قرر عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة لـ 605 نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في خطوة إستثنائية ذات بُعد إنساني في إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

https://www.

facebook.com/watch?v=1030311641814179

وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية فقد عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، وأقيمت لهم احتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل عبروا خلالها عن فرحتهم بهذا القرار الاستثنائي الذي فتح لهم باب أمل وحياة، كما أثنى المفرج عنهم على الخدمات والرعاية التي قُدمت لهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والتي أعدتهم للإندماج في المجتمع، وفقاً لمنظومة إصلاحية حديثة ومتكاملة تراعي حقوق الإنسان.

وقد توافد أهالي المفرج عنهم على مراكز الإصلاح والتأهيل بمختلف المحافظات والذين أستقبلوهم بفرحة كبيرة عقب خروجهم، وثمنوا غالياً القرار الرئاسي الذى كان بمثابة مفاجأة لهم وجسد إستراتيجية الجمهورية الجديدة في إحترامها لكرامة وحق الإنسان، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

اقرأ أيضاًبـ مليون جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف بـ 15 كيلو حشيش بالإسكندرية

ضربة جديدة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 8 مليون جنيه آخر 24 ساعة

رحلة عصام صاصا من حياة الأثرياء لـ «السجن».. ماذا بعد الاستئناف؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العفو الرئاسي عن السجناء نزلاء مراكز الاصلاح والتاهيل الإصلاح والتأهیل

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا

سيارة ملاكي بيضاء اللون، مرسوم عليها شعار الأهلي، ويزينها من الخلف والأمام لافتة مكتوبة باللون الأحمر: «توصيل كبار السن بالمجان»، ليعلن بها أحمد حسين، 33 عاما، عن مبادرته لمساعدة كبار السن.

يتذكر «أحمد» -وهو يروي لـ«الوطن»- والده الذي رحل عام 2009، بسبب مرض الكبد الذي أصابه لمدة 3 سنوات، بالإضافة لمعاناته مع سائقي التاكسي، فكثيرا ما كان ينتظر في الشوارع حتى يقف أحدهم، مضيفًا: «السبب اللي خلاني أعمل المبادرة دي، إن بعض السواقين مش بيقف لكبار السن، ووالدي زمان لما كان تعبان، كان بيقف كتير في الشارع مستني سواق يقف له».

عام 2006، بدأ «أحمد» في تعلم القيادة كـ«صبي»، وعندما أكمل 18 عاما، عمل سائق تاكسي على سيارات لأشخاص آخرين، حتى جمع مبلغا من المال، وقرر شراء سيارة ملاكي يعمل عليها عن طريق الطلب.

«أحمد» ينفذ وصية والده

«والدي كان دايما يقولي اعمل لآخرتك، علشان كده نويت إني لما أشتري عربية تكون ملك ليا، أخلي التوصيل مجاني لكبار السن، وفعلًا عملت بوصية أبويا»، هكذا نفذ «أحمد» وصية والده، بعد أن اشترى السيارة منذ عام ونصف، موضحا خلال حديثه أنه كان لا يأخذ أجرة من كبار السن حتى وقت عمله على «التاكسي».

«أحمد»: الزباين بيدعولي

ردود فعل إيجابية ينالها «أحمد» عند حديث الزبائن معه، بعضهم يشجعه بكلمات تحفيزية، وآخر يدعو له بالتوفيق: «لما حد من الزباين بيركب معايا وبيشوف اللي أنا كاتبه بيدعيلي، وأوقات ناس بتطلبني أعمل مشاوير بعيدة ببلاش، وبوافق علشان أنا بعامل ربنا».

يرغب «أحمد» في انتشار مبادرته بين السائقين جميعا، من أجل تخفيف مشقة كبار السن، الذي يعاني أغلبهم من مشكلات صحية تظهر مع التقدم في العمر.

مقالات مشابهة

  • في لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تساعد «كفيف» سقط بشرفة منزله بالشروق
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ «كفيف» سقط في شرفة شقته بالشروق
  • 15 روحًا تغادر الدنيا في حادث مروع بتعز، فكيف تحولت لفتة إنسانية إلى كارثة؟
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: حسنا فعل الرئيس السيسي
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية وعضو مجلس الوزراء السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا