أكد وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجّار أن الوزارة يعمل "لإحياء مراكز الخدمات منذ توليه مهامه في شهر أيلول 2021 وحتى اليوم، في كل المناطق اللبنانية، فهمنا الوحيد خدمة الناس".     وقال في إفتتاح مركز الخدمات الإنمائية في مزرعة الضهر: "اننا كوزارة نطال جميع المواطنين في المناطق اللبنانية من خلال مراكزنا المنتشرة على جميع الأراضي اللبنانية، وهذا من ضمن الخطة الإصلاحية التي وضعتها الوزارة بات لدينا 150 مركزاً".



وأكد الوزير الحجار "ان مركز مزرعة الضهر سيقدم الخدمات للبلدة وجوارها، وسنحوله في الأشهر المقبلة الى مركز  رعاية صحية أولية"، مضيفا: "سنعمل على تأمين أفضل وأحسن الخدمات للمركز. وان ما نؤمنه اليوم في الشوف، نؤمنه في الجنوب وعكار والبقاع وفي كل منطقة لبنانية، لأننا نؤمن بالتنمية المتوازنة ".

 وتابع حجار: "اننا منذ ان بدأت الحرب في الجنوب قدمنا معينات ومساعدات لأكثر من 1000 مركز، ما بين دفاع مدني ومستوصف ومركز خدمات دون ان  نتطلع الى المنطقة او الطائفة، بل قدمنا لنقاوم ويصمد اهلنا بوجه العدوان الإسرائيلي .."

  وشدد على "أهمية البقاء في أرضنا على الرغم من كل التحديات والظروف ولن نستسلم أبدا الا لله تعالى"، مشيرا الى "ضرورة القيام بالأنشطة وتنمية مناطقنا وازدهارها" .

ولفت الى "التنسيق والتعاون مع النائب فريد البستاني لفتح مركز إنمائي في منطقة الودايا ( قضاء الشوف)، بالإضافة الى التعاون والعمل مع فاعليات المنطقة لتأمين خدمات إجتماعية وصحية شتى ."

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني

عقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اجتماعًا، بحضور هاني عنتر وكيل الوزارة، لمناقشة مقترح بشأن تحويل الخدمات التعليمية التي تقدمها المديرية إلى خدمات إلكترونية، من خلال تطبيق "EDU Schools"، الذي يهدف إلى توفير حلول تقنية متكاملة لتيسير تقديم الخدمات التعليمية وتحقيق التحول الرقمي.

و ناقش نائب المحافظ، مزايا التطبيق " EDU Schools" الذي يتيح لكل فئات المنظومة التعليمية من معلمين وأولياء الأمور والطلاب إمكانية الوصول إلى خدمات متعددة تشمل: إمكانية التسجيل الإلكتروني، استخراج شهادات، سداد مصروفات، طلبات تحويل، بيان نجاح، نتائج امتحانات، متابعة الحضور والغياب، طلبات الندب والنقل للمعلمين، التقديم في المسابقات، وغيرها.

و وجه نائب المحافظ، بدراسة المقترح بشكل شامل، مع التأكيد على ضرورة توافقه مع الأنظمة المعمول بها، لضمان تحقيق أفضل النتائج وتحسين تجربة المستخدمين، منوها عن أهمية تطويع وتوظيف التكنولوجيا في تحسين جودة الخدمات التعليمية وتقليل الأعباء، خاصة وأن التحول الرقمي يُعد من الركائز الأساسية في تطوير المنظومة التعليمية بما يتماشى مع رؤية الدولة للتحول الرقمي في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • التربية تصدر قائمة بالموافقة على تحديد مركز عمل لأكثر من 40 عاملاً تقدموا بطلباتهم عبر المنصة الإلكترونية لخدمات العاملين
  • «لفترة محدودة».. 8 خدمات مجانية من البنوك بمناسبة عيد الفلاح
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • بنك ظفار يعزز علاقته بالزبائن عبر حملة "خدمات مصرفية بلمسة شخصية"
  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان