الدولة ذات الصلة بالعمل الشبابي تعمل على تسخير كل الإمكانيات لتحقيق تطلعات الشباب واهتماماتهم، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ على مدار العام العديد من البرامج والأنشطة الشبابية بهدف إكساب الشباب مهارات وخبرات مهمة تساعدهم على النجاح بحياتهم المهنية وتوفير فرص عمل مناسبة أمامهم.

وكشف وزير الشباب والرياضة عن الدور المهم الذي تقوم به مراكز الشباب المنتشرة في كافة المحافظات والتي تحتضن البرامج والأنشطة التي تعمل على صقل مواهب الشباب وتفتح أمامهم مساحات الإبداع والابتكار والريادة في كافة المجالات، لافتاً إلى أن هذه الجهود المتواصلة في تعزيز العمل الشبابي وإبراز دور الشباب بكل مناحي الحياة أثمرت عن تفوق الشباب المصري في العديد من المحافل الدولية الخاصة بالشباب.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الشباب المصرى اليوم العالمي للشباب الأنشطة الشبابية وزیر الشباب والریاضة الدولة المصریة الشباب المصری إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا

أجري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام بمصر
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في مصر
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي