أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تصنيف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2025/2024 والتي تشهد مشاركة ثلاثة أندية سعودية هي الهلال والنصر والأهلي.

وبجانب الهلال يضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا أيضا أندية العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا، السد القطري وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي.

أما التصنيف الثاني يضم بخلاف الأهلي والنصر كلا من الريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي والمتأهل من الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.

ويضم التصنيف الأول لأندية شرق آسيا أندية فيسيل كوبي الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وشنغهاي بورت الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

بينما يضم التصنيف الثاني أندية كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية وشنغهاي شينهوا الصيني والمتأهل من شاندونج الصيني أو بانكوك يونايتد التايلاندي.

وجاء الهلال في التصنيف الأول فيما حل النصر والأهلي في التصنيف الثاني، وذلك قبل أيام من إجراء القرعة التي ستقام في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالامبور يوم 16 آب/أغسطس الجاري.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق عن إجراء عدة تغييرات في بطولات الأندية بداية من الموسم المقبل، على أن يكون هناك ثلاث بطولات، الأولى دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى كأس التحدي الآسيوي.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، سيشارك فيها 24 فريقا، مقسمين 12 فريقا من الشرق، ومثلهم في الغرب.

وسيشارك 10 فرق في مجموعة الشرق ومثلهم في الغرب بشكل مباشر، وسيشارك 4 فرق في الملحق يتأهل اثنان منهم للمجموعات.

وفي دور المجموعات سيخوض كل فريق 4 مباريات على أرضة و4 خارج أرضه، ثم تتأهل 8 فرق إلى دور الـ 16 الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، ومنه إلى ربع النهائي.

وبداية من دور ربع النهائي ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي النصر السد القطري العين الإماراتي دوري أبطال آسيا دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل .. الأهلي يستهل مشواره في أبطال أفريقيا بملاقاة بطل كينيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي لملاقاة نظيره جورماهيا الكيني في ذهاب دور ال 32 من مسابقة دوري ابطال افريقيا مساء يوم الاحد المقبل.

الأهلي يُعلن طرح ممارسة عامة لتوريد أدوات معالجة حمامات السباحة

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف طارق قنديل، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى كينيا .

وحرص طارق قنديل على التواصل مع السفير المصري المصري في كينيا للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال البعثة وكذلك التنسيق الكامل مع الكابتن سامي قمصان المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، بخصوص كافة الأمور المتعلقة بسفر البعثة وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب
  • الأحد المقبل .. الأهلي يستهل مشواره في أبطال أفريقيا بملاقاة بطل كينيا
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب