الاقتصاد نيوز - متابعة

تخطط شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات، للتوسع في مصر باستثمارات 300 مليون دولار، بحسب بيان من وزارة النقل والصناعة المصرية، الإثنين.

وبحسب البيان فإن الشركة التي تعتبر أحد أكبر الاستثمارات الهندية العاملة في مصر بحجم استثمار 1.5 مليار دولار، تدرس إنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين بميناء غرب بورسعيد بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، إلى جانب التوسع في طاقة مصانع الشركة بمدينة بورسعيد  لمصنعي إنتاج VCM وPVC بقيمة 150 مليون دولار لتبلغ الاستثمارات الكلية المخططة 300 مليون دولار

وجاءت هذه التصريحات عقب لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في مصر، الفريق كامل الوزير، مع وفد شركة تى سى آي سانمار برئاسة بى اس جايارامان رئيس مجلس إدارة الشركة، لاستعراض فرص  الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة.

وتعتبر شركة تي سي آي سانمار للكيماويات، أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في مصر.

وبحسب البيان فإن الشركة تصدر 70 بالمئة من إنتاجها وتوجه 30 بالمئة من الإنتاج للسوق المحلي.

وذكر رئيس الشركة في البيان أنها على استعداد لتوجيه إنتاجها للسوق المصري بنسبة 100 بالمئة وذلك لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار فی مصر

إقرأ أيضاً:

أغنى 10 دول في إفريقيا.. و دولة عربية في المركز الثاني بـ15 ألف مليونير

وقسمت الدراسة الدول الأغنى وفقاً لـ3 فئات رئيسية ووجودهم بشكل أكبر في الدول المختلفة: الأولى المليونيرات الذين يمتلكون أكثر من مليون دولار، الثانية السنتي مليونيرات الذين يمتلكون أكثر من 100 مليون دولار، الثالثة المليارديرات الذين تتخطى ثروتهم مليار دولار.

 أظهرت نتائج الدراسة أن قارة إفريقيا بها 135.2 ألف مليونير و342 سنتي مليونير، و21 مليارديراً.

وجاءت على رأس القائمة دولة جنوب إفريقيا، والتي تضم 37.4 ألف مليونير يمتلكون أكثر من مليون دولار، و102 سنتي مليونير، وخمسة مليارديرات، ولكن على الرغم من أنها تضم ​​أكبر عدد من الأفراد الذين يمتلكون ثروات مكونة من سبعة أرقام في إفريقيا، فقد تبين أن نمو المليونيرات بين عامي 2013 و2023 كان عند 27 في المئة.

أما في المركز الثاني فجاءت مصر، التي تربط شمال شرق إفريقيا بالشرق الأوسط، ويوجد بها 15.6 ألف مليونير وفقاً لتقديرات الشركة، فضلاً عن 52 سنتي مليونير، وسبعة مليارديرات مع نمو مليونيرات بنحو 22 في المئة.

وفي المركز الثالث جاءت دولة نيجيريا، والتي يوجد بها 8.2 ألف مليونير، و23 سنتي مليونير، و3 مليارديرات، لكنها حققت نمواً سلبياً طارد لأصحاب الأموال بنسبة سالب 45 في المئة.

أما المركز الرابع، فجاء دولة كينيا، ويوجد بها 7.2 ألف مليونير و16 سنتي مليونير، وبدون أي مليارديرات، وبنسبة نمو في أصحاب الثروات 30 في المئة. 

وجاء في المركز الخامس دولة المغرب بـ6.8 ألف مليونير و32 سنتي مليونير و4 مليارديرات، ونسبة نمو 35 في المئة لأصحاب الثروات.

وفي المركز السادس دولة موريشيوس بنحو 5.1 ألف مليونير و15 سنتي مليونير ولا يوجد فيها مليارديرات، لكنها حققت نمواً كبيراً في جذب أصحاب الأموال خلال الـ10 سنوات الماضية بنسبة 87 في المئة.

أما في المركز السابع جاءت دولة الجزائر بـ2.8 ألف مليونير و8 سنتي مليونيرات وملياردير وحيد، وبنسبة نمو سلبي طارد لأصحاب الأموال بنسبة سالب 28 في المئة، وفي المركز الثامن كانت غانا بـ2.7 ألف مليونير و6 سنتي مليونيرات ودون أي ملياردير ونسبة نمو 26 في المئة.

وفي آخر مركزين، كانت إثيوبيا في تاسع أغنى دولة في إفريقيا بـ2.7 ألف مليونير و4 سنتي مليونيرات، ودون أي ملياردير، وبنسبة نمو 32 في المئة، أما في المركز العاشر دولة ناميبيا بـ2.3 ألف مليونير و3 سنتي مليونيرات ودون أي ملياردير وبنمو سلبي سالب 8 في المئة

مقالات مشابهة

  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 25 مليون جنيه فى القاهرة
  • سوريا تقرر تخفيض رسوم الترانزيت من لبنان إلى العراق بنسبة 50 بالمئة
  • بنك الكويت المركزي يصدر سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • «هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار
  • رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي
  • دولة عربية تنفذ أول عملية استمطار للسحب (فيديو)
  • بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه
  • أغنى 10 دول في إفريقيا.. و دولة عربية في المركز الثاني بـ15 ألف مليونير
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار