ليبيا – أكد تقرير ميداني نشرته وكالة الأنباء الفرنسية تمكن وسطاء في ليبيا من إنهاء اشتباكات مسلحة بين كتيبتي “رحبة الدروع” و”الشهيدة برية في مدينة تاجوراء.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن مصدر في وزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال تأكيده توقف القتال بفضل اتفاق ووساطة قادتها مجموعات مسلحة أخرى في وقت تدخلت فيه قوة عسكرية تابعة لرئاسة أركان الرئاسي ووزارة الدفاع الحكومة للوصول لهذا الهدف.

ووفقا للتقرير انسحب مقاتلو الجماعتين المسلحتين المتقاتلتين بموجب الاتفاق ما سمح للمجموعة الثالثة المحايدة بالتدخل.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن تلقي الأخير تمويلا حاسما من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يو أس أيد”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تكريس التمويل البالغ قيمته مليونا و750 ألف دولار لمعالجة الاحتياجات العاجلة للأطفال السودانيين وأسرهم ممن نزحوا إلى ليبيا ناقلا عن ممثل “يونيسف” محمد فياضي قوله:”يتحمل هؤلاء وطأة هذه الأزمة ويواجهون مخاطر شديدة على صحتهم وسلامتهم ورفاههم”.

وقال فياضي:”هذه المساهمة السخية من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة وتأتي في الوقت المناسب فهي بالغة الأهمية لأنها ستمكننا من توسيع خدمات التغذية الطارئة بهدف الوصول إلى المزيد من الأطفال والأسر المتضررة من الأزمة في السودان”.

وتابع فياضي بالقول:”يونيسف ملتزمة بالعمل مع سلطات ليبيا وشركائها لضمان حصول الأطفال على دعم عاجل يحتاجون إليه” فيما قال “جيريمي بيرنت” القائم بأعمال السفارة الأميركية:”ندرك أهمية معالجة الأزمة الإنسانية بهذه المساهمة وسنواصل شراكة وثيقة مع يونيسف وسلطات ليبيا في جميع أنحاء البلاد”.

وبحسب التقرير ستمكن هذه التمويلات”يونيسف” من الوصول آلاف الأطفال المتضررين من الأزمة ممن هم دون الـ5 من خلال الدعم الغذائي الأساسي بما في ذلك فحص سوء التغذية الحاد والشديد والمعتدل وإجراءات المعالجة له وتوفير مكملات المغذيات الدقيقة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • غازيت دوفار: لهذه الأسباب.. أزمة ليبيا تتجاوز حاليًا قدرة أنقرة على المعالجة
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • الخارجية الفرنسية: هناك حاجة ملحة للخروج من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • وكالة الأنباء السورية: غارات إسرائيلية تقتل 3 مدنيين في مدينة مصياف وسط سوريا
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب